اليابان – أكد وزير الدفاع الياباني إن نتائج التحقيق بينت أن الحادث المميت الذي وقع الشهر الماضي لمروحيتين تابعتين للبحرية اليابانية كان نتيجة لتصادمهما خلال القيام بتدريبات ليلية.

وأشار مينورو كيهارا إلى أن نتائج التحقيقات ظهرت بعد التحليل الأولي لبيانات الرحلة، مضيفا أن السبب الدقيق وراء الاصطدام ما يزال قيد التحقيق.

واستبعد كيهارا حدوث عطل ميكانيكي للمروحيتين التابعتين لقوات الدفاع البحري، وأعلن أن التدريبات – التي توقفت بعد الحادث – ستستأنف يوم الجمعة.

وفقدت البحرية اليابانية الاتصال بمروحيتي استطلاع كانتا تحملان طاقما مكونا من ثمانية أفراد، في وقت متأخر من مساء 20 أبريل أثناء تدريب ليلي جرى شرقي جزيرة توريشيما في المحيط الهادئ، على بعد حوالي 600 كلم جنوب العاصمة طوكيو.

منذ ذلك الحين عثرت فرق الإنقاذ على أحد أفراد طاقم المروحيتين في المياه، لكنه توفي لاحقا، وما يزال البحث جاريا عن بقية المفقودين السبعة، وعن جسمي الطائرتين.

يبلغ عمق قاع البحر في موقع التحطم حوالي 5.5 كلم، ويشكل استعادة المروحيتين تحديا صعبا. واستعانت السلطات بسفينة علوم المحيطات البحرية “جي إس سيونان” منذ أواخر أبريل للقيام بعملية البحث.

ويعتقد أن المروحيتين اقتربتا كثيرا خلال التدريب على الحرب المضادة للغواصات، والذي شمل تحليق عدة مروحيات وإنزال جهاز السونار في الماء.

وذكرت بعض التقارير الإعلامية أنه لم يتم استخدام نظام الإنذار من الاصطدام، ربما بسبب التدريب في الظروف البيئية القاسية.

المصدر: AP

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

اليابان تسجل رقما قياسيا في حالات الإصابة بالبكتيريا "آكلة اللحوم"

ذكرت وسائل إعلام أن اليابان سجّلت رقما قياسيا بمعدلات الإصابات بالبكتيريا آكلة اللحوم.

أشارت وكالة "Kyodo" نقلا عن المعهد الوطني الياباني للأمراض المعدية أن"عدد الإصابات بالبكتيريا الآكلة للحوم، والتي سجّلت في اليابان في النصف الأول من العام الجاري، فاق عدد الإصابات الذي سجّل في اليابان خلال العام الماضي".

وتبعا للمعلومات التي أوردتها الوكالة "تم رصد 977 إصابة في اليابان منذ بداية عام 2024، بينما كان عدد الإصابات المسجلة في اليابان العام الماضي 941 إصابة، ولم يعرف بعد سبب هذا الارتفاع بمعدلات الإصابات".

إقرأ المزيد العلماء الروس يطورون طريقة تجعل التصوير بالرنين المغناطيسي أكثر فعالية

وتسبب العدوى ببكتيريا streptococcus pyogenes أعراضا التهابية في الجسم، حيث تؤدي السموم التي تنتجها إلى تلف أنسجة العديد من الأعضاء، لذا يطلق عليها اسم البكتيريا آكلة اللحوم، وعند كبار السن قد تؤدي الإصابة إلى الوفاة.

المصدر: report.az

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن تنفيذ مناورات للقوات النووية غير الاستراتيجية
  • ما مصير المرضى بالمستشفى المحترق في بابل
  • الكشف عن مصير مرضى المستشفى المحترق في بابل
  • اليابان تسجل رقما قياسيا في حالات الإصابة بالبكتيريا "آكلة اللحوم"
  • تراجع الإيرادات العامة للدولة بنسبة 15% حتى نهاية أبريل الماضي
  • مصير هانتر بايدن في أيدي المحلفين
  • بالفيديو.. التموين تكشف تفاصيل طرح السلع بأسعار مخفضة استعدادًا لعيد الأضحى
  • انخفاض الإنتاج الصناعي في السعودية بسبب “التعدين”
  • انخفاض الإنتاج الصناعي في السعودية بسبب "التعدين"
  • «النينيو» تهدد اليابان بصيف شديد الحرارة