الوطن:
2024-05-17@11:02:52 GMT

علامات البطيخ الفاسد.. لو ظهرت عليه اوعى تشتريه

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

علامات البطيخ الفاسد.. لو ظهرت عليه اوعى تشتريه

البطيخ من أفضل فواكه الصيف التي يفضل الكثير تناولها،  نظرا لمذاقه الرائع والمنعش ودوره المرطب وتمتعه بالفوائد الغذائية، ولكن رغم ذلك فإنه يصعب على البعض التفريق بين البطيخ الطازج والفاسد، خاصة عند عدم فتحها، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير العلامات التي تدل على البطيخ الفاسد.

توجد العديد من العلامات التي توجد في البطيخ وتدل على أنه فاسد ومنها مسحوق أبيض يعلو سطح البطيخ وأيضا وجود علامات محترقة من الداخل، واللون الأسود المنتشر على البطيخ من علامات الفساد، كما يختلف لب البطيخ من الداخل من نوع إلى آخر، فالبطيخ الأصفر أو الصحراوي يتميز بلب أصفر أو برتقالي، والأحمر لب أسود، وفقا لما ذكره موقع «مايو كلينك».

 البطيخ الفاسد 

اللون من ضمن العلامات التي تدل على إذا كان البطيخ فاسدا، حيث إن الألوان الوردية أو الحمراء من الداخل تدل على أن البطيخ صحي وناضج، لكن إذا كان لون البطيخ مختلفًا، فذلك من علامات البطيخ الفاسد، ومن علامات فساد البطيخ الملمس شديد الخشونة.

وإلى جانب ذلك، هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى فساد البطيخ ومنها سوء التخزين وأيضا عدم غسل البطيخ جيدا، ما يسمح بتسلل البكتيريا من على سطح البطيخ للداخل، نتيجة التلوث من الأرضيات خلال النقل والتخزين، وأيضا فتح البطيخ بسكين ملوث من الأسباب التي تؤدي إلى فساد البطيخ وقد يصاب الشخص بالتسمم وفقا لما ذكره الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة في تصريحات خاصة لـ«الوطن».

أعراض الإصابة بتسمم البطيخ

وتابع بدران أن هناك العديد من الأعراض التي تدل على إصابة الشخص بالتسمم بعد تناول البطيخ ومنها:

 الغثيان

القيء الإسهال  التعب الصداع  قد يحدث ارتفاع في درجة الحرارة انخفاض ضغط الدم، زيادة ضربات القلب  ضيق في التنفس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البطيخ الغثيان الإصابة بالتسمم تدل على

إقرأ أيضاً:

ظهرت الآن.. نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني

نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني.. كشفت العديد من المدارس الابتدائية في المحافظات، عن موعد إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

موعد إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني

أوضحت المدارس الابتدائية، أنه سيتم إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024، رسميًا خلال الأيام المقبلة.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثانيإعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني بالمحافظات

وأوضحت المدارس الابتدائية في المحافظات، أنه يتم إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني، عقب الانتهاء من أعمال تصحيح أوراق الامتحانات، ورصد الدرجات والمراجعة عليها.

إتاحة نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني للطلاب

وأشارت المدارس، أنه سيتم إتاحة نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني عبر مواقعها الإلكترونية أولًا، ويمكن للطلاب عقب إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني الحصول عليها من خلال الدخول على صفحة المدرسة التابع لها.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثانيإعداد كشوف لإعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني

وأكدت المدارس الابتدائية في المحافظات، أنه يتم إعداد كشوف نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني بأسماء الطلاب الناجحين، لتعليقها في أماكن ظاهرة وواضحة في أنحاء المدرسة.

الاستعداد لإعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني

وتابعت المدارس، أنه يتم تجهيز نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني عقب إعلانها واعتمادها مباشرةً، ليتمكن الطالب أو ولي الأمر من الحصول عليها بعد ذلك.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثانيتسليم نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني

وشددت المدارس التعليمية في كافة المحافظات، أنه يتم تسليم نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني للطالب أو ولي الأمر، بدون دفع رسوم أو أي مبالغ مالية مقابل الحصول عليها.

إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني بالألوان

- اللون الأزرق في نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني، يشير إلى أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المهارات والمعارف المطلوبة، وتكون نسبة تقديره من 85 إلى 100%.

- اللون الأخضر في نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني، يشير إلى أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة، وتكون نسبتها من 65 لأقل من 85%.

- اللون الأصفر في نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني، يوضح أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم ويأتي تقييمه من 50 لأقل من 65%.

- اللون الأحمر في نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني، يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة، وما زال في حاجة إلى الدعم، ويتم تقييمه من 1 لأقل من 50%.

اقرأ أيضاًبالرابط.. موعد إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني

بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الصفين الرابع والخامس الابتدائي الأزهري 2024

«تعليم الجيزة»: إعلان نتيجة صفوف النقل والشهادة الإعدادية في وقت واحد

مقالات مشابهة

  • هل الموت يوم الجمعة وليلتها من علامات حسن الخاتمة؟
  • اكتشاف كوكب “ناري” غريب يرجح أنه يذوب من الداخل
  • «تؤدي للحروق وقد تسبب الوفاة».. 3 علامات تشير إلى قرب انفجار «الكاتيل»
  • علامات تدل على كره الوظيفة ونصائح لإيجاد حلول
  • 23 كلية بجامعة جنوب الوادي تستعد لإمتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • ظهرت الآن.. نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني
  • اكتشاف كوكب "ناري" غريب يرجح أنه يذوب من الداخل
  • بعد الاعتداء على «سيدة التجمع».. مواطنون يقدمون حلولا لشركات النقل الذكي
  • حمادة: الإسرائيلي مأزوم على مستوى الداخل والخارج
  • ضبط مالك شركة مقاولات محكوم عليه بالسجن 106 سنوات