عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «اتهامات بشراء أصوات الناخبين تلاحق بايدن».

سخاء الرئيس الأمريكي جو بايدن لا يتوقف، لكنه سخاءٌ أثار سخطا وريبة في صفوف معارضيه وصلت إلى حد الاتهامات بشراء أصوات الناخبين بعد إعلانه عن 6 مليارات و100 مليون دولار أخرى، لتخفيف ديون الطلاب بشريحة أوسع شملت حوالي 317 ألف فرد التحقوا بمعاهد الفنون قد درسوا في الفترة من عام 2004 وحتى عام 2017.

ولاشك أن المعاهد الفنية التي يقع مقرها الرئيس في أطلنطا لها مواقع في جميع أنحاء البلاد بما في ذلك الولايات المتأرجحة الحرجة مثل أريزونا وبنسلفانيا لعبت دورا مركزيا في المشهد التعليمي، ومع ذلك، فقد ترك إغلاق هذه المعاهد الفنية الطلاب يصارعون عبء ديون القروض الطلابية والآفاق المهنية غير المؤكدة.

ومع ذلك، واجهت هذه المبادرة انتقادات من الجمهوريين الذين يتهمون الرئيس بايدن بشراء الأصوات، وبأن عملية الإنقاذ التي نفذها غير عادلة للناخبين غير الحاصلين على تعليم جامعي والأفراد الذين سددوا بالفعل قروضهم، بينما برر بايدن هذه القروض كخطوات أساسية لتصحيح إهمال الإدارات السابقة، متهما دونالد ترامب بالتغاضي عن تخفيف أعباء القروض على الناخبين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن أمريكا الانتخابات الأمريكية ترامب

إقرأ أيضاً:

أوباما يوضح أهمية المقترح الذي أعلنه بايدن لوقف القتال في غزة

(CNN) -- قال الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، الجمعة، إن الرئيس جو بايدن طرح "خطة واضحة وواقعية وعادلة لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار وإنهاء الحرب في غزة". 

وأضاف أوباما، عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن الخطة "تضمن أمن إسرائيل، وتعيد الرهائن الذين تم احتجازهم في 7 أكتوبر/ تشرين الأول إلى عائلاتهم، وتزيد المساعدات لغزة وتخفف معاناة المدنيين الفلسطينيين، وإشراك الإسرائيليين والفلسطينيين والدول العربية والمجتمع الدولي الأوسع في عملية إعادة بناء غزة".

وأكد الرئيس الأمريكي الأسبق أن "وقف إطلاق النار وحده لن يخفف الآلام الرهيبة التي يعانيها الإسرائيليون الذين ذُبح أو اختطف أحباؤهم على يد حماس، أو الفلسطينيين الذين تحطمت أسرهم بسبب الحرب اللاحقة".

مقالات مشابهة

  • انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة جديدة لأيسلندا
  • رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي جهاد مراد لمراسلة سانا: اللجان القضائية الفرعية في المحافظات أنهت دراسة الاعتراضات المقدمة ممن رفضت طلبات ترشحهم لعضوية مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع، وكذلك من الناخبين الذين اعترضوا على قبول لجان الترشيح ل
  • «القاهرة الإخبارية»: بيني جانتس يرحب بخطاب الرئيس الأمريكي بشأن غزة
  • رد ساخر من بايدن على اتهام ترامب بأنه وراء إدانته في قضية أموال الصمت
  • أوباما يوضح أهمية المقترح الذي أعلنه بايدن لوقف القتال في غزة
  • إعلام إسرائيلي: بايدن لا يفهم الواقع وخطابه ضعيف وانتصار لحماس
  • ترامب: بايدن هو أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة
  • تقرير فرنسي: بايدن يضغط لإيجاد حل لقضية الصحراء ويعتبر الجزائر طرفاً رئيسياً
  • «القاهرة الإخبارية»: الرئيس الأوكراني يكشف عن استعدادات روسية على حدود دول البلطيق
  • العالم في 24 ساعة.. مصر تُكذب إسرائيل وقرار سري من الرئيس الأمريكي