لبنان ٢٤:
2024-06-12@05:01:52 GMT

جعجع التقى وفدا من مصلحة المهندسين في القوات

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

جعجع التقى وفدا من مصلحة المهندسين في القوات

التقى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، في المقر العام للحزب في معراب، وفداً من مصلحة المهندسين في "القوات"، في حضور عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب نزيه متى، النائبين السابقين عماد واكيم وجوزيف اسحق، الأمين العام اميل مكرزل، الأمين المساعد لشؤون المصالح روبير توما، الأمين المساعد السابق لشؤون المصالح نبيل ابو جودة، رئيس المصلحة سامر واكيم وعدد من اعضاء المجلس المركزي في الحزب.



وكان بحث في الانتخابات الأخيرة في نقابتي المهندسين في بيروت والشمال، وكانت مداخلة لرئيس المصلحة فند من خلالها النتائج، ومداخلة للأمين العام شكر فيها المصلحة والمناطق والمصالح كلها في الحزب لمشاركتهم الفعالة في الانتخابات.

واختتم اللقاء بمداخلة لرئيس "القوات" شكر فيها الجميع على جهودهم، مشدداً على "أهمية العمل النقابي"، وأطلع الحضور على التطورات السياسية في لبنان والمنطقة.

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

التوافق الوطني التقى الوطني الحر.. هذا ما تم التباحث به

التقى اعضاء تكتل "التوافق الوطني" فيصل كرامي وحسن مراد وعدنان طرابلسي ومحمد يحي، في منزل الرئيس الراحل عمر كرامي في بيروت، رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل والنائبين جيمي جبور وشربل مارون.

بعد اللقاء، قال كرامي: "رحبنا بمعالي الوزير جبران باسيل في منزله، وكانت جولة أفكار حول المخارج المقترحة من قبله، ونحن تلقينا هذه الأفكار بإيجابية ووود واحترام، لما يمثله معالي الوزير و"التيار الوطني الحر" على الساحة الوطنية والساحة المسيحية. لذلك علينا أن نبقي خطوط التواصل مفتوحة، لكي نستطيع أن نخرج من هذه الأزمة الرئاسية التي هي مفتاح كل الحلول وليست هي الحل ."

اضاف: "كان هناك تقدير لحجم الأزمة سواء الامنية او المالية او الاقتصادية  وانعكاساتها على البلد، ونحن مقتنعون بأننا بحاجة إلى رئيس جمهورية، وهناك الكثير من الأفكار التي  تطرح في لبنان لها علاقة بالحوار اوالتشاور، ان كان من الخماسية او من كتل نيابية، ونحن ايضا منفتحون ونريد حلا، نحن من دعاة الحوار، ومنذ اللحظة الأولى قلنا إننا مع الحوار، ونحن نصر على ان المدخل الوحيد لحل هذه الأزمة هو الحوار والتشاور، وما طرحه دولة الرئيس نبيه بري واضح، وهو خارطة طريق نوافق عليها ونذهب إلى الحوار بانفتاح وبدون شروط مسبقة لكي نجد حلا لهذا الموضوع. أما من يراهنون بأنه في مكان  ما  اسرائيل ستنتصر في هذه  الحرب وقد يفرضون شروطهم، فاننا نقول لهم بأن هذا وهم ولن يحصل، لان لبنان فيه توازنات وتركيبات معينة، ولن يمشي الحال إلا إذا توافقنا نحن كل المكونات اللبنانية في ما بيننا، ونخرج بصيغة ترضي الجميع وتحكم هذا البلد بما يرضي الله ويرضينا".

من جهته، قال النائب باسيل: "اتفقنا في هذا اللقاء على عدد من الأمور أذكر منها اولا، ان الفراغ مؤذ  للبلد، واستمراره يهدد بأخطار إضافية، وبالتالي لا مصلحة في استمراره. ثانيا، أن لا حل إلا بأن نتفاهم ونتوافق على رئيس وغير ذلك لا أحد يستطيع إيصال رئيس، هذا معطى واضح واي رهان على تغييره  يعني إبقاء الفراغ. ثالثا، والاهم هو أن أي رهان على ربح أحد على الاخر هو فشل المرحلة القادمة، لأن لا أحد استطاع أن يحكم البلد من خلال إقصاء الآخرين. لذا فلنذهب بسرعة ونتفاهم على رئيس جمهورية توافقي يؤمن ما كنا نطرحه" .

مقالات مشابهة

  • حركة رئاسية متواصلة ولا اختراق... برّي: الدعوة للحوار عندما تتأمن مشاركة 86 نائباً
  • التوافق الوطني التقى الوطني الحر.. هذا ما تم التباحث به
  • جعجع لبري: مرتا مرتا.. المطلوب واحد
  • ميقاتي التقى رئيس وزراء الأردن وهذا ما تم بحثه
  • إعلام عبرى .. نتنياهو يتصرف بعكس متطلبات المصلحة الوطنية
  • سفر آخر أفواج حُجاج النقابة العامة للمهندسين
  • انعقاد الاجتماع الرابع لآلية المشاورات السياسية بين الجامعة العربية ووزارة الخارجية البرازيلية
  • شجاعة من فرنجية.. هل من يتلقفها؟
  • سكرتير مساعد البحيرة يتفقد مقار لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.. صور
  • محافظ البكيرية يتفقد مشاريع الإسكان بالمحافظة