اندلع حريق مساء اليوم الجمعة بحظيرة ماشية ومساحة من محصول القمح بقرية أولاد رائق التابعة لمركز أسيوط دون وقوع خسائر بشرية. 


تلقى اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد ورود بلاغا من غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق في حظيرة ماشية ومساحة من محصول القمح بقرية أولاد رائق. 

اندلاع حريق في شقة سكنية بأسيوط اندلاع حريق في ورشة أخشاب وموبيليا بأسيوط


انتقل إلى موقع الحادث ضباط المركز والإسعاف وقوات الحماية المدنية وتبين من المعاينة والفحص نشوب حريق بحظيرة ماشية ملك " حمدي .

ع . ر " وامتدت النيران إلى مساحة من زراعات القمح.


أسفر الحريق عن نفوق 6 رءوس ماشية واحتراق مساحة تقرب على فدان من زراعات القمح ، تحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط حريق حظيرة ماشية نفوق 6 رؤوس ماشية زراعات القمح

إقرأ أيضاً:

انطلاق موسم حصاد تقاوي القمح بالمزرعة البحثية في جامعة سوهاج

افتتح الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، موسم حصاد تقاوي القمح بالمزرعة التدريبية البحثية لطلاب مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، ومقرها الحرم الجامعي الجديد.

حصاد نوعية القمح سدس 12 

وتفقد رئيس الجامعة، أعمال الحصاد والدراس لمحصول القمح صنف تقاوي معتمد «سدس 12» المزروع على مساحة 20 فدانا بالمقر الجديد، مثمناً دور مزارع الجامعة في خدمة المجتمع المحلي، من خلال ما توفره من مصادر غذائية من الإنتاج الحيواني والداجني، مما يسهم في الحفاظ على الأمن الغذائي وسد احتياجات المجتمع، ويتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وأيضاً ما تنتجه من أصناف من المحاصيل الزراعية الأفضل جودة والأعلى إنتاجية بسعر التكلفة، والتي تتميز بتحملها درجات الحرارة المرتفعة وتتأقلم مع التغيرات المناخية المختلفة.

تقاوي القمح المحسنة

وقال الدكتور «النعماني»، في بيان، إن تقاوي القمح المحسنة تلقي اقبالا شديدا من المزارعين لتميزها وجودة إنتاجها، موجهاً الشكر لقيادات الكلية على مجهوداتهم الملحوظة للارتقاء بمزارع الجامعة، واستحداث الطرق والأساليب العلمية والتقنيات الفنية المتطورة لتحقيق طفرة إنتاجية على كافة مستويات الإنتاج الزراعي أو الحيواني، إضافة إلى الخدمات الاستشارية والبرامج التدريبية التى تقدم لرفع كفاءة المزارعين والعاملين بالمجال الزراعي من أبناء المحافظة.

وأوضح الدكتور خلف همام، أن المساحة المنزرعة بمحصول القمح تمتد على نحو 45 فدانا، مقسمة إلى 20 فدان تقاوي قمح سدس 12 بمزرعة مقر الجامعة الجديد، و25 فدان تقاوي قمح، منها 15 فدان قمح جيزة 11، و10 أفدنة قمح جيزة 171 بمزرعة الكوثر.

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق بحظيرة ماشية في المنيا دون وقوع إصابات بشرية
  • نفوق 25 رأس ماشية و3 خيول إثر اندلاع حريق داخل مزرعة فى نبروه بالدقهلية
  • بالصور.. نفوق 25 رأس ماشية و3 خيول فى حريق هائل بحظيرة بالدقهلية
  • حصاد 394 ألف فدان قمح وتوريد 582 ألفا و217 طنا بالشرقية
  • رئيس جامعة سوهاج يشهد موسم حصاد تقاوي القمح
  • انطلاق موسم حصاد تقاوي القمح بالمزرعة البحثية في جامعة سوهاج
  • السيطرة على حريق بمنزل بمركز صدفا فى أسيوط
  • زراعة بني سويف: حصاد 97 ألف فدان قمح
  • محصول القمح يحقق اعلى معدلات الانتاج بالاسكندرية
  • النيابة العامة تنتقل لمعاينة آثار حريق مخزن أدوية بالمدينة الصناعية في أسيوط