ساعات ويحتفل المصريون بأعياد شم النسيم، ويقبل المواطنون على الشواطئ العامة والمنتزهات، خاصة في المدن السياحية، ومن أهمها الغردقة، التي تضم عددا من الشواطئ العامة والمنتزهات ومماشي سياحية مجانا.

شواطئ عامة في الغردقة

وأكد بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن الغردقة على موعد لاستقبال آلاف وافد في إجازة شم النسيم، خاصة أنها تعد أكثر المدن المستقطبة للوافدين الاحتفال بأعياد شم النسيم.

ولفت «أبو طالب» إلى أن الغردقة تضم 5 شواطئ عامة بأسعار رمزية لاستقبال الزائرين، وأهمها شواطئ العائلات، وشاطئ 5، ويبدأ رسم الدخول بـ10 جنيهات، ويصل إلى 50 جنيها.

مماشي سياحية مجانا في الغردقة

وأوضح نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، أن الغردقة تضم عددا من المماشي السياحية والمنتزهات بالمجان، في انتظار المواطنين لقضاء احتفالات شم النسيم، أهمها الممشى السياحي، وممشى «شيري، وميريت، وفلفلة، وهاواي، والنصر»، وجميعها سياحية صممت على الطراز الأوروبي، تضم منتزهات وكافيهات ومحلات تجارية ومطاعم سياحية.

إعلان الطوارئ في البحر الأحمر 

ورفع اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، درجة الاستعداد القصوى وإعلان الطوارئ لاستقبال الزائرين في شم النسيم، وجرى رفع درجة التأمين حول محيط المنشآت السياحية، وإعلان الطوارئ بالمستشفيات ومرفق الإسعاف، وتأمين الشواطئ العامة والمنتزهات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة شم النسيم شم النسیم

إقرأ أيضاً:

تداول 13 الف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

أعلنت هيئة موانئ البحر الاحمر أن إجمالي عدد السفن الموجودة على أرصفة موانئ الهيئة 9 سفن وتم تداول 13000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 866 شاحنة و80 سيارة حيث شملت حركة الواردات 2500 طن بضائع، 313 شاحنة و50 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 10500 طن بضائع، 553 شاحنة و30 سيارة.


حيث يستعد ميناء سفاجا اليوم لمغادرة العبارتين الرياض  وامل، فيما استقبل الميناء أمس العبارة  امل وغادرت ثلاث سفن بوسيدون اكسبريس، الحرية1 وسيناء  ، كما تم تداول 3620 طن بضائع و422 شاحنة بميناء نويبع، من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) لأربع سفن وهي بريدج، كوين نفرتيتى، آور وآيلة.


وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 2600 راكب بموانيها الخميس  30 مايو 2024

مقالات مشابهة

  • أوقاف البحر الأحمر تكرم الأطفال المتميزين في النشاط الصيفي بمسجد الميناء الكبير بالغردقة
  • بالجمل والحصان.. «جوليا» بولندية تروج للسياحة في الغردقة (فيديو وصور)
  • 4 شواطئ عامة في الإسكندرية.. تذكرة الدخول 5 جنيهات
  • عدة فنادق بالغردقة تحصد جائزة الأكثر مبيعا في السوق الصيني لعام 2023-2024
  • إمسوان تتحول إلى منطقة سياحية على غرار تغازوت
  • على شواطئ البحر الأحمر.. «حماة الوطن» ينظم يوم ترفيهى للأطفال الأيتام بالغردقة
  • تداول 13 الف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • حفاظًا على البيئة.. 23 مجزرا جاهزا لاستقبال المواطنين خلال عيد الأضحى مجانا بالجيزة
  • المدارس المصرية اليابانية بالغردقة تُكمل إجراءات قبول الطلاب الجدد
  • أسعار فنادق الغردقة في عيد الأضحى 2024.. الأطفال مجانا