استعلام الضمان الاجتماعي المطور لشهر أغسطس 2023، والذي يهتم به الكثير من أبناء المملكة العربية السعودية، وحرصا من موقعكم «ثقفني» وكالعادة، إليكم تفاصيل الاستعلام من خلال موقع الضمان الاجتماعي المطور نفسه، ودون الخوض في الكثير من التفاصيل التي لا تسمن ولا تغني من جوع، إليك عزيزي القارئ كل ما تحتاجه عن معاش الضمان الاجتماعي المطور لشهر أغسطس القادم.

موعد نزول  الضمان الاجتماعي المطور لشهر أغسطس 2023

إن برنامج الضمان الاجتماعي المطور، هو أحد أهم البرامج التي تم تدشينها من أجل تحقيق أحد أهداف الحماية الاجتماعية، ومن أجل.

تقديم الدعم للفئات الأشد احتياجاً من المستحقين للزكاة، ولتعزيز نمط حياتهم اجتماعيا، واقتصاديا. ومن أجل تحقيق مستوى لائق لعيش حياة لائقة، من خلال توفير دعم نقدي يتم تقديمه إليهم. بالإضافة إلى تقديم عدد من فرص التدريب والتأهيل. تمكين من يستحق من القادرين على العمل منهم، من خلال توفير الإمكانيات التي تجعلهم يستطيعون الاعتماد على أنفسهم، عن طريق نشر ثقافة العمل لديهم، وتأهيلهم لذلك، وفقا لما لديهم من مهارة وقدرة لاجتياز العقبات التي تحول بينهم وبين الاستقلال المالي، وجعلهم خلايا إنتاجية في المجتمع السعودي.

وأما عن موعد نزول معاش الضمان الاجتماعي المطور، فلقد سبق وحددت وزارة الموارد البشرية الموعد بالأول من كل شهر ميلادي. ويعني هذا أن يوم الثلاثاء الموافق 1 من أغسطس 2023، هو موعد نزول الراتب الذي ينتظره الكثير ممن يستحقون وفقاً لشروط وقواعد البرنامج. وسيوافق هذا اليوم من السنة الهجرية، يوم الرابع عشر (14) من محرم 1445 هـ.

طريقة الاستعلام عن الأهلية في الضمان الاجتماعي المطور

يشار إلى أن أهلية الضمان الاجتماعي المطور، قد ظهرت في السابع والعشرين من شهر يوليو الجاري، والذي أشرف على الانتهاء. وإليك طريقة الاستعلام عن الأهلية من خلال اتباع الخطوات الآتية.

أولاً: ادخل على منصة الضمان الاجتماعي المطور، وسجل الدخول. ثانياً: أدخل رقم الهوية الوطنية، وكلمة المرور، ثم رمز التحقق المرئي أمامك، وانقر على تسجيل الدخول. ثالثاً: ستفتح أمامك الصفحة الرئيسية للضمان المطور، والآن اضغط على خيار «الطلبات». رابعاً: وفي الصفحة التالية، قم بالنزول إلى أسفل، وستجد حالة أهليتك، والتي تكون إما مؤهل أو غير مؤهل. طريقة عمل السمك المقلي المقرمش بدون امتصاص نقطة زيت نهائيا بطعم لذيذ

70.39.246.37

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أغسطس 2023 من خلال

إقرأ أيضاً:

الاستثمار في صحة الأطفال.. تعرف على أهداف قانون الضمان الاجتماعي الموحد بعد إقراره

وافق مجلس الشيوخ بشكل نهائي على مشروع قانون الضمان الاجتماعي الموحد، وذلك بهدف تحسين شبكة الأمان الاجتماعى وتوسعة مظلة الضمان الاجتماعي، وإحداث مرونة فى ربط التدخلات الاجتماعية المتكاملة بالمتغيرات الاقتصادية بما يشمل نسب الثراء والفقر، ونسب التضخم.


بالإضافة إلى تحقيق أفضل حماية للأسر الأفقر والأقل دخلًا؛ كما يهدف إلى كفالة حقوق الفئات الأولى بالرعاية وتوفير أقصى حماية ممكنة لها كذوى الإعاقة والمسنين، والأيتام؛ إضافة إلى تبنى منهج الدعم المشروط بهدف الاستثمار فى البشر وتحسين مؤشرات التنمية، لإلزام الأسر المستفيدة من الاستثمار فى صحة أطفالها، بالإضافة إلى التحقق من تعليم الأطفال وانتظامهم فى العملية الدراسية.


وترصد بوابة الفجر في السطور التالية أهداف قانون الضمان الاجتماعي الموحد كالتالي:

 

١- توفير أقصى حماية للفئات الأولى بالرعاية.


٢- تبني منهج الدعم المشروط بهدف الاستثمار فى البشر.

 

٣- إلزام الأسر المستفيدة بالاستثمار في صحة أطفالها.

 

٤- تحسين شبكة الأمان الاجتماعي لتحقيق الحماية للأسر الأقل دخل.



٥- توفير أقصى حماية ممكنة لذوي  الإعاقة والمسـنين والأيتام.


٦- التحقق من تعليم الأطفال وانتظامهم فى العملية التعليمية.

 

٧- تحديد مستوى الفقر للأسرة من خلال معادلة اختبارية.
 

٨- الانتقال من الدعم للإنتاج والتمكين الاقتصادي للأسر.


٩- تنفيذ مشروعات متناهية الصغر للخروج تدريجيا من الفقر متعدد الأبعاد.


١٠- تمكين المرأة المصرية وتحسين رعايتها الصحية والإنجابية ومحو الأمية.

مقالات مشابهة

  • الموارد البشرية: التسجيل بمنصات البحث عن عمل إلزامي لاستمرار الضمان الاجتماعي
  • موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعى
  • توضيح مهم من الضمان الاجتماعي
  • 4 أسباب توقف الدعم النقدي للمستفيدين من قانون الضمان الاجتماعي.. اعرف التفاصيل
  • الاستثمار في صحة الأطفال.. تعرف على أهداف قانون الضمان الاجتماعي الموحد بعد إقراره
  • الدفعة 79.. حساب المواطن يبدأ إيداع دعم شهر يونيو لمواطني السعودية
  • متى ينزل حساب المواطن؟.. وزارة الموارد البشرية في السعودية ترد
  • كم باقي على موعد نزول حساب المواطن الدفعة 79 لشهر يونيو 2024؟
  • الإيداع خلال ساعات.. خطوات الاستعلام عن نزول حساب المواطن لشهر يونيو 2024 الدفعة 79
  • «الموارد البشرية» توضح موقف المطلقة التي ليس لديها أبناء من الضمان