تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بأنه لأول مرة تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الجهاز المركزي لبحوث الإسكان والبناء التابع لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية بإنشاء أول حضانة صديقة للبيئة على مستوى مصر والوطن العربي باستخدام النظام الإنشائي الصديق للبيئة، وذلك في  قرية أغورمي بسيوة.


وأكدت “القباج” أن ذلك يأتي في إطار اعتماد الوزارة لاستراتيجيات بناء صديقة للبيئة وحرصا على مواكبة الاتجاه العالمي بتبني الأنظمة الصديقة للبيئة في مختلف المجالات كجزء من الخطة العالمية لمحاربة التغيرات المناخية الشديدة الخطورة، حيث تسعى الوزارة إلى الترشيد في استهلاك الطاقة وزيادة الكفاءة، ودعم المشاريع صديقة البيئة.
 ويتميز النظام الإنشائي الصديق للبيئة بكونه بديلا عن الخرسانة المسلحة وقائما على استخدام مادتين طبيعيتين الخشبة التربة الطبيعية المعالجة المثبتة، حيث يتم استبدال الهيكل الخرساني للمبنى بهيكل خشبي وتم استخدام خشب الجزوارينا وهو من أكثر الأشجار انتشارا بمصر لقدرته على تحمل المناخ الجاف والحار ، فضلا عن إمكانية ريه بمياه الصرف الصحى المعالجة جزئيا، فهو اختيار مثالي للإنشاء منخفض التكلفة، ويتم تشكيل وصب حوائط المبنى باستخدام التربة الطبيعية، وذلك بديلا عن حوائط الطوب بأنواعه، وبعد ذلك يتم عمل طبقات البياض الداخلى والخارجي بخلطة مكونة من التربة الطبيعية المعالجة، وذلك بديلا عن البياض الأسمنتي العادي. 
 
ويعد المبنى كاملا صديقا للبيئة، حيث يستخدم المواد الطبيعية فى الإنشاء ولا يسبب أي انبعاث لثانى أوكسيد الكربون، فيوفر جوا صحيا داخل المبنى والمبنى يعد موفرا للطاقة، حيث إن مدة التنفيذ المطلوبة أقل بكثير من المطلوبة لإنشاء مبنى مماثل من الخرسانة نصف  الوقت تقريبًا، كما أنه يتميز  بنظام إنشائي بسيط لا يتطلب معدات ثقيلة ومكلفة ويمكن تدريب العمالة العادية وأهالى القرى، فهو  يساعد على إيجاد فرص عمل، حيث إجمالي تكلفة إنشاء مبنى أقل من تكلفة إنشاء نفس المبنى باستخدام نظام الخرسانة المسلحة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التضامن وزارة الإسكان وزيرة التضامن صدیقة للبیئة

إقرأ أيضاً:

صديقة رونالدو تتفاعل مع خسارة النصر لنهائي كأس السعودية

تفاعلت جورجينا، صديقة قائد نادي النصر كريستيانو رونالدو مع خسارة "العالمي" لنهائي كأس السعودية أمام الهلال بركلات الترجيح 4-5 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، مساء أمس الجمعة.

ونشرت جورجينا عبر حسابها في موقع "إنستغرام" مجموعة من الصور لها أثناء تواجدها في المدرجات خلال متابعة المباراة، حيث ظهرت برفقة أولاد رونالدو، كما حرصوا جميعا على ارتداء قميص نادي النصر.

وأرفقت عارضة الأزياء الإسبانية جورجينا صورها بتدوينة جاء فيها: "ألف مبروك للنصر على المباراة الرائعة".

وأضافت صديقة رونالدو: "ركلة ترجيح واحدة كانت تفصلنا عن الفوز بكأس السعودية".

View this post on Instagram

A post shared by Georgina Rodríguez (@georginagio)


وظهر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يبكي بحرقة بعد خسارة فريقه نهائي كأس الملك أمام الهلال .

وتقدم الهلال أولا عن طريق الصربي ألكساندر ميتروفيتش قبل أن يعدل أيمن يحيى النتيجة في الشوط الثاني من المباراة التي شهدت 3 بطاقات حمراء من نصيب الكولومبي دافيد أوسبينا من النصر وعلي البليهي والسنغالي كاليدو كوليبالي من الهلال.

وامتدت المباراة إلى ركلات الترجيح التي أعلنت فوز الهلال بالبطولة لينفجر رونالدو بعدها بالبكاء على أرض الملعب قبل الذهاب إلى دكة اللاعبين البدلاء ومواصلته البكاء حزناً على خسارة اللقب.

وحصل رونالدو، الذي كان يبحث عن لقبه المحلي الأول منذ انضمامه لنادي النصر، على تعاطف كبير من جمهور فريقه وحتى من مشجعي الغريم الهلال بعد تأثره الشديد وبكائه إثر خسارة كأس السعودية.

واستذكر مشجعو كرة القدم اللقطة الشهيرة لرونالدو وهو يبكي بعد خسارة البرتغال من اليونان في نهائي كأس أوروبا 2004، في أول بطولة كبرى يخوضها مع منتخب بلاده.

كما استذكر البعض الأخر لقطة بكائه عقب خسارة البرتغال أمام المنتخب المغربي وياسين بونو في ربع نهائي كأس العالم 2022 بقطر.

مقالات مشابهة

  • «الإسكان» تعلن تنفيذ مشروع إنشاء القوس الغربي لمحور اللواء عمر سليمان
  • شركة البلد الأمين تطرح إنشاء وتشغيل وصيانة 3 حدائق بمكة المكرمة
  • «المدينة المنورة» صديقة للتوحد
  • الموارد المعدنية: على كل شركة راغبة فى العمل في مجال الخامات المعالجة والخامات منخفضة التركيز تقديم دراسة جدوى
  • صديقة رونالدو تتفاعل مع خسارة النصر لنهائي كأس السعودية
  • انطلاق قافلة بيطرية مجانية بقرية العتوة البحرية بقطور
  • «لو مرفوع ضدها دعوى إسقاط حضانة».. هل يحق للمطلقة السفر بأطفالها للخارج؟
  • قافلة طبية مجانية بقرية بركة في الفيوم لمدة يومين
  • بعد نجاحها في الوادي الجديد.. ما هو نبات الكاسافا بديل دقيق القمح
  • رسميًا.. نيللي كريم تعلن انفصالها عن هشام عاشور