الجزيرة:
2024-05-23@19:22:31 GMT

البرهان يصل أنقرة لتشييع جثمان نجله

تاريخ النشر: 4th, May 2024 GMT

البرهان يصل أنقرة لتشييع جثمان نجله

أفادت مصادر للجزيرة نت بوصول الفريق عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي قائد الجيش السوداني إلى العاصمة التركية أنقرة فجر اليوم السبت، لتشييع جثمان نجله الذي توفي أمس الجمعة بعد أسابيع عدة قضاها في العناية المركزة إثر إصابة خطيرة في حادث سير بأنقرة في مارس/آذار الماضي.

وأوضحت المصادر أن البرهان سيشارك في التشييع عقب صلاة الظهر اليوم، قبل أن يحضر مراسم العزاء بمقر إقامة السفير السوداني في العاصمة التركية.

من جهتها، ذكرت وكالة الأناضول أن جودت يلماز نائب الرئيس التركي كان في استقبال البرهان لدى وصوله إلى تركيا.

Sudan Cumhurbaşkanı’nın oğlu Mohamed A. Fatah Elburhan Rahman, Ankara İncek Atılım üniversitesi kavşağında motosikletiyle önünde ilerleyen araca çarpması sonucu ağır yaralandı.

Hastanede yoğun bakım servisine kaldırılan Rahman’ın sağlık durumunun ciddiyetini koruduğu öğrenildi. pic.twitter.com/RQMrij2GDV

— Ankara Trafik Radar (@ankara_cevirme) March 7, 2024

كما تداول ناشطون في وقت سابق صورا ومشاهد قالوا إنها للحادث الذي وقع عندما اصطدم نجل البرهان بمركبة كانت أمامه أثناء قيادته دراجته النارية عند تقاطع جامعة إنسيك أتليم بأنقرة.

وذكرت مصادر إعلامية تركية بدء الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث لتحديد الأسباب المسؤوليات وفقا للقوانين والتشريعات المعمول بها.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

سفير تركيا بالقاهرة: استمرار تقديم المساعدات الإنسانية والغذائية إلى غزة بالتعاون مع مصر..‎ صالح موطلو شن: الزيارات رفيعة المستوى بين أنقرة والقاهرة تزداد بشكل مكثف خلال الفترة المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت سفارة الجمهورية التركية بالقاهرة إفطارًا تركيًا في إطار أسبوع المطبخ التركي‎.‎‏ 
كما حضر العديد من الصحفيين رفيعي ‏المستوى من تركيا حفل الإفطار التركي.

وفي حفل الإفطار التركي التقليدي الذي أقيم يوم 21 مايو والذي ينظم للعام الثاني على ‏التوالي رحب السفير صالح موطلو شن بالصحفيين والإعلاميين المصرين وقدم معلومات عن مميزات الإفطار التركي‎.

وقال السفير شن أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في الثقافة التركية. وبشكل خاص  فإن تناول وجبة إفطار تركية عصرية ‏صحية ولذيذة، تتكون من عناصر مثل الزيتون وزيت الزيتون والطماطم واللبن والبيض و الخضروات والجبن البورك، هي ‏وجبة صحية ومناسبة لمتطلبات الحياة العصرية، كما تقدم بديلاً صحياً ولذيذاً‎.‎


وذكر أن خبراء الصحة والاطباء ينصحون بأهمية بدء اليوم بوجبة إفطار صحية من أجل عيش حياة نشيطة ومنتجة بعيدا عن ‏أمراض القلب‎. 
‎وبهذه المناسبة، تحدث السفير صالح موطلو شن عن تطور العلاقات بين تركيا ومصر في مجالات السياحة والاقتصاد والتجارة ‏والصناعة والرياضة والثقافة. وذكر أن الوفد الصحفي التركي الموجود حاليا هو مثال على ذلك‎. 
‎وأشار إلى أن تركيا شاركت قبل يومين في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط تحت 23 عاما بالإسماعيلية بفريق مكون من ‏‏50 رياضي. وأشار إلى أن الفرق التركية الرياضية أكبر بـ 2-3 مرات من الفرق الأخرى.قائلا إن هذا يوضح مدى رغبة ‏واهتمام الرياضيين الأتراك بالقدوم إلى مصر‎. 
‎وفي مجال الثقافة، أشار السفير شن إلى أن الأعمال المشتركة للملحنين الأتراك والملحنين المصريين تم عرضها يوم امس في ‏أوبرا القاهرة.‏

وفيما يتعلق بالسياحة، قال إنه حضر شخصيا منتدى السياحة المصرية الإفريقية الذي نظمه ودعمه فندق ريكسوس التركي في ‏شرم الشيخ امس.‏
وقال إن منتدى السياحة الإفريقية هي مبادرة أطلقتها شركات السياحة التركية وتم تنظيمها لأول مرة في مصر، وأن مصر تعد ‏من أهم وجهات السياحة الإفريقية وفي هذا السياق، تدعم شركات السياحة التركية وهذا المنتدى أيضًا السياحة المصرية.
‏‎وذكر أنه حضر افتتاح فندقين مصريين جديدين في مرسى علم قبل يومين. وأكد أن كلا الفندقين قاما بشراء معدات المطبخ ‏والمواد السياحية المختلفة ومدينة الألعاب المائية من تركيا وأنهما عملا مع شركات سياحة تركية و أن تلك الشركات قدمت ‏مساهمات كبيرة للسياحة المصرية‎.
‎وذكر في هذا السياق أن أهم خدمة تقدم للسياح في قطاع السياحة التركي وقطاع السياحة المصري هي الطعام  وتوريده كما ‏الإفطار أهم عنصر في هذا الإطار‎. 
‎وأكد السفير صالح موطلو شن في هذا السياق أن تركيا ستواصل مساعداتها الإنسانية والمساعدات الغذائية لغزة بالتعاون مع ‏مصر‎. 

وقال إنها للأسف بسبب تدهور الوضع الأمني على الحدود توقفت شحنات المساعدات بشكل مؤقت ، لكن لا يوجد بديل لمصر ‏في توصيل المساعدات الإنسانية، وخاصة الغذائية الى غزة.

وذكر أن سلطات الأمم المتحدة قالت أيضًا أن 95 بالمائة من ‏المساعدات الإنسانية، وخاصة المواد الغذائية، التي دخلت غزة حتى الآن دخلت عبر مصر عبر معبر رفح‎.

و قال إنه يأمل أن يتحسن الوضع الأمني في أسرع وقت ممكن وأن تبدأ المساعدات الإنسانية من مصر إلى غزة. وشدد ‏على أن عملية رفح التي أطلقتها إسرائيل رغم كل التحذيرات هي مسؤولة عن تدهور الوضع الأمني، وأنه من الضروري أن ‏تنسحب إسرائيل  من الجانب الفلسطيني من معبر رفح الذي تحتله بشكل غير قانوني في أسرع وقت ممكن، وأن هذا مطلب. لكل ‏من تركيا ومصر‎.

قال السفير صالح موطلو شن، إن الزيارات رفيعة المستوى بين تركيا ومصر تزداد بشكل مكثف خلال الفترة المقبلة.

وأضاف ‏أنه سيتم خلال هذه الزيارات بحث سبل التعاون والتضامن في القضايا التي تهم الطرفين، خاصة فلسطين‎.‎

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. سائق دراجة يشكر السوداني على إنجاز جسر الشالجية شمالي العاصمة
  • الوفد الحوثي يصل طهران لتشييع ووداع جثمان الرئيس الإيراني.. شاهد كيف تم استقبالهم؟
  • البرهان: الحرب في بدايتها ولن نترك للعدو فرصة للراحة
  • الآلاف يحتشدون في طهران استعدادًا لتشييع جثمان رئيسي
  • قرية القناطرين تستعد لتشييع جثمان يسرا مجدي إحدى ضحايا معدية أبو غالب
  • سفير تركيا بالقاهرة: استمرار تقديم المساعدات الإنسانية والغذائية إلى غزة بالتعاون مع مصر..‎ صالح موطلو شن: الزيارات رفيعة المستوى بين أنقرة والقاهرة تزداد بشكل مكثف خلال الفترة المقبلة
  • ايران تستعد لتشييع جثمان الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي ورفاقه
  • أنقرة.. "طريق مكة" تستقبل الحجاج بالترحيب والتهنئة باللغة التركية
  • عائشة الماجدي: (أغضب يالفريق البرهان)
  • تفاصيل لقاء بين البرهان ورئيس القضاء السوداني