السومرية نيوز – محليات

كشف نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، اليوم السبت، تفاصيل زيارة وفد اعلامي إيراني لمقر النقابة في العاصمة بغداد.
اللامي ذكر في مؤتمر صحفي حضره مراسل السومرية، انه تم استقبال وفد من الجمهورية الإيرانية اليوم من قبل نقابة الصحفيين العراقيين في العاصمة بغداد، مبينا، اتفقنا على برامج مشتركة للعمل الإعلامي والثقافي واتفقنا على دعم وتقوية العلاقات بين البلدين، كما ستكون هناك زيارات متبادلة بين رؤساء المؤسسات بين البلدين، وسيتم الاستفادة من التطور العلمي والثقافي الإيراني خلال الزيارات.



وأضاف، أننا في فترة طيبة وجيدة في العلاقات الاعلامية بين البلدين، وسنعمل على الاستفادة من عمل الجانب الإيراني.

في المقابل، قال وكيل وزير الإعلام والثقافة الإيراني فرشاد مهدي، انه نريد نقل صورة العراق للمواطن الإيراني ونقل الوجهة الصحيحة للحكومة الإيرانية والشعب إلى العراق.

وبين مهدي خلال المؤتمر الصحفي، ان العلاقات الإيرانية العراقية تاريخيّة ونتمنى ان تكون العلاقة بين البلدين مثمرة وجيدة، موضحا، نريد ان ننقل صورة العراق للمواطن الإيراني ونقل الوجهة الصحيحة للحكومة الإيرانية والشعب إلى العراق.

وتابع، الشعب العراقي والحكومة والإعلاميين والصحفيين كان لهم دور مشرف في القضية الفلسطينية، كما انه بالتعاون سنحقق الأهداف.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: بین البلدین

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإيرانية: طهران تستفيد من انضمامها إلى "بريكس"

صرح القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني علي باقري بأن إيران تمكنت خلال 6 أشهر من عضويتها في مجموعة "بريكس" من استغلال فرص هذه المجموعة لتحقيق أهدافها.

إقرأ المزيد لافروف: اتفاق التعاون الشامل بين روسيا وإيران قيد العمل

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن باقري قوله: "منذ بدء العضوية الرسمية لإيران في مجموعة "بريكس" تمكنت طهران من استخدام مختلف الفرص عبر هذه المجموعة لتحقيق أهدافها".

وكمثال على ذلك ذكر الاقتراح الذي تقدم به الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي لجمهورية جنوب إفريقيا حول عقد قمة "بريكس" حول الوضع في قطاع غزة، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع لا سابق له، موضحا أنه لأول مرة قامت "منظمة تشمل مهامها الرئيسية المجالين الاقتصادي والتجاري، ببحث مشكلة دولية هامة غير اقتصادية وغير تجارية".

وتترأس روسيا منذ 1 يناير 2024 مجموعة "بريكس". وبدأت رئاستها للمجموعة من انضمام أعضاء جدد إليها. وبالإضافة إلى روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب أفريقيا، تضم مجموعة "بريكس" الآن كلا من مصر وإثيوبيا وإيران والإمارات والسعودية. وفي إطار رئاستها للمجموعة تنظم روسيا أكثر من 200 حدث سياسي واقتصادي واجتماعي، بما فيها اجتماع لوزراء خارجية الدول الأعضاء في مدينة نيجني نوفغورود الروسية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • غداً..وزير خارجية إيران في بغداد
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي برئيس وزراء سلوفينيا.. ثمن موقفهم لاعترافهم بالدولة الفلسطينية
  • تفاصيل لقاء وكيل مجلس الشيوخ ووفد برلماني ليتواني
  • الخارجية الإيرانية: طهران تستفيد من انضمامها إلى "بريكس"
  • تفاصيل القمة المصرية الأردنية
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي والملك عبد الله على هامش المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • رئيس وزراء أستراليا: رئيس حكومة الصين يبدأ زيارة للبلاد السبت المقبل
  • حزب طالباني:زيارة وزير الخارجية الإيراني إلى أربيل نهاية الأسبوع الجاري “لتعزيز العلاقات”
  • العراق والبحرين يبحثان التعاون القضائي بين البلدين
  • تفاصيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية بعد حادث الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي