4 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: كشف مجلس الوزراء، السبت، عن اخر تطورات تمرير جداول الموازنة المالية لسنة 2024، فيما أشار الى ان وزارة المالية لم ترسل الجداول إلى المجلس حتى اللحظة.

وقال وزير الثقافة احمد فكاك البدران، ان “مجلس الوزراء بانتظار وصول الجداول من وزارة المالية لغرض مناقشتها وتمريرها الى البرلمان لغرض التصويت عليها”، لافتا الى انه “متى ما وصلت الينا تلك الجداول سنكون على استعداد للتصويت عليها”.

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بحث، الثلاثاء (30 نيسان 2024)، مع رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، استكمال جداول موازنة 2024 وإرسالها للتصويت.

وقال مكتب المندلاوي في بيان، ان “رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي التقى ، اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني”، مبينا ان “اللقاء بحث آخر التطورات المحلية، والجهود السياسية لاستكمال الاستحقاقات الدستورية، عبر حسم اختيار رئيس لمجلس النواب”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: مجلس الوزراء رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

المالية النيابية تعقد اليوم اجتماعًا نهائيًا بشأن الموازنة وتؤكد: قد يصعب تغيير حرف واحد فيها

بغداد اليوم - بغداد 

كشف نائب رئيس اللجنة المالية في البرلمان النائب احمد مظهر الجبوري، اليوم الأحد (2 حزيران 2024)، عن اجتماع نهائي مرتقب للجنة لحسم جداول موازنة 2024، قبل عرضها للتصويت داخل المجلس.

وقال الجبوري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" الصلاحيات والتوجهات قد لاتسمح لنا باجراء تعديلات بجداول الموازنة، وهذا قد يبدد حلم الكثير ممن ينتظر اجراء تعديلات عليها من تعيينات او حقوق محافظات وغيرها، وقد يصعب تغيير حرف واحد في الجداول.

وأضاف، إن" اللجنة ستفتح اليوم الجداول وستناقش امكانية اجراء تعديلات عليها او تمريرها وفق النصوص التي وصلت الى البرلمان من الحكومة، مبينا ام اجتماع اليوم سيحسم ما إذا كانت الجداول ستمرر بجلسة يوم غد ام ترحل الى مابعد عيد الأضحى.

وبين الجبوري، إن" توجهات اعضاء اللجنة مع الحقوق الخاصة بالمواطنين لكن ننتظر اجتماع اليوم لبحث امكانية التعديل عليها وفق المطلبات الضرورية.

وكان مجلس النواب، خصص جلسته يوم غد الإثنين موعدًا للتصويت على جداول الموازنة المالية الاتحادية، في وقت أعلنت اللجنة المالية النيابية، يوم أمس السبت، (1 حزيران 2024)، قرب انتهاء اعمالها على جداول الموازنة المالية الاتحادية لعام 2024.

 

مقالات مشابهة

  • مصير مجهول لجداول الموازنة.. خلافات تقطع أعمال اللجنة المالية وتعرقل النسخة النهائية
  • مصير مجهول لجداول الموازنة.. خلافات تقطع أعمال اللجنة المالية وتعرقل النسخة النهائية - عاجل
  • اللجنة العامة لمجلس النواب توافق على الموازنة التفصيلية للمجلس للسنة المالية 2024/2025
  • توزيع نسخ لجداول الموازنة على النواب والمالية تضع اللمسات الأخيرة
  • جداول موازنة 2024 محسومة بنسبة 60 بالمئة والمتغيرات حاضرة خلال 24 ساعة- عاجل
  • المالية النيابية تعقد اليوم اجتماعًا نهائيًا بشأن الموازنة وتؤكد: قد يصعب تغيير حرف واحد فيها
  • قبل عرضها للتصويت.. اجتماع نهائي لموازنة 2024 في أروقة البرلمان اليوم
  • المندلاوي يصدر توجيها يخص جداول الموازنة
  • مجلس النواب يعقد جلسته الاثنين المقبل للتصويت على جداول الموازنة 2024
  • المندلاوي وبارزاني: أهمية استمرار الحوارات بين بغداد وأربيل لايجاد الحلول