بدأ اليوم، أول أيام تطبيق قرار منع دخول مكة 1445 دون تصريح، وذلك استعدادا لموسم الحج 1445، حيث يتطلب دخول المقيمين والسيارات إلى مكة إصدار تصريح دخول مكة عبر الجهات المختصة.

منع دخول مكة 1445

وأعلن الأمن العام، بداية من اليوم، أنه يجب على المقيمين الراغبين في الدخول إلى العاصمة المقدسة الحصول على تصريح ومنع دخول مكة لمن لا يتوافر لديهم تصريح دخول، عند مراكز الضبط الأمني المؤدية إلى العاصمة المقدسة.

ويستمر تطبيق قرار منع دخول مكة 1445، ضمن إجراءات تنظيم الحج هذا العام 1445 هـ، وبموجب تلك الإجراءات سيتم إعادة المركبات والمقيمين الذين ليس لديهم تصريح دخول للعمل في المشاعر المقدسة صادر من الجهة المختصة، أو هوية مقيم صادرة من العاصمة المقدسة، أو تصريح عمرة، أو تصريح حج، من حيث أتوا.

تصريح دخول مكة

ويشترط لكل من يرغب في أداء الحج من المواطنين والمقيمين الحصول على تصريح من الجهات المختصة وفق الإجراءات المعتمدة.

فيما تتيح الجوازات إمكانية إصدار تصاريح الدخول للعاصمة المقدسة إلكترونيًا للمقيمين، وذلك للعاملين خلال موسم الحج عبر منصة «أبشر» أو من خلال بوابة «مقيم»، دون الحاجة إلى مراجعة مقار إداراتها.

وتتيح منصة أبشر إصدار تصريح دخول مكة للعمالة المنزلية والتابعين وحاملي الإقامة المميزة والمستثمرين والزائرين بعد إرفاق المستندات المطلوبة.

كما يمكن إصدار تصريح دخول مكة من خلال بوابة «مقيم» وذلك للعاملين في المنشآت بالعاصمة المقدسة، وحاملي تأشيرة العمل الموسمي والمتعاقدين المسجلين في نظام أجير.

ويمكن إصدار تلك التصاريح لأفراد الأسرة عن طريقة الوصول للخدمة من خلال منصة أبشر من هنا، واتباع الخطوات التالية:

اختيار الخدمات الإلكترونية

اختيار خدمات أفراد الأسرة.

اختيار تصريح الدخول لمكة المكرمة.

إنشاء طلب التصريح.

هل مسموح دخول مكة الآن؟ 

وبموجب قرار الأمن العام والتعليمات المنظمة للحج لهذا العام 1445، لن يكون مسموحا للمقيمين بدخول مكة بداية من اليوم السبت، 4 مايو 2024، إلا بعد الحصول على تصريح دخول مكة.

شروط تصريح الدخول لمكة المكرمة

وحددت مديرية الجوازات عددا من الشروط لإصدار تصريح الدخول لمكة المكرمة، وهي:

أن تكون إقامة المستفيد سارية.

وجود المستفيد داخل المملكة العربية السعودية.

بعد تقديم الطلب ستتم المعالجة وإشعار مقدم الطلب عبر حسابه في منصة أبشر.

الخدمة متاحة خلال موسم الحج فقط.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قرار منع دخول مكة 1445 منع دخول مكة 1445 تصريح دخول مكة تصریح دخول مکة منع دخول مکة إصدار تصریح

إقرأ أيضاً:

تفاصيل خطة سير المركبات بالدمام والخبر خلال فعاليات اليوم الوطني 94

أعلنت إدارة مرور المنطقة الشرقية تفاصيل خطة سير المركبات في مدينة الدمام ومحافظة الخبر، خلال فعاليات اليوم الوطني السعودي 94.
وأوضحت في فيديو نشرته على حسابها الرسمي في "إكس"، أنها تشمل التعديل بصفة مؤقتة.سير المركبات بالدمام والخبر خلال فعاليات اليوم الوطني 94وتبدأ هذه التعديلات اعتبارًا من يوم السبت بتاريخ 18 من ربيع الأول الموافق 21 سبتمبر 2024، لمدة 3 أيام، وتأتي على النحو التالي:-
أخبار متعلقة نحو مستقبل مشرق.. نائب أمير الشرقية يشيد بمضامين الخطاب الملكي السنويأمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء

إدارة مرور المنطقة الشرقية تعلن خطة سير المركبات في مدينة #الدمام ومحافظة #الخبر خلال فعاليات #اليوم_الوطني_السعودي_94#نحلم_ونحقق pic.twitter.com/r8kdKclKtT— إمارة المنطقة الشرقية (@emara_sharqia) September 19, 2024
أولا: حركه المركبات داخل دوار التوحيد تستمر شمالًا وجنوبًا مع تقيد عملية الدوران داخل الدوار، كما ستغلق جميع فتحات الدوران في طريق الكورنيش من دوار التوحيد وحتى دوار الراشد الذي ستكون حركه الخروج منه حرة في جميع الاتجاهات.
ثانيًا: طريق الملك سلمان بن عبد العزيز، فتستمر حركة المركبات على الطريق من دوار التوحيد شرقًا وغربًا، وستوجه المركبات للذهاب إلى جهه اليمين وعند تقاطع الأمير تركي، إضافة إلى تحويل الإشارة المرورية إلى تحذيرية.
وعند تقاطع طريق الملك فيصل ستكون حركه المركبات إما بالدوران والعودة باتجاه دوار الفوزان أو التوجه إلى اليمين، وستقيد الحركة بجميع التقاطعات، وكذلك جميع الدورات بطريق الملك سلمان.فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني السعودي 94ثالثًا: طريق الملك عبد الله بكورنيش الدمام، فستقيد حركة المركبات باتجاه شارع الملك سعود مع استمرار حركه المركبات في باقي الاتجاهات، وستقيد حركة المركبات من وإلى شارع الأشرعة مع استمرار حركه المركبات في باقي الاتجاهات.
رابعًا: تستمر حركة المركبات شرقًا وغربًا على طريق الخليج مع إعطاء الأولوية لمشروع حافلات المنطقة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • رابط وخطوات الاستعلام عن نتائج الصف الثالث المتوسط الدور الثاني 2024 عبر موقع نتائجنا
  • البرلمان يكشف تفاصيل جديدة عن قانون الإيجار القديم
  • مقاعد دراسية للطلبة الأردنيين بتركيا – تفاصيل
  • 5 فئات ممنوعة من الدخول إلى الإمارات
  • بلدية الفجيرة تطلق برنامجاً إلكترونياً لجائزتها للتميز
  • بعد تصريح مدبولي اليوم.. أستاذ طاقة يكشف جهود الدولة للتغلب على انقطاع الكهرباء (فيديو)
  • تفاصيل ردود رئيس الوزراء على تساؤلات الصحفين اليوم
  • "محبوب العراق" يقدم إصداره الغنائي الجديد "موبعيد"
  • اللجنة العليا للإصلاح الضريبي تكشف تفاصيل مسودة قانون ضريبة الدخل الجديدة
  • تفاصيل خطة سير المركبات بالدمام والخبر خلال فعاليات اليوم الوطني 94