أعلن مجلس النفط في حكومة الشارقة، اليوم السبت، عن اكتشاف جديد للغاز في حقل "هديبة" الواقع إلى الشمال من حقل الصجعة بالشارقة وبكميات اقتصادية مبشرة، وفقا لما نقله الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة على منصة "إكس" (تويتر سابقا).
وأضاف الحساب أنه "تم اكتشاف الحقل الجديد بعد أن قامت مؤسسة نفط الشارقة الوطنية (سنوك) بحفر بئر في الأشهر الماضية، وسيتم اختبار البئر في الفترة القادمة لتأكيد الكميات والاحتياطي المحتمل من الحقل لتطويره".


يذكر أن حقل "هديبة" هو خامس حقل بري في الشارقة ليضاف إلى حقول "الصجعة وكهيف وحقل محاني ومويعيد (حول إلى حقل تخزين للغاز)".

أخبار ذات صلة عبدالله جاسم بطل سباق الدراجات اتفاقية لتسهيل توزيع الإصدارات الفائزة ب«جائزة اتصالات» المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشارقة الغاز اكتشافات

إقرأ أيضاً:

أمسيات ثقافية وفنية نوعية في النادي الثقافي العربي

محمد عبد السميع (الشارقة)
يحفل برنامج النادي الثقافي العربي في الشارقة خلال موسمه الصيفي لهذا العام 2024م بعدة أمسيات ثقافية ومعارض وورش فنية، تسعى لتلبية توجهات وميول جمهوره في شتى المجالات المتعلقة بالثقافة والفنون، ولتقديم مادة فكرية تثري تجربتهم ووعيهم.
وقد عقد مجلس إدارة النادي، جلسة دورية اعتمد فيها برنامجه الصيفي، وحضر الجلسة الدكتور عمر عبد العزيز رئيس مجلس الإدارة، وعلي المغني نائب رئيس مجلس الإدارة، ومحمد ولد محمد سالم عضو مجلس الإدارة، وإبراهيم سعيد بطي مدير إدارة النادي، وخليفة الشيمي مسؤول الأنشطة الفنية.
محتوى نوعي
وأكد د. عمر عبد العزيز، حرص النادي وتحت مظلة دائرة الثقافة على إثراء الساحة الثقافية بالبرامج والفعاليات الأدبية والفنية المنوعة، ويأتي ذلك من خلال استقطاب نخبة من الأدباء والمثقفين، وإتاحة الفرصة أمامهم لتقديم محتوى نوعي، يتناول مختلف الموضوعات، ويأتي ذلك في إطار سعي النادي لتجسيد توجهات وبرامج دائرة الثقافة في حكومة الشارقة، في إيجاد بيئة خصبة لتقديم مضمون هادف والارتقاء بثقافة المجتمع وتحفيز المواهب الفردية وتشجيع الإبداع.
يتضمن برنامج الناجي للموسم الصيفي 2024، تنظيم 7 أمسيات ثقافية، وقد استهلت أولى الفعاليات في السادس من شهر يونيو الجاري بأمسية شعرية بعنوان «بِرِقة البدر»، للشاعرين محمد العزام وهبة الفقي، ثم تلتها أمسية ثقافية بعنوان «نوادي القراءة والفضاء المفتوح»، تحدث فيها د. جمال مقابلة، وأدارتها الإعلامية ريم عبيدات، كما يتضمن البرنامج تقديم أمسية فنية بعنوان «السلم الخماسي في الموسيقى»، يشارك فيها كل من د. عمر عبد العزيز، والكاتب والمفكر د. عبدالله الريح، وندوة بعنوان «القدود الحلبية» للإعلاميين حسين درويش، وعابد بدور، وجلسة نقاشية لكتاب «الإحالة المقامية في النص القرآني»، للدكتورة مريم حسن آل علي، وأمسية شعرية للشاعرة ابتهال تريتر، ويختتم البرنامج الثقافي الصيفي بمحاضرة بعنوان «الفضاءات الجديدة في القصيدة العربية» يلقيها الدكتور علي جعفر العلاق.
أما البرنامج الفني، فيتضمن معرضاً للفنان شهاب الكعبي، ومعرضاً للنحات تمام درويش، وآخر للفنانة زلفى رشيد، ومعرضاً للنحات عفيف آغا، ومعرضاً للفنان فيصل دياب. كما يتضمن ست ورش فنية متخصصة موجه بعضها للأطفال وبعضها للجمهور.

أخبار ذات صلة «نوادي القراءة والفضاء المفتوح».. بالنادي الثقافي العربي هبة الفقي ومحمد العزام ينشدان «بِرقّة البدر»

مقالات مشابهة

  • «دار الوثائق» تطلق ملتقى «ذاكرة الشارقة»
  • أمسيات ثقافية وفنية نوعية في النادي الثقافي العربي
  • الرقابة المالية يعلن وضع خطة منهجية لإنجاز الحسابات الختامية للسنوات المتبقية
  • بتمويل 160 مليون جنيه.. "تنمية المشروعات" يوقع عقدا جديدا للتمويل متناهي الصغر مع جمعية "المبادرة"
  • فينورد الهولندي يعلن بريان بريسك مدرباً جديداً للفريق خلفاً لأرني سلوت
  • “الشارقة لصعوبات التعلم” يعلن إطلاق مؤتمر “صعوبات التعلم” في 12 أكتوبر 2024
  • مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد يعتمد 2,160 قراراً سكنياً جديداً للمواطنين بـ 1.68مليار درهم
  • مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد يعتمد 2,160 قراراً سكنياً جديداً للمواطنين بقيمة 1.68مليار درهم
  • مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد يعتمد 2.160 قراراً سكنياً جديداً للمواطنين
  • مؤسسة النفط تعمل على حفر 121 بئا جديدا