قال الإعلامي أحمد موسى، إنني قمت بكتابة تويتة يوم الخميس الماضي عن الشرطة الأمريكية وطريقة التعامل مع احتجاجات طلاب الجامعات الأمريكية، ثم تعرضت إلى هجوم كبير من اللجان الإلكترونية.

وأضاف موسى خلال تقديمه برنامج " على مسئوليتي " على قناة " صدى البلد"، :"تحدثت في التويتة عن مدى القسوة والعنف الذي تستخدمه الشرطة الأمريكية في التعامل مع احتجاجات طلاب الجامعات الأمريكية ".

وأوضح "اللجان الإلكترونية عاملين ليا 3 ورديات ومتابعين أي حاجة بكتبها وبيشتغلوا عليها "، مشيراً إلى أنه يتم فصل طلاب من الجامعات الأمريكية، ومجلس الشيوخ الأمريكي يقوم بسن تشريع لفصل الطلاب الذين يحتجون في الجامعات الامريكية "، منوهاً " الديمقراطية الأمريكية كاذبة بكل ما تحمله الكلمة من معنى ".

أحمد موسى يقدم التهنئة للبابا تواضروس والأقباط بعيد القيامة

أحمد موسى يكشف تفاصيل الكارثة الإنسانية في مستشفى الشفاء: عاوز يتبني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمريكا الدولة المصرية الطلاب أحمد موسى صدى البلد أحداث الكونغو الديمقراطية

إقرأ أيضاً:

حماس تشكك في نوايا الولايات المتحدة من وراء إقامة رصيف مائي: لن يغطي حاجة القطاع

سرايا - شككت حركة حماس، بنوايا الولايات المتحدة من وراء إقامتها رصيفا مائيا قبالة سواحل القطاع، محذرة من أنه “لن يغطي” حاجة القطاع من الغذاء، وسيعطي إسرائيل “الفرصة لتمديد الحرب”.

وقال المكتب الإعلامي لحماس، في بيان، “الرصيف المائي العائم لن يُغطي حاجة شعبنا الفلسطيني من الغذاء في ظل سياسة تجويع تطال 2.4 مليون إنسان في غزة، بينهم 2 مليون نازح يعيشون على المساعدات اليومية، ويحتاجون إلى أكثر من 7 ملايين وجبة طعام يوميًا”.

وأضاف: “ما سيقدمه (هذا الرصيف) لن يكسر المجاعة، ولن يغطي هذه الحاجة الهائلة (من الغذاء) لأهلنا وشعبنا في غزة، بل سيعطي الاحتلال فرصة لتمديد هذه الحرب التي أكلت الأخضر واليابس”.

واعتبرت الحركة أن الإدارة الأمريكية “تحاول تجميل وجهها القبيح والظهور بوجه حضاري” من خلال إقامة هذا الرصيف المائي، من خلال القول بأن “الهدف من إقامته إدخال مساعدات إنسانية ووجبات غذائية لشعبنا الفلسطيني في غزة”.

وشككت في “نوايا الإدارة الأمريكية التي تعمل على إدارة حرب الإبادة الجماعية في غزة واستمرارها، وتُشكِّل جدار حماية وإسناد للاحتلال، وتواصل دعمه بشكل مطلق للاستمرار في حربه ضد المدنيين”.

ودعا البيان إلى “فتح المعابر البرية (المؤدية إلى غزة) بشكل فوري وعاجل وإدخال المساعدات المختلفة والوقود منها”.

وحمّلت حماس إسرائيل والإدارة الأمريكية “كامل المسؤولية عن سياسة التجويع والحصار ضد شعبنا الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة بشكل مدبر ومبيت مقصود، واستمرار حرب الإبادة الجماعية وعن ارتكاب جرائم ضد الإنسانية وضد القانون الدولي وضد المبادئ العالمية لحقوق الإنسان”.

وطالبت كل دول العالم الحر وكل المنظمات الدولية والأممية بـ”ممارسة ضغط فعلي وحقيقي على الاحتلال وعلى الإدارة الأمريكية من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية ووقف العدوان المتواصل على قطاع غزة ووقف توريد الأسلحة القاتلة من حلفاء الاحتلال والموجهة لقتل المدنيين والأطفال والنساء”.

والجمعة، بدأت شاحنات تابعة لبرنامج الأغذية العالمي الأممي بتفريغ حمولة أول سفينة مساعدات إنسانية تصل إلى الرصيف العائم قبالة غزة.

فيما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، في بيان، وصول أولى المساعدات الإنسانية إلى الرصيف العائم، على متن سفينة أمريكية قادمة من ميناء لارنكا بقبرص الرومية.

ونقلت وكالة “أسوشييتد برس” عن مسؤولين عسكريين أمريكيين (لم تسمهم) توقعهم عبور نحو 150 شاحنة مساعدات يوميا عبر الرصيف العائم إلى القطاع.

إلا أن عاملين في المجال الإنساني يقولون إن تلك الكمية من المساعدات القادمة عبر البحر لن تكون كافية للتخفيف من المعاناة الإنسانية الشديدة في غزة، وإن الطريقة الأكثر فعالية هي إيصالها من المعابر البرية.

والخميس، حذرت المتحدثة باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في غزة، أولغا شيريفكو، من توقف تام لأعمال الإغاثة في القطاع في غضون يومين أو ثلاثة حال استمر عدم إدخال الوقود إلى القطاع.
 
إقرأ أيضاً : النسور والزعبي نسايبإقرأ أيضاً : إضراب شامل في جنين حدادا على اغتيال قيادي بارزإقرأ أيضاً : بوتين وزيلينسكي يرفضان الالتزام بهدنة أولمبية


مقالات مشابهة

  • تكليف ابتسام تميم قائمًا بأعمال مدير المكتب الإعلامي بوزارة التعليم العالي
  • قمع تظاهرة مساندة لفلسطين في نيويورك واعتقال عدد من المشاركين
  • طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة يؤدون امتحان الكمبيوتر داخل 1223 لجنة
  • مظاهرات في تل أبيب والشرطة تستخدم خراطيم المياه لطرد المحتجين (فيديو)
  • كيف أنهت الجامعات الأمريكية احتجاجات الطلاب ضد الحرب في غزة؟
  • مدير تعليم القاهرة: منع حيازة أي أجهزة إلكترونية داخل لجان الإعدادية
  • ما الوعود التي قطعتها جامعات أميركية لإنهاء احتجاجات حرب غزة؟
  • حماس تشكك في نوايا الولايات المتحدة من وراء إقامة رصيف مائي: لن يغطي حاجة القطاع
  • عودة الهدوء إلى عاصمة قرغيزستان بعد احتجاجات ليلية ضد الأجانب
  • حكومة غزة ..رصيف العائم قبالة سواحل القطاع لا يغطي حاجة شعبنا الغذائية