محافظات-سانا

احتفلت الطوائف المسيحية في سورية التي تتبع التقويم الشرقي اليوم بعيد الفصح المجيد عيد قيامة السيد المسيح رسول المحبة والسلام.

ففي دمشق ترأس غبطة بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر مساء اليوم صلاة الهجمة وقدّاس عيد الفصح المجيد في الكاتدرائيّة المريميّة بدمشق وعاونه عدد من الكهنة الأجلاء وقام بخدمة القداس جوقة الكاتدرائية.

وألقى البطريرك يوحنا العاشر كلمة أكد فيها على المعاني السامية لعيد الفصح المجيد مشيراً إلى أهمية نشر المحبة والسلام بين البشر ومؤكداً أن سر القيامة حدث خلاصي يتجاوز التاريخ والزمان.

ودعا البطريرك في ختام كلمته الله تعالى أن يحفظ سورية وشعبها وجيشها وقائدها السيد الرئيس بشار الأسد ويرحم شهداءها الأبرار وأن يشفي جرحاها.

وفي محافظة اللاذقية ترأس المتروبوليت أثناسيوس فهد مطران اللاذقية وتوابعها للروم الأرثوذكس قداس الفصح المجيد في كاتدرائية القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس حيث تركزت العظة على ضرورة تمّثل قيم السيد المسيح القائمة على نشر المحبة والسلام بين الناس وتعميق مفهوم القيامة بين المؤمنين.

وفي تصريح لمراسل سانا أوضح الأب ملاتيوس مسيكة من مطرانية اللاذقية للروم الأرثوذكس أن عيد الفصح هو عيد العبور من الظلمة إلى النور ومن الشر إلى الخير راجياً أن يعبر أبناء سورية من وسط الضيق الحاصل إلى كل فرج وخير ونور وأن يقوم كل إنسان من ضعفه وكسله وخطيئته واستسلامه ليعبّر عن نفسه في وظيفته وعمله وجامعته أو أياً كان موقعه ليكون عيد

القيامة عيداً عملياً وحقيقياً لتحقيق هذه المعاني الروحية على أرض الواقع من خلال خدمة الإنسان ومحبة التعاطي مع كل إنسان.

فيما بيّن الأب عيسى قديس راعي كاتدرائية جوارجيوس أن الفصح يرمز إلى القيامة والعبور من الموت إلى الحياة لتخليص البشرية من كل شر مؤكداً على تساوي البشر من كافة الطوائف وأهمية أن تعم المحبة والسلام بين الجميع لأن أساس الدين هو المحبة.

وفي محافظة طرطوس ترأس المطران باسيليوس منصور راعي أبرشية عكار للروم الأرثوذكس قداس عيد الفصح المجيد في كنيسة رقاد السيدة على الكورنيش البحري بمدينة طرطوس.

وبين المطران ألكسي نصّور نائب مطران طرطوس للروم الأرثوذكس أن عيد القيامة يعني لنا الكثير وله رمزية ووجودية ووجدانية كما يمثل انتظام الحياة والتجدد والانتصار على الموت.

بدوره أكد الأب أرسانيوس اللحّام راعي كنيسة مار دانيال للروم الأرثوذكس بعد ترأسه قداس عيد الفصح بالكنيسة أن عيد الفصح هو عيد النور الذي فاض من كنيسة القيامة وهو عيد الحياة الأبدية والفرح معايداً الشعب السوري وقيادته وجيشه البطل قائلاً إن دعواتنا وصلاتنا كمسيحيين ومسلمين هي من أجل السلام والفرح والمحبة في سورية.

الطوائف المسيحية 2024-05-05mousaسابق عبد اللهيان: إنهاء احتلال الأراضي العربية شرط لتحقيق السلام في المنطقة انظر ايضاً الرئيس الأسد يهنئ أبناء الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الغربي بعيد الفصح المجيد

دمشق-سانا هنأ السيد الرئيس بشار الأسد أبناء الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الغربي بمناسبة عيد …

آخر الأخبار 2024-05-04عبد اللهيان: إنهاء احتلال الأراضي العربية شرط لتحقيق السلام في المنطقة 2024-05-04ريال مدريد بطلاً للدوري الإسباني للمرة الـ 36 في تاريخه 2024-05-04فوز عمدة العاصمة البريطانية صادق خان بولاية ثالثة 2024-05-04المقاومة اللبنانية تستهدف موقعين للعدو الإسرائيلي على الحدود مع فلسطين المحتلة 2024-05-04إصابة 5 أشخاص جراء انفجار في مدينة بيلغورود الروسية 2024-05-04القوات العراقية تقبض على إرهابي من (داعش) جنوب سامراء 2024-05-04الداخلية الروسية تدرج الرئيس الأوكراني على لائحة المطلوبين 2024-05-04الجو غداً بين الصحو والغائم جزئياً مع فرصة لهطل زخات متفرقة 2024-05-04إجلاء آلاف الأشخاص جراء ثوران بركان جبل روانغ في أندونيسيا 2024-05-04الدفاع الروسية :استهداف مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الأوكراني بأسلحة عالية الدقة

مراسيم وقوانين الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 2024-04-23 الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتعديل مادة من قانون مصارف التمويل الأصغر لتحقيق دعم أكبر للمشاريع الصغيرة 2024-04-13 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث جائزة تقديرية تسمى “جائزة الدولة التقديرية للشجاعة والعطاء” 2024-04-09الأحداث على حقيقتها إصابة ثمانية عسكريين جراء عدوان إسرائيلي استهدف أحد المواقع بمحيط دمشق 2024-05-02 استهداف آليات وعربات مصفحة للإرهابيين في ريفي حلب وإدلب وإسقاط مسيرات لهم في ريف اللاذقية – فيديو 2024-04-28صور من سورية منوعات مساء اليوم جزء من الأرض يشهد زخات من الشهب في ظاهرة كونية مميزة 2024-05-04 دراسة.. الغضب يزيد خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية 2024-05-03فرص عمل السورية للاتصالات تعلن عن مسابقة لشغل عدد من الوظائف في الإدارة المركزية 2024-04-24 تمديد فترة التقديم للاشتراك بمسابقة السورية للبريد لـ 21 نيسان الجاري 2024-04-14الصحافة حرم المستشفيات وحرم الجامعات بقلم: أ. د. بثينة شعبان 2024-04-29 مجلة أمريكية: واشنطن تدرك الهزيمة المحققة لكييف لكنها تصر على ضخ الأسلحة لها 2024-04-25حدث في مثل هذا اليوم 2024-05-044 أيار- اليوم العالمي للمرور 2024-05-033 أيار-اليوم العالمي لحرية الصحافة 2024-05-022 أيار- 1951 تأميم النفط في إيران 2024-05-011 أيار- عيد العمال العالمي 2024-04-3030 نيسان -2024 البدء ببيع أول تلفاز ترانزستور في العالم من إنتاج شركة سوني 2024-04-2929 نيسان 2004- بداية انسحاب قوات مشاة البحرية الأمريكية من مدينة الفلوجة العراقية
مواقع صديقة أسعار العملات رسائل سانا هيئة التحرير اتصل بنا للإعلان على موقعنا
Powered by sana | Designed by team to develop the softwarethemetf © Copyright 2024, All Rights Reserved

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: التی تتبع التقویم الطوائف المسیحیة عید الفصح المجید للروم الأرثوذکس المحبة والسلام الرئیس الأسد

إقرأ أيضاً:

لقاء سويدان تحتفل بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام

احتفلت الفنانة لقاء سويدان بعيد ميلاد الزعيم عادل امام من خلال مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي على موقع إنستجرام ".

https://www.instagram.com/reel/C7FPNMcMkyf/?igsh=NHZld3BwZTY0MTZ1

 

 

كتبت لقاء سويدان:' كل سنه وانت طيب وفي أحسن حال يا زعيم وانسان لن يتكرر انت جزء مهم في حياتي"

 

تصدر اسم الفنانة لقاء سويدان، مؤشر البحث جوجل خلال الساعات الماضية، وذلك بعد نشرها مقطع فيديو وهي مرتدية فستان زفاف وتضع اللمسات الأخيرة لاستعدادات الزفاف دون ظهور العريس، ما جعل الجمهوي حيرة عن حقيقة الأمر حول زواجها بعد انفصالها من الفنان حسين فهمي زوجها السابق.

وردت لقاء سويدان على شائعات زواجها خلال الأيام الماضية، قالت لقاء سويدان في تصريحات صحفية: لم أتزوج، الصور المتنشرة عبارة عن جلسة تصوير جديدة، وكل ما يتردد شائعات.

وعن رد فعل الجمهور أكدت لقاء سويدان: أوفر جدًا حجم الموضوع على شىء لم يحدث، أنا اتخضيت مش معقول.

تفاعل الجمهور مع منشور لقاء سويدان، حيث كانت قد شاركت جمهورها ومتابعيها مقطع فيديو لها، عبر حسابها الرسمي بموقع إنستجرام، وظهرت فيه مرتدية فستان عروس وتحضر لحفل زفاف، مما دفع متابعيها للتساؤل عن «العريس» من هو؟.

جدير بالذكر أن تنتظر لقاء سويدان عرض مسلسل "الوصفة السحرية" المقرر عرضه قريبًا على إحدى قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية، حيث تجسد خلال أحداث العمل شخصية "هانيا" وهي شقيقة إسلام جمال المتزوج من بسمة داود، وتجمع هذه العائلة قصة في إطار اجتماعي.

 

مقالات مشابهة

  • لقاء سويدان تحتفل بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام
  • زمن الفن الجميل.. قصور الثقافة تحتفل بعيد الربيع على مسرح قصر الأنفوشي بالإسكندرية
  • زعيمنا الغالي.. عايدة رياض تحتفل بعيد عادل إمام
  • «أسطورة الفن».. بشرى تحتفل بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام
  • بصورة مع تمثاله.. ليلى علوي تحتفل بعيد ميلاد عادل إمام
  • لطيفة تحتفل بعيد ميلاد عادل إمام: «بحبك يا زعيم الفن» (صورة)
  • «قصور الثقافة» تحتفل بعيد الربيع على مسرح 23 يوليو بالمحلة
  • مي عز الدين تحتفل بعيد ميلاد الزعيم بهذة الطريقة
  • مراسل سانا: بحضور وزير الإعلام الدكتور بطرس الحلاق.. صحفيو سورية يعقدون مؤتمرهم العام السنوي في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق
  • «بحبك يا دنيتي».. شام الذهبي تحتفل بعيد ميلاد أصالة (فيديو)