تشهد محافظة الفيوم اليوم الأحد الموافق 5 مايو، طقس مائل للحرارة نهارا مائل للبرودة ليلا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على كافة أنحاء المحافظة.

ويسود المحافظة طقس مائل للبرودة ليلا وخاصة في الساعات الأخيرة من الليل التى تشهد إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة، مع إستمرار نشاط الرياح خلال الليل.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الأحد على محافظة الفيوم تبلغ 30 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 18 درجة مئوية ليلا وحتى ساعات الصباح، والتي تشهد أجواء مائلة البرودة.

وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على كافة أنحاء المحافظة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 40 كيلو متر في الساعة، ويكون اتجاهها شمالية غربية، وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء مناسبة ومثالية نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية.

إستمرار نشاط الرياح التي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة بالفيوم 

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إستقرارا خلال هذه الفترة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق، بينما تبقى درجات الحرارة مائلة للبرودة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس مائل للحرارة نهارا مائل للبرودة ليلا، واستمرار نشاط الرياح، وخاصة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، كما تتكون الشبورة الكثيفة صباحا على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من النهار، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس مائل للحرارة نهارا مائل للبرودة ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

 ونصحت الهيئة المواطنين الذين تتطلب أعمالهم النزول ليلا، أو خلال ساعات الصباح الباكر، بعدم تخفيف ملابسهم وضرورة ارتداء الملابس المناسبة وخاصة في المناطق المكشوفة، نظرا لانخفاض درجات الحرارة خلال هذه الأوقات وعدم الانخداع بدرجات الحرارة نهارا، مع التنبيه على قائدي السيارات بتوخي الحذر صباحا بسبب الشبورة الكثيفة على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نهارا ليلا الطقس الفيوم درجات الحرارة مائل للبرودة الرياح بوابة الوفد جريدة الوفد مائل للبرودة لیلا درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

طقس سوهاج.. شديد الحرارة والعظمى تصل لـ44

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد محافظة سوهاج، اليوم الأحد، طقساً شديد الحرارة نهارا، ويسود طقس مشمس حار طوال النهار بالتزامن مع نشاط للرياح وانتظام حركة الملاحة النهرية والجوية، وتبلغ درجة الحرارة المتوقعة في محافظة سوهاج اليوم العظمي 44 والصغري 27 درجة مئوية.
‎ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تتعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة خلال أسبوع، ويسود اليوم طقس شديد الحرارة نهارا علي أغلب الانحاء حار علي السواحل الشمالية الشرقية، معتدل ليلا علي أغلب الأنحاء، واضطراب الملاحة البحرية علي خليج السويس والبحر الأحمر، مع وجود نشاط رياح علي مناطق من القاهرة الكبري وجنوب سيناء وجنوب البلاد والصحراء الغربية .
‎وتشهد مصر حاليًا موجة حارة قوية، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ لتصل إلى 45 درجة مئوية في بعض المناطق.  وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من مخاطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، خاصة لكبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة.


‎تفاصيل حالة الطقس:


‎
تتراوح درجات الحرارة العظمى اليوم بين 37 و 40 درجة مئوية على أغلب أنحاء الجمهورية، وتصل درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية في بعض المناطق الداخلية، مثل أسوان، ويكون الطقس حارًا على السواحل الشمالية الشرقية، بينما يسود طقس معتدل ليلاً على أغلب أنحاء البلاد.
‎وأضافت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، أن هناك نشاط للرياح على بعض المناطق، مثيرة للرمال والأتربة على الصحراء الغربية والمناطق المكشوفة من جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومن المتوقع حدوث اضطراب في الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر، مع سرعة رياح تتراوح من 40 إلى 60 كم/ساعة وارتفاع الأمواج من 2 إلى 3.5 متر.


‎نصائح للوقاية من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة


‎نصائح للوقاية من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة المواظبة على شرب كميات وفيرة من الماء والسوائل الباردة على مدار اليوم، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة (من الساعة 10 صباحًا إلى 4 مساءً)، وارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة وقبعات واسعة النطاق، واستخدام واقي الشمس بانتظام، وتهوية المنازل بشكل جيد، ومراقبة كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة.
وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، بالالتزام بتعليمات السلامة العامة، وترشيد استهلاك الكهرباء، واتباع النصائح للوقاية من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • إستمرار الموجة شديدة الحرارة والعظمى 41 درجة بالفيوم
  • طقس سوهاج.. شديد الحرارة والعظمى تصل لـ44
  • حالة الطقس في أسوان| شديد الحرارة نهارا والعظمى 45
  • «الأرصاد»: أجواء مائلة للحرارة ليلا.. والعظمى في الصعيد تسجل 45 درجة
  • طقس الفيوم اليوم شديد الحرارة نهارًا والعظمى 41 درجة
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 39 درجة
  • استمرار الموجة شديدة الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 39
  • شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا.. والعظمى 41 درجة بالفيوم
  • إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة والعظمى 36 درجة بالفيوم
  • اليوم.. طقس حار نهارا على القاهرة والوجه البحري معتدل ليلا والعظمى 35 درجة