قدم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للأطفال بمناسبة عيد القيامة المجيد، وذلك من خلال زيارة إلى مطرانية طنطا والكنيسة الإنجيلية، قدم خلاها المحافظ هدايا الرئيس لجميع الأطفال الحاضرين، وذلك بحضور اللواء خالد عبد السلام بدر مدير أمن الغربية، الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، والأستاذة نجوى العشيري السكرتير العام، العميد هاني محمد عامر المستشار العسكري ، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، الدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا، الأستاذ ممدوح النجار رئيس حي اول طنطا، الأستاذ عبد العظيم الحمراوي رئيس حي ثان طنطا.

وزار محافظ الغربية الكنيسة الإنجيلية، حيث كان في استقباله القس منسى ناجي راعي الكنيسة الإنجيلية بطنطا والقس نشأت وطسن وعدد أبناء الطائفة الإنجيلية، ووجه القس منسى التحية والتهنئة والشكر والتقدير لفخامة الرئيس السيسي على هداياه للأطفال في يوم عيدهم، في لمسة جميلة مليئة بالحب والمشاركة وهو ما تعودنا عليه دائما. 
وأكد المحافظ، أننا جميعا أبناء وطن واحد ينعم بالوحدة والسلام والألفة بين فئاته تحت مظلة قيادة حكيمة تسعى دائما لإرساء مبادئ السلام والمحبة والمواطنة في ظل الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها فخامة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، متمنيا أن يديم الله على مصرنا الحبيبة السلام والمحبة والازدهار.

وتوجه المحافظ بعد ذلك لمطرانية طنطا، حيث كان في استقباله، نيافة الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها وعدد من القساوسة ورجال الدين المسيحي،أعضاء مجلسي النواب والشيوخ .

وأعرب الأطفال عن سعادتهم البالغة بهدية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ،وقال المحافظ إن هدية الرئيس للأطفال هي تعبير عن الحالة الرائعة التي نعيشها في مصر من الترابط والتماسك، وإلى حرص فخامة الرئيس على مشاركة أخواتنا الأقباط كافة مناسبتهم، داعيا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبات على مصرنا الغالية بالخير واليمن والبركات ومزيد من التقدم تحت قيادة الرئيس الملهم عبد الفتاح السيسي.

ومن جانبه وجه الأنبا بولا الشكر والتقدير لفخامة الرئيس والذي يعطينا دائما دروس في الوطنية والحب والانتماء الذي يجمع بين جميع طوائف الشعب المصري وهو ما يظهر جليا في حرصه على تقديم الهدايا للأطفال في كل ربوع مصر.

يذكر أن محافظ الغربية سيستكمل زياراته مساء اليوم بزيارة مطرانية المحلة وكنيسة السيدة العذراء بسمنود.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كنائس الغربية أطفال الكنائس

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير بالسنطة وزفتى

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بجولة في السابعة من صباح اليوم السبت، لمتابعة مستجدات الأعمال بمشروعات الرصف والتطوير بزفتى والسنطة وذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالح المواطنين والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

بدأت الجولة بمتابعة أعمال الرصف الجارية بطريق نهطاي الضبابشة بطول 600 متر وعرض 12 مترا، بتكلفة 5 ملايين و300 ألف جنيه.

واستمرت الجولة بتفقد المركز التكنولوجي بمجمع الخدمات الحكومية بنهطاي و كورنيش نهطاي المقام على ترعة العطف، والذي يعتبر أول كورنيش يتم إنشاؤه في قرية ضمن قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري وأنتقل المحافظ بعد ذلك لمتابعة الاعمال الجارية في انشاء رصيف انترلوك وبلدورات امام وحدة طب الاسرة بنهطاي بطول 110 متر وعرض 12 متر للحفاظ على المظهر الجمالي و الحضاري لقرية نهطاي النموذجية، كما يتم اقامة اماكن انتظار للسيارات امام الوحدة منعا للتكدس المروري، واشار محافظ الغربية ان قرية نهطاي تعد من القرى النموذجية، على مستوى الجمهورية، ووقع الاختيار على القرية ضمن القرى الخضراء الذكية وحصلت على شهادة "ترشيد" للمجتمعات الريفية الخضراء، لتعد ثاني قرية خضراء على مستوى الجمهورية، ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".

كما تابع المحافظ خلال الجولة أعمال ترميم وتطوير وصلة بامتداد طريق سكة طنطا بزفتى، بطول 190 مترا وعرض 10 أمتار من بزينة غراب، مرورا بالبنك الأهلي حتى شارع الجيش بمدينة زفتى بالإضافة إلى متابعة أعمال تطوير الجزيرة الوسطى من شارع الجيش القبلي تقاطع أبو الحسايب حتى فطاطري الحسيني بعد مدرسة الصنايع لتكون متنفسًا حضاريا لأهالي زفتى، من أجل إضفاء لمسة جمالية على الشوارع بالإضافة الى انشاء أماكن تصلح ساحات انتظار للسيارات بأسلوب حضاري لمواجهة التكدس المرورى بزفتى.

وأشار المحافظ انه في انجاز غير مسبوق وقع الاختيار علي مدينة زفتي بمحافظة الغربية للانضمام إلي شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم! Gnlc لعام 2024 ضمن 64 مدينة من 35 دولة مختلفة علي مستوي العالم وذلك تقديرا للجهود المتميزة في ان يكون التعلم مدي الحياة حقيقة وواقع للجميع، وقد جاء اختيار مدينة زفتي نتيجة للأنشطة التي شهدها مركز زفتي من تنمية بشرية وتمكين اقتصادي واجتماعي مما ساهم في تشكيل الوعي الإنساني وبناء مواطن ايجابي واسرة سليمة قادرة علي المشاركة في التنمية والبناء في محافظة الغربية.

وانتقل محافظ الغربية بعد ذلك لمركز ومدينة السنطة قلعة زراعة العنب وصناعة الزبيب والتي تشهد أعمال رصف وتطوير في شوارع حيوية هامة لخدمة اهالي السنطة، حيث تفقد المحافظ أعمال رصف وتطوير شارع بور سعيد بطول 900 متر وعرض 7 أمتار، كما قام المحافظ بمتابعة الأعمال بشارع الجيش الذي يتم رصفه بطول 900 متر وعرض 7 أمتار، وشارع الجمهورية بطول كيلو وعرض 7 أمتار.

مقالات مشابهة

  • السيسي: مصر تتضامن مع القيادة والشعب الإيراني في مصابهم الجلل
  • الرئيس السيسي يعزي الشعب الإيراني في وفاة إبراهيم رئيسي
  • مصرع طفلين فى حادث تصادم سيارة ودراجة نارية على طريق طنطا- السنطة بالغربية
  • محاضرات تثقيفية وورش فنية تعليمية بمتحف آثار طنطا احتفالاً باليوم العالمي للمتاحف
  • الكنائس فى أسبوع
  • وزارة العمل: غدا انطلاق عملية البحث الاجتماعي للأطفال المصابين بمرض السكري
  • 92270 ألف طالب يؤدون الامتحانات في 437 لجنة بالشهادة الإعدادية بالغربية
  • محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف والتطوير بزفتى والسنطة
  • محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير بالسنطة وزفتى
  • محافظ القاهرة: العاصمة شهدت طفرة كبرى في المنشآت الرياضية خلال عهد الرئيس السيسي