أكد رئيس جامعة العريش الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش، أن الجامعة حريصة على احتضان المبادرات التي تساهم في تنمية المجتمع وتعزيز روح الابتكار والإبداع، بما يتماشى مع خطة الدولة للتنمية 2030 بدعم ورؤية رئيس الجمهورية.


جاء ذلك خلال افتتاح رئيس جامعة العريش، معرض (صناع السعادة) لريادة الأعمال والمواهب المجتمعية، بقاعة المعارض بمقر مبنى رئاسة الجامعة، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس ومدير إدارات شمال سيناء وأمين عام الجامعة والطلاب وعدد من الشخصيات العامة والمسؤولين ورموز المجتمع السيناوي.


وأشار الدكتور حسن عبدالمنعم الدمرداش، إلى أهمية هذا المعرض في دعم رواد الأعمال والمواهب المجتمعية في سيناء، وتقدم بالشكر والتقدير لجميع المشاركين في المعرض والقائمين عليه.


وقال إن المعرض يمثل فرصة رائعة للطلاب للتعرف على تجارب رواد الأعمال الناجحين، واكتساب مهارات جديدة، وتطوير أفكارهم الإبداعية، ويهدف إلى إبراز إبداعات رواد الأعمال من أبناء المجتمع السيناوي، ودعم مشاريعهم الريادية، وتشجيع المواهب المجتمعية في مختلف المجالات.


ويضم المعرض منتجات ريادة الأعمال المجتمعية، ومعرض المواهب المجتمعية، حيث تشارك فيه العديد من الجهات؛ منها التربية والتعليم والقوى العاملة وجهاز تنمية المشروعات ومديرية التضامن الاجتماعي والأسر المنتجة وجمعية حقوق المرأة السيناوية وجمعية (قلب واحد) وجمعية (أصحاب البصيرة)، ومن الجامعة شاركت كليات "العلوم والاقتصاد المنزلي والعلوم الزراعية البيئية والتربية".


وتضمن المعرض عددا كبيرا من المشغولات التراثية السيناوية، بالإضافة إلى فقرات فنية، وعدد من الأكلات الشعبية التراثية السيناوية.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

جامعة عين شمس تستضيف جلسة خاصة لتعزيز الشراكات الدولية في مجال الأعمال

شهد اليوم الأول للمؤتمر العلمى الثانى عشر لجامعة عين شمس جلسة خاصة للشراكات الدولية فى مجال الأعمال وذلك تحت رعاية  أ.د محمد ضياء – رئيس جامعة عين شمس، وأ.دغادة فاروق – نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وبرئاسة كلا من أ.د حسين عيسى – رئيس جامعة عين شمس الأسبق ورئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب السابق،  أ.د هيام وهبة وكيل كلية التجارة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبحضور د. ستيفان موتييه  نائب مدير معهد إدارة الشراكات ومدير العلاقات الدولية بجامعة بواتييه بفرنسا، د. إيمان عبد السلام – منسق القسم الفرنسى بالكلية.

وقد أوضح أ.د حسين عيسى أهمية الشراكات مع المؤسسات الدولية بالخارج والداخل ودورها فى تنمية المجتمع وتقديم حلول مقترحة للمشكلات الموجودة واكد على ضرورة التكامل والشراكة بين الصناعة والجامعات.

وأشار د. ستيفان موتييه لمدى نجاح الشراكة بين جامعة بواتييه بفرنسا وجامعة عين شمس ممثلة فى كلية التجارة، والتطور المقترح خلال الفترة القادمة للشراكة.

وأكدت  أ.د هيام وهبة وكيل كلية التجارة لشئون الدراسات العليا والبحوث على أهمية الشراكة بين الجامعة والجامعات ومؤسسات المجتمع سواء فى مجال الأبحاث أو التدريب أو الرسائل العلمية فى تصنيف الجامعات، واستعرضت نجاح العديد من برامج الشراكة ومنها الشراكة مع جامعة شيكاغو الأمريكية ومؤسسة ساويرس.

وأشارت د. إيمان عبد السلام بنجاح البرنامج الفرنسى لفترة امتدت لـ 25 عاما ومدى تأثيره فى نجاح الخريجين وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وفي الختام جاءت توصيات الجلسة وأهمها:

التركيز على أهمية بناء التحالفات بين الجامعات ومنظمات الأعمال فى الداخل والخارج، لتكون الجامعات الذراع البحثى لتلك المنظمات، التوجه نحو الشراكات والتحالفات الدولية فى مجال البحوث المشتركة والأبحاث الابتكارية التى تتناسب لبئية متعددة الثقافات.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط: تفعيل التدريب الميداني للطلاب
  • رئيس جامعة بنها: تنظيم معرض لتسويق مشروعات تخرج طلاب الفنون الجميلة
  • جامعة جنوب الوادي تدفع بقافلة شاملة إلى مركز دشنا
  • جامعة جنوب الوادي تُنظم قافلة شاملة بقرية أبو مناع غرب دشنا بقنا
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة شاملة بقرية أبومناع غرب دشنا بقنا
  • «قافلة الزقازيق» الشاملة توقع الكشف على 670 حالة
  • يستمر يومين.. غرفة الشرقية تطلق معرض التطبيقات الإلكترونية غداً
  • 670 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية المؤانسة
  • جامعة عين شمس تستضيف جلسة خاصة لتعزيز الشراكات الدولية في مجال الأعمال
  • تعاون بين وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة و”الاتحاد لائتمان الصادرات” و”مركز الشارقة لريادة الأعمال – شراع” لتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة في القطاع الصناعي