بعث اتحاد شباب المصريين بالخارج برئاسة الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والأخوة الأقباط بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد.

وقال  الدكتور محمود حسين، رئيس الاتحاد، في برقيته إلي البابا: أدعو  المولى عز وجل أن يعيد هذه الأيام على قداستكم وجميع أقباط مصر بالخير واليمن والبركات، وعلى مصرنا الحبيبة بالأمن والأمان والاستقرار ومزيدًا من التقدم والرقي والازدهار.

وعبّر رئيس اتحاد المصريين بالخارج عن تقديره الكبير لجهودٍ البابا تواضروس في ترسيخ قيم التسامح والمحبة بين جموع المصريين، مؤكدًا أن مشاركة المصريين الفرحة لبعضهم البعض يبعث برسائل قوية لكل من يتربصون بالوطن بأن مصر أبية وقوية بأبنائها وجيشها وشرطتها ولن يستطيع أحد أن يؤثر علي وحدتنا وترابطتنا الوطنية، فنحن جميعًا يد واحدة نعمل لأجل هدف واحد هو الحفاظ على الوطن وبناء مستقبله.

كما تقدّم جميع أعضاء مجلس ادارة الاتحاد الذي يضم كلاً من الإعلامي علاء خليل  وأمجد المناوي ومحمد شحاتة وشريف النسيري وأحمد عزام وأحمد نظمي ومحمد أبو عجيلة بخالص التهاني لجميع اعضاء الاتحاد من  الأشقاء الأقباط المصريين بالخارج في مختلف دول العالم.

من جانبه قال النائب سيد سمير عضو مجلس النواب ، نائب رئيس الاتحاد ، إن وحدتنا الوطنية وترابط الشعب المصري كنسيج واحد هو أكثر ما يميز المصريين دائماً على مدار التاريخ، لذلك ظلت الدولة المصرية وستظل عصية على الكسر ومتماسكة وصامدة في وجه اعداء الوطن و الأزمات والتحديات التي تواجهنا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتحاد شباب المصريين بالخارج الدكتور محمود حسين البابا تواضروس الثاني الأخوة الأقباط عيد القيامه المجيد المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

تسيير 3 خطوط طيران مباشرة إلى دول إفريقية.. الهجرة تكشف التفاصيل

كتب- محمد نصار:

أعربت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن شكرها للفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، لاستجابته لمطالب المصريين بالخارج، وتسيير 3 خطوط جديدة للشركة الوطنية مصر للطيران إلى (مقديشيو وأبيدجان وجيبوتي) بالقارة الإفريقية، أثناء شهر يوليو المقبل.

وفي السياق ذاته، أوضحت وزيرة الهجرة، حرص مؤسسات الدولة المصرية على التنسيق المستمر والفعال لخدمة المصريين بالخارج والداخل، مؤكدة تكامل الجهود، ضمن استراتيجية وطنية تستهدف تناغم العمل لراحة المواطنين، مضيفة أن الجاليات المصرية في الدول الثلاث طالبوا بتوفير خطوط طيران مباشر من وإلى القاهرة، وذلك أثناء لقائهم ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة" والتي تحرص فيها على الاستماع للمصريين حول العالم.

وأشادت السفيرة سها جندي، بجهود وزارة الطيران وشركة "مصر للطيران" الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية، وتدشين خطوط جديدة داخل القارة السمراء.

وبدورها، أوضحت وزارة الطيران المدني، أنه من المخطط تسيير رحلات جوية إلى العاصمة الإيڤوارية أبيدچان اعتبارًا من 9 يوليو المقبل بواقع 3 رحلات أسبوعيًا أيام الأحد والثلاثاء والجمعة، ومن المخطط أن تسير مصر للطيران رحلات جوية تربط بين جيبوتي ومقديشيو ابتداءً من 11 يوليو وحتى نهاية الجدول الصيفي بمعدل رحلتين أسبوعيًا بخط سير: (القاهرة - جيبوتي - مقديشو - جيبوتي - القاهرة).

وشددت السفيرة سها جندي، على أن الجمهورية الجديدة حريصة على تعزيز وتكامل الجهود لخدمة المواطنين، لتعزيز الولاء والانتماء لدى المصريين بالخارج وربطهم بوطنهم الأم، وأن هناك توجيهات مستمرة بالعمل على حل ما يعرض للمواطنين من مشكلات، مؤكدة أن المصريين بالخارج ركن أصيل للقوى الناعمة المصرية.

مقالات مشابهة

  • تسيير 3 خطوط طيران مباشرة إلى دول إفريقية.. الهجرة تكشف التفاصيل
  • جندي تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران لمقترحات المصريين بالخارج
  • لمدة 3 سنوات.. المصريين بالخارج يوقع بروتوكول مع بيوت الشباب لربط أبناءنا بالخارج بالوطن
  • البابا تواضروس يهنئ رئيس مجلس النواب بعيد الأضحي
  • البابا تواضروس يهنئ رئيس مجلس الشيوخ بعيد الأضحي
  • «المصريين الأحرار»: التنسيقية منصة حوارية مهمة للشباب بمختلف التيارات السياسية
  • اتحاد  المصريين بالخارج يوقع بروتوكول مع بيوت الشباب لربط أبناءنا بالخارج بالوطن
  • نداء مهم من "الهجرة" للمسجلين بمبادرة "سيارات المصريين بالخارج" بدول النزاعات
  • طلب عاجل من وزيرة الهجرة للمسجلين بمبادرة "سيارات المصريين بالخارج" بدول النزاعات
  • البيطار يعلن بدء تجمع إلكتروني لأعضاء الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية