عرضت فضائية الجزيرة، اليوم الأحد، مقطع فيديو يرصد حفل زفاف جماعي لنحو 10 عرسان في مخيم للنازحين بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، حيث  ارتفعت أصوات الأغاني والأهازيج، رغم استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ 7 أكتوبر.

حيث لم يكترث العرسان الفلسطينيون لأصوات الطائرات الحربية الإسرائيلية التي لا تغادر سماء المدينة، فأقاموا حفلهم الجماعي دون تردد باسم "أفراح رغم الجراح"، بحضور مئات من المبتهجين والمتفائلين بمستقبلهم رغم تحديات الحرب والحصار.

ما حكم قول بحبك ووحشتيني بين المخطوبين؟.. عالم أزهري يوضح استشهاد 3 مدنيين وإصابة آخرين في غارة إسرائيلية على بلدة ميس الجبل جنوب لبنان الوضع في غزة

وكانت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية بالقدس المحتلة، قالت إن هناك العديد من الاختلافات والأنباء المتضاربة حول حادث معبر "كرم أبو سالم"، خاصة فيما يتعلق بعدد الإصابات، فالقناة الثانية عشرة الإسرائيلية تقول إن هناك ارتفاعا في عدد المصابين إلى 7 إصابات منها 3 وصفت بالخطيرة، فيما تحدثت وسائل إعلام أخرى إسرائيلية عن أعداد مختلفة من الإصابات.

وأضافت "أبو شمسية"، أن المتحدث باسم الإسعاف الإسرائيلي قال إن هنالك عددا من الإصابات في عملية كرم أبو سالم خطيرة، وأنها ناجمة على ما يبدو من سقوط شظايا القذائف، وفي بيان رسمي للجيش الإسرائيلي أشار إلى أن الرشاقات الصاروخية قدرت بعشرة صواريخ قد أطلقت من منطقة رفح الفلسطينية نحو المنطقة المقابلة لكرم أبو سالم، وهي المنطقة التي تقع في غلاف غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة خان يونس فضائية الجزيرة الفلسطينيون

إقرأ أيضاً:

الأردن يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي خيام النازحين الفلسطينيين في رفح

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية بأشد العبارات استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مجدداً خيام النازحين الفلسطينيين في رفح، اليوم الثلاثاء، واستمرارها بارتكاب جرائم الحرب البشعة بحق الفلسطينيين في غزة، في انتهاك صارخ لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وقرارات محكمة العدل الدولية.

وأعرب الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د.سفيان القضاة، عن إدانة المملكة واستنكارها المطلق لاستمرار إسرائيل بتحدي القانون الدولي والإرادة الدولية الداعية لوقف الحرب، وارتكابها لجرائم الحرب في غزة، مجدداً دعوته للمجتمع الدولي بضرورة التحرك بشكل فوري وفاعل ووقف هذه الانتهاكات والجرائم التي تتنافى وجميع القيم والمبادئ الإنسانية.

كما جدد السفير القضاة، في بيان، مطالبته للمجتمع الدولي بضرورة محاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم، وإلزام إسرائيل بالرضوخ للقانون الدولي والقرارات الدولية التي تدعو لوقف الحرب وضمان حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع.

مقالات مشابهة

  • مدير المنظمات الأهلية الفلسطينية يكشف جرائم الاحتلال بشمال غزة بعد انسحابه (فيديو)
  • القوات الإسرائيلية تغلق معبر كرم أبو سالم لليوم الـ24
  • نتنياهو: فرنسا قتلت مدنيين بالخطأ في حفل زفاف في مالي لكنني لن أصف ماكرون بمجرم حرب (فيديو)
  • جرائم بشعة بحق الفلسطينيين.. استمرار مجاز الاحتلال في خيام النازحين
  • بلينكن: لا أستطيع تحديد أي أسلحة جرى استخدامها خلال الغارة الإسرائيلية على مخيم النازحين
  • حماس تدين موقف إدارة بايدن من المجازر الإسرائيلية في رفح
  • سلطنة عمان تطالب بوقف الجرائم الإسرائيلية وفرض عقوبات رادعة على الاحتلال
  • الأردن تدين استمرار استهداف الاحتلال خيام النازحين برفح
  • الأردن يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي خيام النازحين الفلسطينيين في رفح
  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 36096 مع تواصل قصف مخيم النازحين في رفح