يمن مونيتور/قسم الأخبار

أعلنت السلطة المحلية بمحافظة تعز رصد سبع حالات وفاة وأكثر من 600 حالة إصابة بالكوليرا منذ مطلع العام الجاري.

وقال الإعلام الصحي التابع لمكتب الصحة في تعز، عبر حسابه على فيسبوك، إن عدد حالات الإصابة بالاسهالات المائية الحادة والكوليرا في محافظة تعز ارتفع منذ بداية العام إلى 609 حالات.

وأضاف أن من هذه الحالات 224 مؤكدة بالفحص المخبرى، إضافة إلى سبع حالات وفاة.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الكوليرا اليمن تعز

إقرأ أيضاً:

إرتفاع وفيات الحجاج من أبناء الفيوم الى 10 حالات

ارتفع عدد الوفيات بين حجاج محافظة الفيوم الى 10 حالات بعد وفاة ثلاث حجاج اخرين وهم الحاجة الهام شاكر السيد والتى تبلغ من العمر 50 سنة  من قرية شدموه التابعة لمركز اطسا  والتى توفيت  بعدما انتهت من رمي جمرة العقبة الكبرى مباشرة.

كما توفيت الحاجة تُدعى هنيه علي عبد الظاهر  49 سنة  من قرية الخالدية التابعة لمركز ابشواي  وقد تلقت اسرتها العزاء امس أمام منزلها بالقرية.

وتوفيت الحاجة  هبه جلال السباعي، 49 سنة وتعمل معلمه اقتصاد منزلي بمدرسة ابشواي الثانوية من مركز ومدينة ابشواي . 

7 وفيات يومى عرفه ومنى

 وكان قد توفى 7 حجاج من محافظة الفيوم خلال يوم وقفة عرفات ويوم عيد الاضحى فى منى .اجريت عليهم مراسم الصلاة فى الاماكن المقدسة وتم دفنهم فى الاراضى الطاهرة  .

فقد توفت الحاجة مها على محمد عثمان "موظفة" فى مدرسة ابتدائية من قرية الحامولى  على جبل عرفات بعد اصابتها بهبوط حاد فى الدورة الدموية بسبب الحر الشديد , وقد خيمت حالة من الحزن الممتزج بالفرح على أهالي قرية الحامولي بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم عقب علمهم بخبر وفاتها وتم دفنها فى مقابر البقيع.

وكانت ثاني حالة وفاة للحاجة  ساميه صديق الشيمي في العقد السابع من عمرها وتقيم بعزبة الشيمي التابعه للوحدة المحلية لقرية قارون بمركز يوسف الصديق، وذلك أثناء أدائها فريضة الحج في يوم وقفة عرفات.  وقال احد اقاربها انها  سافرت لأداء فريضة الحج، كما كانت تتمنى طوال حياتها، مضيفا إنهم تلقوا خبر وفاتها أثناء وقوفها على جبل عرفات وتم دفنها فى مقابر البقيع.

وكانت ثالث حالة وفاة على جبل عرفات الحاج  عثمان سليمان الجبه 65 سنة معلم بالتربيه والتعليم سابقا  وقد توفى اثر اصابته بهبوط حاد فى الدورة الدموية . وأكد أهالي قريه فيدمين بمركز سنورس أن المتوفى كان يتمتع بحسن الخلق والسمعة الطيبة، وتمنى الله حسن الخاتمة وأن يموت على جبل عرفات.

وقد توفى  الحاج حسين مفرح الصائم سرحان ، 56 سنة  من قرية الحامولي بمركز يوسف الصديق ،واكدت اسرته انها تلقت خبر وفاته  من قبل المشرفين على الحج، خلال تعرضه لوعكة صحية أثناء قيامه بطواف  الافاضة ، في أول أيام عيد الأضحى المبارك ليجري نقله إلى أحد المستشفيات في مكة التي أكدت وفاته محرما في أطهر بقاع الأرض. والحاج حسين هو ابن عمومة  الحاجه الراحله مها علي عثمان  التي توفيت علي جبل عرفات.

وكانت خامس حالة وفاة  الحاج  طه جلال 50 سنة ، بشكل مفاجئ أثناء قيامه بعمل طواف الإفاضة وأبلغ مرافقيه في رحلة الحج، أسرته بمركز طاميه  بالفيوم بحالة وفاته  .

واكدت اسرته انه توفى بشكل مفاجئ عقب رمي جمرة العقبة وأثناء طواف الإفاضة عقب أداء ركن الحج الأكبر والوقوف بجبل عرفات يوم السبت.

وكانت سادس  حالة وفاة للحاج فارس عبد العال ابو جليل من مركز اطسا بالفيوم 

والحالة السابعة وفاة الحاج محسن ثابت 51 سنة  من ابناء قرية منشاة عبد الله  وذلك أثناء قيامه بعمل طواف الإفاضة، عقب أداء ركن الحج الأكبر والوقوف بجبل عرفات. 

 

هنية على عبد الظاهر

مقالات مشابهة

  • في النصف الأول من العام الجاري شرطة دبي تحجز4474 سكوتر ودراجة هوائية وكهربائية
  • تسجيل حالتي وفاة بوباء الكوليرا في إب وسط تزايد أعداد المصابين وتكتم مليشيا الحوثي
  • 527700 مستفيد من أضاحي «الهلال» وكسوة العيد العام الجاري
  • خبير يشيد بالإصلاحات الاقتصادية: قادرون على تجاوز الأزمات رغم التوترات العالمية
  • خبير اقتصادي يكشف أبرز المؤشرات الإيجابية التي حققها الاقتصاد المصري
  • تجهيز حديقة حيوان العريش خلال العام الجاري (شاهد)
  • تسريبات بنحو 40 حالة وفاة اردنيين بالحج ومئات المفقودين ودعوات للمحاسبة
  • «ماتوا مُلبين».. 9 حالات وفاة من القليوبية خلال أداء الحج حتى الأن
  • حالة واحدة مفقودة.. بعثة الحج: إعادة 142 حاجًا تائها منذ بداية موسم الحج
  • إرتفاع وفيات الحجاج من أبناء الفيوم الى 10 حالات