دافع الدكتور وسيم السيسي، عالم المصريات، عن الدكتور زاهي حواس الذي تعرض لهجوم من قبل الإعلام الإسرائيلي خلال الفترة الأخيرة بشأن تصريحاته بأنه لا يوجد من الآثار ما يثبت بوجود النبي موسى في مصر.

"كسروا كسوة الهرم".. وسيم السيسي يكشف مفاجأة بشأن سور قلعة صلاح الدين وسيم السيسي يكشف كذب اليهود وشعب الله المختار (فيديو)

وقال "السيسي" في اتصال هاتفي مع الإعلامية كريمة عوض ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم الأحد، "ما قاله الدكتور زاهي حواس بأنه لا يوجد آثار مكتشفة تثبت وجود النبي موسى، ولكنه لم ينكر ما جاء في الكتب المقدسة".

سبب هجوم إسرائيل على زاهي حواس 

وأضاف "ولكن الدكتور زاهي عايز يقول أن التاريخ كعلم لا ينكر ما جاء في الكتب المقدسة ولكنه يقول أنه لا يوجد ما يؤيد ما جاء في الكتب المقدسة حتى الآن، وأن ما تم اكتشافه حتى الآن 30% فقط ويتبقى 70% وهذا معناه أن ما لم يستطيع العلم أن يثبته لا يمكن له أن ينكره".

وتابع "إسرائيل تهاجم الدكتور زاهي حواس لأنه مصري، اليهود لم يكونوا داخل مصر حتى يخرجوا منها، قصة انشقاق البحر الأحمر المنسوبة لسيدنا موسى غير صحيحة ووفق لآراء علماء غرب لا وجد لهيكل سيدنا سليمان المزعوم تحت المسجد الأقصى ولا حتى سليمان ولا داود ولا نجمة داود كلها أساطير".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وسيم السيسي اليهود زاهي حواس نجمة داود الإعلام الإسرائيلي سيدنا موسى سيدنا سليمان الدکتور زاهی وسیم السیسی زاهی حواس

إقرأ أيضاً:

الأزهري: نعلن التضامن خلف الرئيس السيسي وقواتنا المسلحة في إدارة أزمة استشهاد الجندي البطل

شارك الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف في مؤتمر " بناء الجمهورية الجديدة رؤية ثقافية" بحضور الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، والقس راضي عطا الله رئيس سنودس النيل الإنجيلي السابق وراعي الكنيسة الإنجيلية بالعطارين، وسميرة لوقا رئيس قطاع الحوار بالهيئة القبطية الإنجيلية والدكتور محمود مسلم عضو مجلس الشيوخ ورئيس مجلس إدارة جريدة الوطن، وذلك ضمن منتدى حوار الثقافات الذي تنظمه الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية في أحد فنادق الإسكندرية مساء اليوم ويستمر لمدة 3 أيام.


دعا الدكتور أسامة الأزهري الحضور لوقوف دقيقة حداد على روح الجندي المصري الذى استشهد اليوم بمدينة رفح المصرية.


قال الدكتور أسامة الأزهري  في ظل ما يحدث في القضية الفلسطينية فإننا نعلن التضامن خلف القيادة السياسية وما تتخذه من إجراءات مناسبة للحفاظ على حقوق مصر.

 

مصر بلد عظيم


أشار الأزهري إلى إن مصر بلد عظيم وقادر  على أن تصدر للعالم كل الخير والعطاء والإنسانية وصناعة الحضارة، وأن تحول المدخلات المحدودة التي بين أيدينا إلى إنجازات، وأهمها الإنسان المصري وهو أكبر ثروة حققت النهضة والحضارة المصرية.


وأضاف أننا في مرحلة إطلاق الجمهورية الجديدة ومحورها الأول التنمية، بعد سنوات طويلة من اعتصار الذات لتدشين بنية أساسية لهذا البلد، مثل إنجاز مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، والمشروعات الزراعية الكبرى، ومشروعات الطاقة النووية، وغيرها من المشروعات العملاقة القومية.


أوضح الأزهري  أن العقد الاجتماعي نظرية معروفة في العلوم السياسية أسسها جون لوك وجان جاك روسو وتوماس هوبز، وتتجلى أعظم صورة لها في الدستور، لكننا نحتاج الى تحويل ذلك الى عمل اجتماعي يعيد بناء جدار الثقة بين كل شرائح المجتمع من خلال الوعي والثقافة والتلاحم


مشيرا الى ضرورة  بناء عقد اجتماعي جديد، وبناء الثقة بين جميع أبناء الشعب مسلمين وأقباط، وأبناء الصعيد وأبناء النوبة، ولا بد من إزالة أي احتقان، وإعادة بناء جدار الثقة هو أساس الجمهورية الجديدة.

 وط

طالب بضرورة العمل معا من أجل بناء الجمهورية الجديدة، وبناء عقد اجتماعي جديد، وإعلاء مصلحة الوطن، والتحرر من كل عوامل التشتت والقلق، وتجاوز كافة الأزمات.

مقالات مشابهة

  • مسؤول قضائي يدافع عن لجنة الإفراج المقيد بشروط "رغم ضعف النتائج" 
  • أحمد موسى يعلق على تصريحات رئيس الوزراء بشأن تخفيف الأحمال (فيديو)
  • الأزهري: نعلن التضامن خلف الرئيس السيسي وقواتنا المسلحة في إدارة أزمة استشهاد الجندي البطل
  • أساتذة «الدراسات الأفريقية العليا» بجامعة القاهرة يتحدثون عن علاقات مصر وأفريقيا.. في ندوة بـ دار الكتب
  • ميدو: تواجد صلاح في معسكر الفراعنة مهم.. ومنتخب مصر "ملوش ظهر" يدافع عنه
  • محللة سياسية: العالم لا ينكر دور مصر الريادي في عملية إحياء السلام
  • الاشتراك الشهري بـ195 جنيهًا.. عروض تطبيق «أبجد» للقراءة
  • الشوالي يدافع عن نفسه بعد لفظه المسيء ضد نجم الأهلي أمام الترجي
  • هشام عرفات وصديق المنشاوي.. 26 صورة للمحاور الجديدة التي افتتحها السيسي
  • زاهي حواس: اكتشاف فرع نيل منقرض أمام الأهرامات دراسة نشرت منذ 40 عامًا