3 جلسات تتضمن 10 أوراق عمل ونقاشات مُعمّقة حول عدد من القضايا

رواد أعمال عُمانيون يستعرضون العلاقة بين الابتكار وريادة الأعمال

 

 

مسقط- الرؤية

 

أعلنتْ جامعةُ السلطان قابوس فوز 7 بحوث بالمنحة السامية للمشاريع البحثية الاستراتيجية لعام 2024.

جاء ذلك في احتفال جامعة السلطان قابوس أمس الأحد بيومها السنوي الـ24 والذي يُخلدّ ذكرى زيارة السلطان الراحل قابوس بن سعيد- طيب الله ثراه- لربوع الجامعة في الثاني من مايو من عام 2000.

ورعى الاحتفال معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية "عُمان 2040"، بالقاعة الكبرى بالمركز الثقافي.

وتزامن مع الاحتفال بيوم الجامعة، انعقاد المؤتمر الدولي للبحث العلمي والابتكار بعنوان "دعم التحول الاقتصادي والرقمي تحقيقًا لرؤية عمان 2040"، والذي بدأ بكلمة للمتحدث الرئيس الدكتور تشارلز العشي أستاذ فخري في الهندسة الكهربائية وعلوم الفضاء في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا "كالتيك"والنائب السابق لرئيس المعهد ومدير مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة ناسا الأمريكية.

وافتُتِح معرض مصاحب للمؤتمر، بهدف عرض نتاجات البحوث العلمية التي يقوم بها باحثو الجامعة من مختلف وسائل الدعم المتاحة. ثم قدمت عروض رواد أعمال عمانيين حول موضوع استكشاف التقاطع بين الابتكار وريادة الأعمال.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال يحتفي بتخرج الدفعة التاسعة

 

 

 

شهد برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال، الخاص بتدريب الخريجين على الإدارة، تخريج الدفعة التاسعة من المنتسبين للبرنامج أمس، والتي ضمت 36 منتسباً من 20 دولة تم اختيارهم في سبتمبر الماضي، من بين أكثر من 12500 متقدم.

وتلقى المنتسبون برنامجاً تعليمياً شاملاً يعتمد على منهجية اختبارية قائمة على التدريب العملي في المشاريع، وذلك بالتعاون مع شركاء التعليم، بما فيهم أكاديمية بي دبليو سي الشرق الأوسط، وكاباديف، وبون للتعليم كما ، تلقى الخريجون تدريبات عملية ضمن مشاريع الاستشارات الاستراتيجية التي تناولت تحديات واقعية تواجه العديد من الشركاء.

وضمت قائمة الشركاء في الدورة الحالية عدداً من الجهات البارزة في دبي، بما في ذلك مجموعة طيران الإمارات، ومركز دبي المالي العالمي، ومدينة إكسبو دبي، إلى جانب دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، ومؤسسة دبي للمستقبل، وشركة فالكون وشركائها.

ومنح الخريجون المتميزون جوائز ، نظير مساهمتهم في إثراء البيئة التعليمية وإمكاناتهم والتزامهم بالمعايير المهنية وأدائهم الاستثنائي خلال مرحلة التدريب الوظيفي، كما تم تكريم شركاء “برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال” تقديراً لالتزامهم ودعمهم للبرنامج.

وتلقت مها الشحي من الإمارات جائزة الإمارات المرموقة لتجسديها المميز للقيم الإماراتية، فيما حصل ماجد بن ثاني من الإمارات على جائزة فالكون، تكريماً لمهاراته القيادية والاستراتيجية ونالت ليا علي من المملكة المتحدة جائزة الطاقم التدريسي لقاء تفوقها الأكاديمي ومساهمتها في إثراء البيئة التعليمية، وحصلت فاريكا بينام من الولايات المتحدة الأمريكية على جائزة أفضل زميل، ومنحت بترشيح من زملائها لمساهمتها الكبيرة في العملية التعليمية وأدائها الاستثنائي، وفاز فارس حسن من الهند بجائزة إرين لانجلاند، تقديراً لحلوله المبتكرة وتميزه.

كما قدمت جائزة الشراكة المثمرة لطيران الإمارات لدعمها الطويل للبرنامج خلال السنوات التسع الماضية، وذهبت جائزة أفضل استشارات إلى مدينة إكسبو دبي.

وقال جيمس مهوجن، المدير العام لبرنامج دبي لتدريب رواد الأعمال في شركة فالكون وشركائها، إن برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال يواصل التزامه الراسخ بصقل المواهب ودعم الابتكار، ونتطلع لرؤية نجاح الخريجين المستمر في مسيرتهم المهنية، ومواصلة هذا التميز في أدوراهم الجديدة كسفراء لمشهد الأعمال الحيوي في دبي. وأكدت أميرة الفلاسي، نائبة رئيس الموارد البشرية للتدريب والكفاءات في مجموعة طيران الإمارات، أهمية رعاية القادة العالميين المستقبليين في مشهد الأعمال الحيوي في دبي.

يُذكر أن برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال تلقى طلبات انتساب من 166 دولة لدورته العاشرة المقرر انطلاقها في سبتمبر القادم.وام


مقالات مشابهة

  • توقيع برنامج تعاون بين أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة وجامعة الشرقية
  • تعاون أكاديمي بين الشرطة وجامعة الشرقية
  • معهد تيودور بلهارس يُطلق شركة تكنولوجية لتعزيز الابتكار وربط الأبحاث بالصناعة
  • موجز
  • برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال يحتفي بتخرج الدفعة التاسعة
  • جامعة السلطان قابوس تشارك في "مؤتمر اسطنبول للعلوم الاجتماعية"
  • إعلان هام حول منح العقار الإقتصادي للمشاريع الإستثمارية
  • الأربعاء.. إعلان الفائزين بدورة “تغطية النزاعات والحروب في عصر المنصات الرقمية”
  • "جامعة التقنية" بالمصنعة تؤكد أهمية ريادة الأعمال
  • سلاطين الحكمة