شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن انطلاق النسخة الخامسة من فعاليات مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف غداً، تنطلق غداً فعاليات مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الخامسة، الذي ينظمه الاتحاد للهجن، وذلك على ميدان الطائف لسباقات الهجن، تحت رعاية صاحب السمو .،بحسب ما نشر صحيفة صدى، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انطلاق النسخة الخامسة من فعاليات مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف غداً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انطلاق النسخة الخامسة من فعاليات مهرجان ولي العهد...

تنطلق غداً فعاليات مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الخامسة، الذي ينظمه الاتحاد للهجن، وذلك على ميدان الطائف لسباقات الهجن، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وقامت اللجنة المنظمة للمهرجان في وقت مبكر بإنهاء كامل الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بميدان محافظة الطائف؛ حيث ستكون البداية غدًا بأشواط المرحلة التمهيدية ولمدة 12 يوماً متواصلة، وذلك على فترتين؛ صباحية عند الـ 6:30 صباحاً، ومسائية عند الـ 3:00 مساءً.

وأعلن الاتحاد للهجن زيادة في قيمة الجوائز المالية بعد رفع قيمة جائزة سيف ولي العهد من مليون ريال، إلى مليون وسبع مائة وخمسين ألف ريال، لتفوق قيمة الجوائز أكثر من 57 مليون ريال، تتنافس عليها مجموعة كبيرة من ملاك الهجن المحليين والدوليين، وبلغ عدد الأشواط التي سيتنافسون عليها خلال فترة المهرجان 589 شوطًا متنوعًا.

وشهدت النسخ السابقة من المهرجان، الذي انطلق في نسخته الأولى عام 2018م، إقبالاً لافتًا من محبي رياضة الهجن في العالم؛ إذ يهدف المهرجان إلى تأصيل تراث الهجن وتعزيزه في الثقافة السعودية.

كما حقّق المهرجان عوائد اقتصادية من خلال تنظيم فعاليات متنوّعة تدعم الموروث التراثي وتعزّز من الحفاظ عليه وتنميته، مما يعكس العمق الحضاري للمملكة، بينما تركّز الفعاليات في نسخ المهرجان كافة، على تأصيل تراث الهجن في الثقافة العربية والإسلامية.

يُذكر أن المهرجان يحظى بدعم سخي وكبير من سمو ولي العهد -حفظه الله- ، واهتمام سمو وزير الرياضة، وسمو رئيس مجلس إدارة الاتحاد للهجن.

35.91.87.219



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل انطلاق النسخة الخامسة من فعاليات مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف غداً وتم نقلها من صحيفة صدى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ولي العهد ولي العهد ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حسين فهمي: مهرجان جمعية الفيلم له دور مهم في الحركة الفنية

شهد مسرح مركز الإبداع الفني حفل افتتاح اليوبيل الذهبي اليوم، السبت، لمهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية، بحضور رئيسه محمود عبدالسميع وضيف الشرف الفنان حسين فهمي وعدد من رجال الصحافة والإعلام والنقد السينمائي والكُتاب الروائيين.

وقد افتتح محمود عبدالسميع، رئيس المهرجان الدورة الخمسون تحت شعار " تحيا المقاومة.. لتحيا فلسطين" مرحباً بالحضور، ثم تحدث عن النجم حسين فهمي والصداقة التي تجمعهم قائلا  أنه يمثل كل السينمائيين.

وأضاف عبدالسميع:" لقد تأسس المهرجان عام ١٩٧٤، ولم أكن أتوقع أن أكون من حاضري الدورة الخمسين، فكل عام أقول لقد اكتفيت ولكن لولا ضغط الزملاء وإصرارهم، فهو من مؤسسي هذا المهرجان مع الراحلين سامي السلاموني وسمير فريد".

ووجه الشكر للجنة تحكيم المهرجان منذ دورته الأولى وحتى الآن، مؤكدا أن الجميع يعلم مدى مصداقية لجنة تحكيم مهرجان جمعية الفيلم حتى أن كل السينمائيين يقولون بإن الجائزة من جمعية الفيلم هي شرف كبير.


واختتم حديثه عن فلسطين وما يحدث بها قائلا:" لا نستطيع الفرح في ظل احتراق اخواتنا في قلسطين لذلك وضعنا هذا الشعار "تحيا المقاومة لتحيا فلسطين" لأنها ستحيا دائماً بالمقاومة.

فيما قال الفنان حسين فهمي، ضيف شرف المهرجان، أنه سعيد بحضوره  وأنه ضيف الشرف للمرة الثالثة، فجمعية الفيلم لها ارتباط شخصي معه منذ تخرج من معهد السينما، وجمعيات الفيلم في كل أنحاء العالم لها احترامها ومن خلالها كان يتابع أخبار الأفلام ويشاهدها ويتابع الحركة الفنية، لذلك جمعيات السينما مهمة لهواة السينما فيستطيعون تكوين مداركهم من خلال متابعتها.


وأضاف، معبرا عن سعادته  باليوبيل الذهبي لأنه شارك معهم في دورات عديدة وتكرم من خلاله ويعلم مؤسسيه، لذلك هو في خدمة جمعية الفيلم دائما.

وبعدها تم توجيه الشكر للجنة تحكيم المهرجان، وهم المخرج هاني لاشين رئيس لجنة التحكيم، دكتورة رانيا يحيي عميد معهد النقد العالي، دكتورة رحمة منتصر أستاذ المونتاج بمعهد السينما، طارق الشناوي الناقد السينمائي، المخرج عمر عبدالعزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، المخرج عادل الاعصر، الدكتورة غادة حبارة رئيس أكاديمية الفنون،  محسن احمد مدير التصوير، الدكتور محمود محسن أستاذ الديكور بمعهد السينما ،  مجدي كامل مهندس الصوت والميكساج، الدكتور وليد سيف الكاتب والناقد، ماجدة موريس الناقدة السينمائية والتي اعتذرت عن حضور حفل الافتتاح.

ثم بدأ تكريم صناع الأفلام المشاركة في المهرجان بشهادات تقدير بحضور صناع الأفلام، وقد تنافس ٤٢ فيلم روائي طويل، وقد تم اختيار ٤ أفلام من قبل أعضاء جمعية الفيلم للعرض بالمهرجان وهم : فيلم "١٩ ب" تسلمها  المنتج الفني محمد جمال الدين، فيلم "بيت الروبي" تسلمها المنتج الفني فتحي اسماعيل، "فيلم وش في وش" تسلمها المخرج وليد الحلفاوي والمنتج احمد فهمي، فيلم "فوي فوي فوي" وتسلمها المخرج عمر هلال، ثم وقف جميع صناع الأفلام مع الأستاذ محمود عبدالسميع والفنان حسين فهمي لالتقاط صورة تذكارية على المسرح.

ثم بدأ بعدها عرض فيلم الافتتاح " ١٩ ب" وأعقبه ندوة بحضور صناع العمل.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تستضيف مهرجان كوباني السينمائي الدولي في دورته الخامسة
  • «صحة أفريقيا» فرصة لاكتشاف الاستثمار في القارة السمراء
  • رابطة الكتاب الأردنيين تعلن مقاطعة مهرجان جرش
  • عرض "بيت الروبي" بمهرجان جمعية الفيلم.. الليلة
  • حسين فهمي: مهرجان جمعية الفيلم له دور مهم في الحركة الفنية
  • مهرجان جمعية الفيلم السنوي يكرم 11 سينمائيا
  • الليلة.. مهرجان جمعية الفيلم السنوي يكرم 11 سينمائيًا
  • أسماء المكرمين بمهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • انطلاق النسخة الثانية من منتدى تواصل 2024 السبت برعاية ولي العهد
  • تحت شعار تحيا المقاومة.. غدا انطلاق مهرجان جمعية الفيلم الـ50