المسلة:
2024-05-23@15:21:28 GMT

طفرة نادرة تحمي من السرطان وأمراض القلب

تاريخ النشر: 6th, May 2024 GMT

طفرة نادرة تحمي من السرطان وأمراض القلب

6 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اكتشف باحثون من جامعة جنوب كاليفورنيا وجامعة سان فرانسيسكو أن الطفرة النادرة التي تسبب نقص هرمون النمو لدى البشر قد تحمي الناس أيضا من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتشير مجلة Med، إلى أن الطفرة التي درسها الباحثون تسبب حالة تعرف باسم نقص مستقبلات هرمون النمو (GHRD)، وتعرف أيضا باسم متلازمة لارون.

وهرمون النمو هو هرمون ببتيدي تنتجه الغدة النخامية الأمامية، وهي غدة تقع في الدماغ. وهذا الهرمون يحفز نمو الأطفال والمراهقين، وتطور الأعضاء الداخلية. أما عند البالغين، فيحافظ على نسبة طبيعية من كتلة العضلات والدهون، وينظم عملية التمثيل الغذائي ومستوى الغلوكوز في الدم، ويقوي أنسجة العظام.

ويمنع نقص مستقبلات هرمون النمو الجسم من استخدامه. ويتجلى هذا الخلل في عدم حساسية الأنسجة المحيطية لعمل هرمون النمو،

وبالتالي عدم قدرة حامل الطفرة على النمو بشكل أطول مع تقدمه في السن. ولهذا السبب، تسمى المتلازمة نوعا غريبا من التقزم.

واتضح للباحثين أن متلازمة لارون تزيد من خطر السمنة ولكنها تقلل من خطر الإصابة بعدد من الأمراض المرتبطة بالعمر من ضمنها السرطان والنوع الثاني من داء السكري.

وأظهرت الدراسات المخبرية التي أجريت على الفئران أن هذه الطفرة تؤدي إلى زيادة متوسط طول العمر المتوقع بنسبة 40 بالمئة وتمنع الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويعتقد العلماء أن مثل هذه التأثيرات الوقائية يمكن أن تظهر لدى البشر أيضا.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: هرمون النمو

إقرأ أيضاً:

نصائح بسيطة للحفاظ على صحة القلب بعد سن الـ 40

الإهتمام بصحة القلب من الأمور الضرورية لحياة صحية  وبشكل خاص للرجال، حيث يواجهون مخاطر أكبر تتعلق بصحة القلب، فمن خلال تبني أسلوب حياة أكثر صحة واتباع عادات معينة، يمكن للرجال تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب بشكل كبير ،وفيما يلي طرق لكيفية الحفاظ على صحة القلب بعد سن الأربعين.

ممارسة التمارين بانتظام

 النشاط البدني المنتظم أمر حيوي لصحة قلبك، فهو يعزز وظائف القلب، ويساعد على التحكم في ضغط الدم ويحافظ على الوزن تحت السيطرة لذا  احرص على ممارسة ما لا يقل عن 150 دقيقة من التمارين المعتدلة أسبوعيًا، والجمع بين أنشطة تمارين القلب والقوة. 

اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا

  التزم بطبق غذائي متوازن يحتوي على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون والدهون الصحية، وقلل من تناول الدهون المشبعة والمتحولة والكوليسترول والملح والسكر، وايضا  قم بتضمين الموارد الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 مثل الأسماك لحماية إضافية للقلب.

 إدارة وزنك

 إن الوزن الزائد يعرضك بشكل كبير لخطر الإصابة بأمراض القلب، فإن الوصول إلى وزن صحي والحفاظ عليه يمكن أن يقلل من إجهاد القلب ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة لا تحمي نفسها فقط من المحكمة الجنائية الدولية. فمن تحصن أيضا؟
  • طريقة عمل سلطة مكرونة بالذرة وزيت الزيتون.. تقيك من السرطان
  • سبب وفاة طوني وصايا.. لو كنت مريض سرطان كيف تحمي نفسك من السكتة القلبية؟
  • هل تحمي القهوة من الإصابة بالأمراض السرطانية؟.. خبير تغذية يُجيب (فيديو)
  • 10 فوائد لشرب الشاي
  • للرجال.. اجتنبوا مكملات التستوستيرون لهذه الأسباب!
  • دراسة: مرضى السرطان قد يواجهون خطر الإصابة بورم ثانٍ غير ذي صلة
  • حالة حميدة للأظافر مرتبطة بمتلازمة نادرة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان
  • كيف تحمي نفسك من الإصابة بنزيف الأنف في الموجة الحارة؟
  • نصائح بسيطة للحفاظ على صحة القلب بعد سن الـ 40