توافد آلاف من المواطنين من أبناء محافظة القليوبية والقاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري منذ الصباح الباكر، إلى حدائق ومتنزهات القناطر الخيرية احتفالا بعيد شم النسيم، والاستمتاع بركوب الدراجات النارية والهوائية والمراكب النيلية والحناطير. 

الاحتفال بعيد شم النسيم في القناطر الخيرية

وأكد أنّ الخطة التي جرى وضعها في أثناء الاحتفال بعيد الربيع في القناطر الخيرية، تضمنت تشديد الرقابة على الأسواق ومحلات بيع الفسيخ والرنجة والأسماك، وتأمين الحدائق والمتنزهات إضافة إلى إلغاء إجازات الأطباء بجميع المستشفيات المركزية تحسبًا لأي طارئ إضافة الى التواجد الأمني على الطرق الرئيسية والفرعية للتعامل الفوري مع أي حالات طارئة.

كورنيش النيل ببنها

واستقبل كورنيش النيل ببنها خاصة الممشى الجديد، مئات المواطنين من أبناء المدينة والقرى المجاورة، وجرى رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف القطاعات الخدمية والحيوية بنطاق المحافظة. 

وطالب «الهجان» وكيل وزارة الصحة، برفع حالة التأهب والمرور على جميع المستشفيات للتأكد من تنظيم عمل الأطقم الطبية والنوبتجيات والتمريض وتوافر جميع المستلزمات الطبية والعلاجية مع تجهيز أقسام الاستقبال بالمستشفيات العامة والمركزية لتقديم كل أوجه الرعاية الصحية للمرضى، إضافة إلى الجاهزية الكاملة بمرافق الإسعاف بأنحاء المحافظة كافة للتعامل الفوري مع حالات الطوارئ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية حديقة بنها حدائق القناطر احتفالات القليوبية القناطر القناطر الخیریة

إقرأ أيضاً:

بالصور.. إقبال وتفاعل جماهيري كبير في تكريم المركز القومي للمسرح والموسيقى لاسم الموسيقار الكبير الراحل عمار الشريعي

تحت رعاية وزيرة الثقافة الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني، وإشراف رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي المخرج الكبير خالد جلال؛ أقام المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي؛ حفل موسيقي غنائي لتكريم اسم الموسيقار الكبير الراحل عمار الشريعي؛ مساء أمس الأربعاء ٢٩ مايو ٢٠٢٤م، بالمسرح القومي، بحضور عائلة الراحل عمار الشريعي، والإعلامية القديرة إيناس جوهر، والإعلامية الكبيرة منى الشاذلي، والأستاذة الدكتورة نهلة إمام- مستشار وزيرة الثقافة للتراث الغير مادي، والفنان القدير محمد أبو داود، والشاعر الكبير محمد بهجت.


بدأ الحفل بدعوة الفنان إيهاب فهمي السادة الحضور للوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء رفح، والجندي المصري شهيد الوطن.


ثم تحدثت الإعلامية الكبيرة منى الشاذلي؛ عن الراحل عمار الشريعي؛ مؤكدة أن الحضور الكبير اليوم لهذه الاحتفالية داخل هذا الصرح العظيم (المسرح القومي) يؤكد أن عمار الشريعي باق وحاضر رغم الغياب، كما أن حب الجمهور للشريعي يورثونه لأبنائهم جيلا بعد جيل.


كما توجه الفنان إيهاب فهمي- رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية؛ بالشكر والتقدير لوزيرة الثقافة الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني؛ والمخرج الكبير خالد جلال- رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي؛ لحرصهما على استمرارية إقامة هذا الاحتفال الشهري لتكريم رموز ورواد الفن المصري، من خلال المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، كما رحب بالحضور جميعا، وأكد فهمي على أنه كان حريصا على تكريم اسم الموسيقار الراحل عمار الشريعي داخل هذا الصرح التنويري الكبير، نظرا لقيمة وقامة الشريعي الفنية، وأن هذا الحضور الهائل لتكريم اسم الراحل عمار الشريعي؛ يشير إلى كم تأثير إبداع هذا الفنان داخلنا جميعا، واستطرد إيهاب فهمي قائلًا: أعتذر لكل الجمهور الذي حضر اليوم إلى المسرح القومي لحضور هذا التكريم، ولم يستطيع الدخول، حرصا على سلامتهم جميعا، فالمسرح القومي اليوم كما ترونه كامل العدد، وفي نهاية كلمته شكر إيهاب فهمي؛ فرقة "أعز الناس" للموسيقى والغناء، وكافة العاملين بالمسرح القومي، وكذلك العاملين بالمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، لمشاركتهم جميعا في إقامة هذا الاحتفالية.


وتضمن برنامج الحفل الذي أحياه فرقة أعز الناس بقيادة المايسترو د. ماجد سرور، بمشاركة الفرقة الموسيقية للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، روائع ألحان الموسيقار الراحل عمار الشريعي، بمشاركة الفنان الكبير علي الحجار، المطرب الكبير هشام عباس، الفنانة إيمان عبد الغني، ومطربي المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية: الفنان أحمد محسن، والفنانة هند عمر، وعازفة الفلوت بالمركز؛ الفنانة رانيا عمر.


واختتم الحفل بإهداء الفنان إيهاب فهمي؛ لأسرة الموسيقار الكبير الراحل عمار الشريعي (الإعلامية الكبيرة ميرفت القفاص- أرملة الراحل عمار الشريعي، ونجله مراد الشريعي) درع تذكاري وشهادة تقدير لرحلة العطاء الفنية للراحل عمار الشريعي.

مقالات مشابهة

  • إقبال كبير من المصطافين والمواطنين بشواطئ الإسكندرية
  • إقبال كبير على مراجعات «حياة كريمة» لطلاب الثانوية العامة
  • إقبال كبير من طلاب الدقهلية على مراجعات «حياة كريمة» للثانوية العامة (صور)
  • إقبال كبير من المواطنين على ندوة الأوقاف التثقيفية بمسجد المهند بالتجمع الخامس
  • بالصور.. إقبال وتفاعل جماهيري كبير في تكريم المركز القومي للمسرح والموسيقى لاسم الموسيقار الكبير الراحل عمار الشريعي
  • إصابة شخص بطلق ناري في مشاجرة بمنطقة أبو الغيط بـ القليوبية
  • محافظ دمياط تفتتح حديقة الطفل بكورنيش النيل بمدينة الزرقا
  • إقبال عالمي كبير نحو كهف في كوردستان بعد عرض فيلم وثائقي عبر نتفليكس.. صور
  • انشاء 154 باكية للباعة الجائلين وأصحاب العمالة اليومية بالقناطر الخيرية
  • اليوم.. محاكمة سيدة اعتدت علي أخرى بالضرب وإحداث عاهة مستديمة بمنشأة القناطر