أكدت حنان رمسيس، الخبيرة الاقتصادية، أن مصر تُسجل هذا العام أكبر موازنة في الحماية الاجتماعية والاقتصادية والتي وصلت لأكثر من 6 تريليون جنيه موجهة إلى العديد من البنود والملفات، موضحة أن 1.5 تريليون جنيه مخصصة لقطاع الصحة والتعليم.

موازنة مالية جديدة:

وأضافت “رمسيس”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، ببرنامج “هذا الصباح”، المذاع على قناة “إكسترا نيوز”، أن 1.

5 تريليون مقسمه التعليم قبل الجامعي له 565 مليار جنيه والتعليم العالي والجامعي 293 مليار جنيه والبحث العلمي 140.1 مليار جنيه وتخصيص 635.9 مليار جنيه للدعم والمنح والمزايا الاجتماعية.

وأوضحت أن الدولة تحاول أن تسبق العديد من الملفات لما لهذه الملفات من أهمية كبيرة جدًا للنمو الاجتماعي والاقتصادي، مؤكدة أن اهتمام الدولة بالتعليم ينبع من إيمانها بفرصة الشباب الكاملة من استكمال تعليمهم، والحصول على أعلى درجات علمية، حتى تستفيد منه فيما بعد، موضحة أن مخصصات الموازنة الجديدة تتمثل في التأمين الصحي والتأمين الصحي الشامل.

ونوهت بأن الدولة خصصت 3.3 مليار جنيه لدعم برامج التأمين الصحي، و2.4 مليار جنيه لدعم التأمين الصحي الشامل لغير قادرين، إضافة إلى 200 مليون جنيه لدعم التأمين الصحي لأصحاب معاش الضمان الاجتماعي لتحقيق حياة كريمة للمواطن المصري. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موازنة الحماية الاجتماعية حنان رمسيس التعليم العالى التأمین الصحی ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: تأمين اجتماعي لعدد من العاملين في إدارة المخلفات 

زفت الدكتورة مرفت عبدالسلام صابرين، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، بشرى سارة للعاملين بمجال إدارة المخلفات الذين تسلموا كارنيهات مزاولة المهنة، والحاصلين على التدريب بناء على بروتوكول التعاون الثلاثي بين وزارات البيئة والتضامن الاجتماعى والعمل، وذلك في إطار تقنين أوضاع العاملين بقطاع المخلفات وفقا للقانون رقم 202 لسنة 2020.

منظومة التأمين الاجتماعي 

وقالت مرفت عبدالسلام لـ«الوطن»، إنه تم التنسيق مع هيئة التأمين الاجتماعي لتغطية هؤلاء العاملين ضمن منظومة التأمين الاجتماعي، في إطار حرص وزارة التضامن على مد شبكات الحماية الاجتماعية وتعزيزها، مؤكدة أنه سبق وتم منح كارت حرفي لعدد من أصحاب الحرف التراثية في إطار دعمهم أيضاً.

ملف الحماية الاجتماعية على رأس أولويات الدولة 

وأضافت مساعد الوزير، أن ملف الحماية الاجتماعية يأتي على رأس أولويات الدولة، كونه يخدم شريحة كبيرة من المجتمع خاصة الفئات الأولى بالرعاية والمستفيدين من برامج الحماية الاجتماعية المختلفة، لافته إلى أن الوزارة نجحت في حشد مساعدات وتمويل كبير من شركاء التنمية، خاصة منظمات العمل الأهلي، لتمويل العديد من البرامج والمشروعات التي تنفذها الدولة لصالح الفئات الأولى بالرعاية. 

مزايا «كارت حرفي»

- إقراض ميسر ومنخفض العائد.

- تخفيضات لبعض المواد الأولية وأدوات الإنتاج.

- مزايا تسويقية لمنتجات العمالة.

- تعويضات في حال فقد المنتجات أو تلفها لأسباب خارجة عن الإرادة.

- مزايا أخرى تسعى لجذب العمالة غير المنتظمة لبناء جسر ثقة مع الوزارة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تشهد فعالية "الإنجازات والدروس المستفادة "للمرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل
  • القباج وعبدالغفار يشهدان فعالية "الإنجازات والدروس المستفادة" من التأمين الصحي الشامل
  • «التضامن»: تأمين اجتماعي لعدد من العاملين في إدارة المخلفات 
  • وزير الصحة يدعو لدعم القطاع الخاص والمجتمع الأهلي للمشاركة بالتأمين الصحي الشامل
  • وزير الصحة يدعو لدعم القطاع الخاص ومنظمات المجتمع الأهلي للمشاركة بالتأمين الصحي
  • وزير الصحة يدعو لدعم القطاع الخاص والأهلي للدخول في منظومة التأمين الصحي الشامل
  • «دفاع النواب»: «الصحة» وفرت 7 آلاف سرير رعاية تكلفة الواحد منها 350 ألف دولار
  • وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل مشروع الدولة المصرية
  • وزير الصحة:مخطئ من يعتقد أن خدمات التأمين الصحي تعتمد على الدولة فقط
  • وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل هو مشروع الدولة المصرية