عقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف اجتماعًا بمديري المديريات الإقليمية صباح اليوم الاثنين 6 مايو 2024، بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بحضور قيادات الدعوة بديوان عام وزارة الأوقاف، وذلك في إطار سعي الوزارة للتواصل المستمر مع قيادات الدعوة بالمديريات الإقليمية.

وفي كلمته رحب الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف بالحضور جميعًا داعيًا الله (عز وجل) أن يتقبل منهم صالح الأعمال، مشيدًا بما تم إنجازه من جهد مشرف خلال شهر رمضان الكريم، مؤكدًا أن هذه الجهود مستمرة ولا ينبغي أن تقف عند شهر أو حدث بعينه وإنما هي مسيرة عمل متواصلة.

وزير الأوقاف يجتمع بمديري المديرياتوزير الأوقاف يجتمع بمديري المتابعةوزير الأوقاف يجتمع بمديري المديريات

وأكد وزير الأوقاف، أنه يمنع منعًا باتًا الدعوة إلى جمع أي تبرعات تحت أي مسمى على المنبر أو استخدامه لأي غرض أو تنبيه أو خلافه بالخروج على موضوع خطبة الجمعة المحدد، ومن يخالف ذلك يمنع من صعود المنبر مع المساءلة القانونية أو التأديبية بحسب الأحوال.

مع التأكيد على عدم وضع أي صناديق لجمع المال بالمسجد أو ملحقاته أو محيطه مع اتخاذ الإجراءات اللازمة قانونيًّا تجاه كل من يخالف ذلك، وعلى جميع السادة مديري المديريات والإدارات وأجهزة المتابعة والتفتيش بالوزارة أخذ هذا الأمر بمنتهى الجدية والحسم.

وزير الأوقاف يجتمع بمديري المديرياتوزير الأوقاف يجتمع بمديري المديرياتوزير الأوقاف يجتمع بمديري المديريات

ووجه وزير الأوقاف خلال الاجتماع بالتوسع في عمل المقارئ النموذجية من خلال الوصول بها إلى ثلاثين مقرأة نموذجية لعمل ختمة قرآنية أسبوعية، مؤكدًا على ضرورة الاستعانة بالقراء والأئمة الذين تم إيفادهم خلال شهر رمضان الماضي في عقد المقارئ النموذجية، وتنظيم المجالس الحديثية، مع ضرورة التغطية الجغرافية الكاملة لأنشطة وفعاليات الأوقاف على مستوى المناطق والمحافظات، وبخاصة البرنامج الصيفي للطفل.

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف يحذر الأئمة: ممنوع وضع أي صناديق لجمع المال بالمسجد أو طلب التبرعات

وزير الأوقاف يفتتح مسجد محمد فريد خميس: لن يحترم الناس ديننا ما لم نتفوق في أمور دنيانا

بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 19 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأنشطة الدعوية والقرآنية الدكتور محمد مختار جمعة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وزير الأوقاف

إقرأ أيضاً:

«الأوقاف»: الواعظات سيشرفن على ساحات السيدات خلال صلاة عيد الأضحى

أعلن الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، تشكيل غرفة عمليات مركزية للإشراف على غرف العمليات على مستوى الجمهورية، وكل مديرية لها غرفة عمليات على مدار الساعة، حتى الانتهاء من صلاة عيد الأضحى المبارك، برئاسة مدير المديرية.

أضاف «عبدالعزيز»، خلال مداخلة ببرنامج «اليوم»، المذاع على قناة «دي إم سي»، وتقدمه الإعلامية دينا عصمت، أنه جرى تكليف المفتشين من الوزارة، بالتنسيق الكامل مع الأجهزة، وتجهيز 6 آلاف ساحة لصلاة عيد الأضحى المبارك، فضلا عن المساجد التي تقام بها الصلاة، وهناك مصلى للسيدات بالساحات والمساجد.

وأشار إلى أن هناك ربط على مدار الساعة، بين اللجنة الرئيسية المشكلة في ديوان الوزارة، واللجان الفرعية بالمديريات، لتهيئة أماكن الصلاة وتنظيفها، سواء في الساحة أو المساجد، لافتا إلى أن الواعظات سيشرفن على مصلى السيدات بالساحات لتنظيم صلاة العيد.

وأوضح أن الأئمة والمفتشين، يعرفون أن تكبيرات العيد بالصيغ المشهور عنها في مصر، وهي: «الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم وتسليما كثيرا، الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله».

مقالات مشابهة

  • وكيل الأوقاف سابقا: الأضحية تكون سنة على سبيل الوجوب.. في هذه الحالة
  • وكيل «صحة كفر الشيخ» يعلن رفع حالة الطوارئ خلال أيام عيد الأضحى
  • دعاء النبيين.. أهم الأعمال والأدعية المستحبة في يوم عرفة - فيديو
  • لبيك اللهم لبيك.. ماذا يعني مفهوم التلبية؟ وزير الأوقاف يجيب
  • «الأوقاف»: الواعظات سيشرفن على ساحات السيدات خلال صلاة عيد الأضحى
  • الأوقاف: إمام مسجد السيدة زينب خطيبا لعيد الأضحى
  • «أوقاف القليوبية» تطلق قافلة دعوية في مسجد التقوى بقرية الحزانية
  • وزير الأوقاف ينشر بيانا بشأن تكبيرات عيد الأضحى
  • وزير الري يوجه برفع درجة الاستعداد وتفعيل غرف الطوارئ بالمحافظات خلال العيد
  • حديث وزير الأوقاف اليمني محمد شبيبة ضد الجماعات المتطرفة ..فيديو