قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، إن السلطة الفلسطينية حذرت من شن عملية برية وإجتياح بري لرفح الفلسطينية، موضحةً أن ما حدث من إخلاء ونزوح للمواطنين الفلسطينيين من قطاع غزة إلى منطقة المواصي جعل الكارثة أكبر.

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية عضو المجلس الثوري لـ«فتح»: الضفة الغربية منعزلة إعلاميا منذ حرب الإبادة الإسرائيلية في غزة

وأضافت "السلامين"، في مداخلة مع الإعلامية داليا أبو عميرة، مقدمة "جولة المراسلين"، على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن السلطة الفلسطينية طلبت من الإدارة الامريكية التدخل من أجل حماية النازحين، محذرة من أن 1.

5 مليون فلسطيني سيكون مصيرهم الموت جراء القصف الإسرائيلي في هذه المنطقة الصغيرة بواقع 55 كم في رفح الفلسطينية.

وأشارت، إلى أن القوات الإسرائيلية تشن عملية عسكرية كبيرة جدا منذ  فجر هذا اليوم، ومازالت مستمرة، إذ يجرى تدمير البنية التحتية في المخيمات الفلسطينية مثل مخيم نور الشمس ومخيم طولكرم.

ولفتت، إلى أن الإعلام الإسرائيلي تحدث عن أن هذه العملية ستمتد لأسابيع، موضحةً أن الفلسطينيين لا يستطيعون في مخيم طولكرم الحديث عما يجري فيه، ويصعب على الطواقم الطبية التواجد في هذه المنطقة، كما يُستهدف الصحفيون بشكل كبير حتى لا ينقلوا الصورة وجرائم الاحتلال في الضفة الغربية، كما أن مخيم طولكرم يشهد انقطاعا في المياه والكهرباء والاتصالات.

وأوضحت، أن ما جرى في قطاع غزة بداية هذا العدوان وحرب قطاع غزة يجري في مدينة طولكرم ومخيم طولكرم، إذ جرى استهداف الطواقم الطبية، وصرح الهلال الأحمر الفلسطيني بأنه جرى استهداف نقطة طبية وتخريب المعدات غير الصالحة لإسعاف الفلسطينيين، ومازالت الاشتباكات المسلحة دائرة في المكان بين المقاومين وقوات الاحتلال.

وواصلت: "هناك سجون سرية للفلسطينيين، ففي قطاع غزة يوجد سجن فقط، وهو ما يشكل خطرا وإخفاءً قسريا للمعلومات عن الفلسطينيين الموجودين هناك، وما يجري بداخل سجون الاحتلال تنكيل للفلسطينيين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الضفة الغربية.. القوات الإسرائيلية تشتبك مع عشرات الفلسطينيين في جنين وتدمر بنى تحتية (فيديو)

اقتحم الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، مدينة جنين شمال الضفة الغربية، واندلعت اشتباكات مع عشرات الفلسطينيين في المدينة ومخيمها.

مقتل 6 شبان فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي غرب جنين

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن "قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت الرصاص الحي صوب شاب عقب اقتحام مدينة جنين".

وقالت مصادر محلية "اقتحمت قوات الاحتلال حي الجابريات في المدينة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أصيب خلالها شاب بالرصاص، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليه".

وأضافت المصادر "اعتدت قوات الاحتلال على الطواقم الطبية ومركبات الإسعاف، وقامت بأعمال تجريف واسعة للبنية التحتية وممتلكات المواطنين في شارعي الناصرة وحيفا، وفي محيط مدرسة الوكالة في المخيم، وحيي الجابريات والزهراء، ودوار الجلبوني، وواد برقين، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدة أحياء، كما دمرت صرح الشهداء، وداهمت المسجد التركي في الجابريات".

وقالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني": إن "قوات الاحتلال اعتدت على طاقم الإسعاف التابع للجمعية أثناء محاولته الوصول إلى إصابة بمنطقة الجبريات في جنين".

وقصف الجيش الإسرائيلي دراجة نارية في حي الجابريات، واحتجز الشابين أمير عتابة، وأيمن عزوفة في جبل أبو ظهير، واعتقل المواطنة ابتسام صالح تركمان للضغط على نجلها مصطفى تركمان لتسليم نفسه، وفق ما أفادت "وفا".

وفي ذات السياق، نفذ الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الخميس سلسلة اقتحامات طالت عدة بلدات في الضفة الغربية، اعتقل خلالها فلسطينيين.

ومنذ بدء العملية العسكرية التي يشنها الجيش الإسرائيلي في أكتوبر الماضي، سقط 540 مواطنا قتيلا في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، بينهم 133 طفلا، وأصيب أكثر من 5200 آخرين.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • هدوء حذر.. القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل الوضع في رفح الفلسطينية
  • الصحة الفلسطينية: 30 شهيدا و105 مصابين حصيلة مجازر الاحتلال بقطاع غزة خلال 24 ساعة
  • "القاهرة الإخبارية": هدوء حذر يسود غرب رفح الفلسطينية بعد ليلة عصيبة
  • الضفة الغربية.. القوات الإسرائيلية تشتبك مع عشرات الفلسطينيين في جنين وتدمر بنى تحتية (فيديو)
  • شهادات مفزعة عن الانتهاكات في سجون الاحتلال.. حقن مجهولة وموت تحت التعذيب
  • شهادات مفزعة عن التعذيب في سجون الاحتلال.. حقن مجهولة وموت تحت الضرب
  • اتهامات لجيش الاحتلال بدعم اعتداءات المستوطنين بالضفة
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال دمر 90% من الأحياء السكنية شمال رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة عقربا شمال الضفة الغربية
  • التعطيش.. سلاح “إسرائيل” القديم الجديد لقتل الفلسطينيين