قال مدير عام المناطق المحمية، عبدالله الطلاسات، إن التنوع الذي يوجد في محمية "عروق بني معارض" أهلتها للتسجيل في اليونسكو بموافقة 149 دولة.

وأضاف الطلاسات، في تصريحات عبر قناة "الإخبارية"، أنه بنهاية عام 2022 احتفلت المملكة بتسجيل "عروق بني معارض" كأول موقع للتراث الطبيعي بالسعودية.

وأوضح أن تسجيل  محمية "عروق بني معارض" جاء بعد شاق استمر نحو  عامين و7 أشهر لإعداد الملف.

فيديو | مدير عام المناطق المحمية عبد الله الطلاسات: التنوع الذي يوجد في "عروق بني معارض" أهلتها للتسجيل بموافقة 149 دولة، وبنهاية عام 2022 احتفلنا جميعا بتسجيلها كأول موقع للتراث الطبيعي في المملكة#الراصد pic.twitter.com/qGv6hZHhci

— الراصد (@alraasd) May 6, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: محمية عروق بني معارض المناطق المحمية عروق بنی معارض

إقرأ أيضاً:

فرنسا تلغي مشاركة إسرائيل في أحد أكبر معارض الأسلحة بأوروبا

طلبت فرنسا من إسرائيل سحب مشاركتها في معرض ضخم للأسلحة الدفاعية، متوقع أن يقام بعد حوالي 3 أسابيع، بسبب الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ أكثر من 8 أشهر، حسب ما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية "كان".

ونقلت الهيئة عن مصادر إسرائيلية وفرنسية تأكيداتها على إلغاء المشاركة، فيما لم يتم استلام إخطار رسمي حتى الآن.

وقال مسؤولون في وزارة الدفاع الإسرائيلية: "الموضوع قيد الدراسة، ولم يصلنا أي إخطار رسمي حتى الآن من إدارة المعرض".

ونقلت وكالة رويترز عن متحدث باسم منظمي المعرض، قوله: "بموجب قرار اتخذته سلطات الحكومة، لن يكون هناك قسم عرض إسرائيلي في معرض يوروساتوري (Eurosatory 2024)".

وقالت وزارة الدفاع الفرنسية لرويترز: "لم تُستوف الشروط لاستضافة شركات إسرائيلية في المعرض، في الوقت الذي يدعو فيه الرئيس إسرائيل إلى وقف عملياتها في رفح".

ومعرض "Eurosatory" يعتبر من أكبر معارض الأسلحة في أوروبا، والذي من المقرر إقامته في باريس خلال الفترة بين 17 و21 يونيو الجاري.

وسُجل أكثر بقليل من 2000 شركة في المعرض، من بينها كان متوقعا حضور 74 شركة إسرائيلية، بما في ذلك شركات الصناعات الدفاعية الرئيسية، التي كانت 10 منها ستعرض أسلحة، وفق وكالة فرانس برس.

الغارة الإسرائيلية على مخيم نازحين برفح.. فرنسا "غاضبة" وكندا "تشعر بالفزع" قال مصور من رويترز إن عدة آلاف من المحتجين احتشدوا في باريس، الاثنين، للاحتجاج على الهجوم العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، كما عبرت رئاسة فرنسا وحكومة كندا عن "الفزع والغضب" من الضربة التي أدت إلى حريق في مجمع خيام برفح.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إنه "غاضب" من الغارة الجوية الإسرائيلية التي تسببت في حريق أدى إلى مقتل 45 شخصا في مخيم بمدينة رفح بغزة، وأدانتها دول كثيرة حول العالم.

في المقابل، قالت إسرائيل إن الغارة "كانت تستهدف قيادات من حماس، وتسببت باندلاع حريق أدى إلى قتل مدنيين في رفح"، حسب رويترز.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن الهجوم الجوي الذي وقع، الأسبوع الماضي، استنادا إلى "معلومات مخابراتية دقيقة"، أدى إلى مقتل رئيس مكتب حركة حماس بالضفة الغربية وقيادي كبير آخر بالحركة "كان يقف وراء هجمات على إسرائيليين".

وأضاف أن "الضربة نفذت ضد أهداف مشروعة بموجب القانون الدولي، من خلال استخدام ذخائر محددة وعلى أساس معلومات استخبارية دقيقة تشير إلى استخدام حماس للمنطقة".

واندلعت الحرب في قطاع غزة، إثر هجوم حماس (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى) غير المسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر، مما أسفر عن مقتل 1200 شخص، معظمهم مدنيون، وبينهم نساء وأطفال، وفق السلطات الإسرائيلية.

وردا على الهجوم، تعهدت إسرائيل بـ"القضاء على حماس"، وتنفذ منذ ذلك الحين حملة قصف أُتبعت بعمليات برية منذ 27 أكتوبر، أسفرت عن مقتل نحو 36 ألف فلسطيني، معظمهم نساء وأطفال، وفق ما أعلنته السلطات الصحية بالقطاع.

فرنسا تدعم سعي الجنائية الدولية لإصدار مذكرات توقيف بحق قادة في إسرائيل وحماس أعربت فرنسا في وقت متأخر الاثنين، عن دعمها لاستقلالية المحكمة الجنائية الدولية التي طلب المدعي العام فيها إصدار مذكرات توقيف بحق قادة إسرائيليين، من بينهم رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، إضافة إلى قادة من حركة حماس. 

مقالات مشابهة

  • الحكيم يدعو الى استثمار التنوع في الأمة العراقية
  • بدء التقديم إلكترونيا لمرحلة رياض الأطفال للمدارس الرسمية للغات والمتميزة للغات بالجيزة
  • فرنسا تلغي مشاركة إسرائيل في أحد أكبر معارض الأسلحة بأوروبا
  • اللجنة الوطنية لليونسكو تدين الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن
  • في مكتبة الإسكندرية.. "الشباب" تحتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي
  • تجدد الاشتباكات بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي على طول المناطق الحدودية
  • تجدد الاشتباكات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على طول المناطق الحدودية
  • خاص| رئيس بعثة المجلس الدولي لحقوق الإنسان: غزة مُحتلة ومن يدافع عنها هم أهلها.. شاهد
  • دورة تدربية للعاملين بمتحف الحضارة عن صون وتوثيق التراث غير المادي
  • أسعار حملات الحج 1445 في السعودية وأهم الشروط اللازمة للتسجيل وطريقة التسجيل