كتب- عمرو صالح:

ينطلق اليوم الثلاثاء المؤتمر الدولي الخامس لتحلية المياه بمدينة شرم الشيخ، والذي ينظمه مركز التميز المصري لأبحاث تحلية المياه التابع لمركز بحوث الصحراء بالمشاركة مع المؤتمر الأورومتوسطى لتحلية المياه EURO-MED 2024 والذي تنظمه الجمعية الأوروبية لتحلية المياه EDS تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وقال حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء، أن المؤتمر يقام تحت عنوان "مستقبل تحلية المياه في مصر والشرق الأوسط" ويشهد مشاركة واسعة من خبراء وباحثين وشركاء التنمية و كيانات صناعية فى مجال التحلية والطاقة ممثلين لعدد 25 دولة حيث يقام على هامش المؤتمر معرض يتضمن أحدث المبتكرات في مجال تحلية المياه، مما يعزز الحوار والتعاون العالمي ويسهم في تحقيق الأمن المائي والبيئي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف "شوقى"، أن المؤتمر يهدف إلى الفعالية العلمية والتواصلية إلى تعزيز الحوار والتبادل المعرفي حول مستقبل تحلية المياه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بهدف زيادة الوعي بأهمية استخدام التقنيات الحديثة في تحلية المياه وتعزيز الاستدامة البيئية في هذا المجال.

اقرأ أيضا:

5حدائق بديلة لحديقة حيوان الجيزة المغلقة لقضاء "شم النسيم" -(صور)

الأزهر: نتابع حقيقة تشكيل كيان للنيل من ثوابت الدين

خلال أعياد شم النسيم.. استمرار فتح المجمعات الاستهلاكية للمواطنين

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان المؤتمر الدولي الخامس المؤتمر الدولي لتحلية المياه مؤتمر تحلية المياه بشرم الشيخ مركز بحوث الصحراء لتحلیة المیاه تحلیة المیاه

إقرأ أيضاً:

المغرب.. "حزب الأصالة والمعاصرة" يهيكل فروعه لطي صفحة "إسكوبار الصحراء"

شرع "حزب الأصالة والمعاصرة" في المغرب في هيكلة فروعه ومحاولة طي صفحة مجموعة من القيادات التي ارتبطت بملف "إسكوبار الصحراء".

وقال موقع "هسبريس" المغربي إن القيادة الجماعية للحزب ممثلة في فاطمة الزهراء المنصوري وصلاح الدين أبو الغالي ومحمد المهدي بنسعيد، عقدوا يوم الخميس لقاء تواصليا مع النواب البرلمانيين على مستوى جهة الشرق.

إقرأ المزيد المغرب بانتظار تحديد أولى جلسات محاكمة "إسكوبار الصحراء"

وحسب "هسبريس" فإن هذا اللقاء يهدف بالأساس إلى إعطاء ديناميكية جديدة للحزب بهذه الجهة التي كان يحكمها بقبضة من حديد عبد النبي بعيوي الموجود رهن الاعتقال الاحتياطي.

وذكرت مصادر للصحيفة أن بعيوي بحكم كونه يشغل رئيسا لجهة الشرق ويتحكم في دواليب الحزب، فقد تسبب توقيفه على ذمة التحقيق في فراغ تنظيمي ما عجل بالعودة إلى طرق باب بعض الوجوه من أجل بعث التنظيم السياسي من جموده.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الهيكلة الجديدة لن تقتصر على الشرق فحسب بل ستسهم مختلف الجهات بالمملكة خصوصا في ظل تخلي 'البام' عن مجموعة من الأسماء البارزة في مناطق عديدة.

ويأتي هذا اللقاء مباشرة بعد انتخاب أعضاء المكتب السياسي الجدد عقب عقد المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة الأسبوع الماضي.

وأوضح موقع "هسبريس" أن حزب الأصالة والمعاصرة عاش منذ توقيف القياديين البارزين عبد النبي بعيوي رئيس جهة الشرق، وسعيد الناصري رئيس نادي الوداد البيضاوي رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، ارتدادات كبيرة.

وانشغل الشارع المغربي بما يعرف بقضية "إسكوبار الصحراء" الحاج أحمد بن إبراهيم من أصول مغربية مالية، حيث أسقطت القضية شخصيات بارزة تواجه تهما خطيرة مثل الاستيلاء على عقارات تعود لتاجر المخدرات "المالي" الذي يقبع حاليا في السجن.

وتفجرت القضية منتصف شهر يناير بعد أن أصدر القضاء المغربي قرارا بإيقاف رئيس الوداد البيضاوي أحد أكبر أندية كرة القدم في المغرب وإفريقيا، سعيد الناصري للتحقيق معه بتهم عدة بينها "ترويج مخدرات" و"تبييض أموال". ويشمل التحقيق في هذه القضية 25 متهما 21 منهم رهن الاعتقال من بينهم رئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعيوي ومسؤولون بارزون آخرون.

وفي السياق، أفادت صحيفة "هسبريس" بأن أولى جلسات النظر في ملف تاجر المخدرات "إسكوبار الصحراء" ستعقد يوم الخميس 23 مايو 2024.

وأوضحت أن المتهمين في هذا الملف من ضمنهم سعيد الناصري رئيس نادي الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعيوي رئيس جهة الشرق، سيمثلون أمام المستشار علي الطرشي بغرفة جرائم الأموال.

المصدر: "هسبريس"

مقالات مشابهة

  • رئيس «السويس الجديدة» تستمع لمطالب القرى السياحية وتُشرف على مشروعات سكنية
  • نموذج لتشغيل محطات تحلية المياه وأنظمة الطاقة المتجددة بكلفة أقل
  • "أمازون": المدفوعات الرقمية تعزز اقتصاد الوقت الحقيقى فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
  • بحوث الصحراء تطلق الحملة الإرشادية لزراعة عباد الشمس الزيتي.. تهدف إلى التوسع في الأصناف الزيتية.. والصاوي: قصور معرفي في هذا الشأن بمصر
  • المغرب.. "حزب الأصالة والمعاصرة" يهيكل فروعه لطي صفحة "إسكوبار الصحراء"
  • «المشاط»: مصر تُدعم جهود البنك الأوروبي لزيادة عدد الدول الأعضاء والتوسع في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء
  • نائب رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح المؤتمر الدولي الأول للتقدم في العلوم من أجل التنمية المستدامة ICASSD 2024
  • مصر تفوز بحق تنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لعام 2027 بشرم الشيخ
  • ولي العهد السعودي يدعو إلى حل النزاعات في منطقة الشرق الأوسط بالطرق السلمية
  • توصيات المؤتمر الدولي بالإسكندرية "دور الجامعات في مد جسور التفاهم والسلام بين الشرق والغرب"