RT Arabic:
2024-09-22@13:40:28 GMT

رئيس "فايزر": السرطان هو "كوفيد الجديد بالنسبة لنا"

تاريخ النشر: 7th, May 2024 GMT

رئيس 'فايزر': السرطان هو 'كوفيد الجديد بالنسبة لنا'

كشف الرئيس التنفيذي لشركة "فايزر"، ألبرت بورلا، عن خطط طموحة بالتوجه إلى "سوق علاج السرطان" بعد انتهاء جائحة "كوفيد-19" وانخفاض الطلب العالمي على اللقاحات، وفقا لـFox Business.

وقال بورلا إن "فايزر" تتوقع تحقيق نتائج هامة في تطوير عقاقير السرطان "الرائجة"، حيث تسعى شركة الأدوية الأمريكية إلى تعويض تراجع أعمالها بعد جائحة "كوفيد"، التي ساهمت في تحقيق إيرادات قياسية للشركة.

وفي عام 2022 وحده، بلغ إجمالي مبيعات شركة "فايزر" نحو 157 مليار دولار، حيث يمثل لقاح "كوفيد" 37.8 مليار دولار، وأقراص العلاج المضادة للفيروسات "باكسلوفيد" زهاء 18.9 مليار دولار.

ولكن المبيعات انخفضت بأكثر من النصف في عام 2023، وبلغت 71 مليار دولار. كما انخفضت أسهم الشركة بنسبة 42% منذ نهاية عام 2022 وسط التراجع السريع في الطلب على منتجاتها المرتبطة بـ"كوفيد".

ونتيجة ذلك، أطلقت الشركة خططا كبيرة لخفض التكاليف، بما في ذلك تسريح المئات من العمال في منشآتها في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وإيرلندا.

وفي حديثه مع قناة Fox Business، أشاد بورلا بهذه الإجراءات ووصفها بأنها حملة "جيدة للغاية لاحتواء التكاليف"، ونسب إليها الفضل في "النتائج الجيدة للغاية" التي أظهرتها شركته في أوائل عام 2024.

إقرأ المزيد لقاح "استباقي" جديد لفيروسات كورونا غير المكتشفة

وأضاف الرئيس التنفيذي: "علم الأورام، هو كوفيد الجديد بالنسبة لنا. فعلنا ما فعلناه مع "كوفيد"، نحن فخورون جدا بأننا أنقذنا العالم، لكن الأمر أصبح وراءنا الآن. نريد أن نفعل ذلك مرة أخرى، وأعتقد أن علاج الأورام هو أفضل فرصة لدينا للقيام بذلك".

وفي أواخر عام 2023، أكملت شركة تصنيع الأدوية الأمريكية عملية الاستحواذ بقيمة 43 مليار دولار على Seagen (Seattle Genetics سابقا)، وهي شركة تكنولوجيا حيوية متخصصة في الأدوية القائمة على الأجسام المضادة وحيدة النسيلة، والمعروفة أيضا بـADCs، المصممة لقتل الخلايا السرطانية مع الحفاظ على الأنسجة السليمة.

وعُرفت Seagen سابقا بمنتجها الرائد Adcetris، الذي يستخدم لعلاج سرطان الغدد الليمفاوية "هودجكين". 

كما أظهر عقار آخر للشركة، أطلق عليه اسم "بادسيف"، "أداء استثنائيا" وفقا لبورلا.

ويستخدم "بادسيف" لعلاج سرطان المثانة، وقد حققت مبيعاته نموا بنسبة 164% منذ أن استحوذت عليه شركة "فايزر". 

وقال بورلا: "هذا يوضح مدى جودة استثمارنا للأموال". كما وعد أيضا بعقاقير رائجة في المستقبل سيكون لها تأثير كبير على مرضى السرطان.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البحوث الطبية التطعيم الطب امراض فايزر فيروس كورونا كوفيد 19 مرض السرطان ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

غرفة الأخشاب والأثاث: 23 مليار دولار حجم الصادرات خلال 7 أشهر

أكد علاء نصر الدين، عضو مجلس إدارة غرفة الأخشاب والأثاث وعضو لجنة التعاون العربي باتحاد الصناعات، أن الارتفاع المضطرد في حجم الصادرات المصرية لدول العالم يعكس زيادة معدل الإنتاج على المستوى المحلي، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية تعمل على تسهيل الإجراءات سواء كانت بمنظومة الجمارك الموحدة ومجموعة من الإجراءات الضريبية وتسهيل إجراءات الضرائب على المصدرين بشكل كبير في الآونة الأخيرة، من أجل زيادة حجم الصادرات.

وأشار «نصر الدين»، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إلى أن إجمالي صادرات مصر خلال السبعة شهور الأولى من العام الجاري- وفقا للبيانات الحكومية - بلغت قرابة 23 مليار دولار، موضحا أن الصادرات ارتفعت خلال شهر يوليو الماضي بنحو 325 مليون دولار بنسبة 12% لتبلغ 3.146 مليار دولار مقارنة 2.821 مليار دولار خلال نفس الشهر من 2023.

 تقليل العجز بالميزان التجاري

وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة الأخشاب، أن زيادة الصادرات تعمل على تقليل العجز بالميزان التجاري وهي نسبة الصادرات إلى الواردات، ما ينعكس على سعر صرف العملة، إذ أن الصادرات أحد أهم مصادر دخول العملة الصعبة للبلاد، مشيرا إلى أن مصر تواجه مشكلة عجز ونقص العملة الأجنبية.

وأضاف أن الدولة لعبت دورًا مهمًا أثناء فترة جائحة كورونا؛ لأن العالم كان متجهًا إلى سياسة الإغلاق، لكن مصر كانت لديها سياسة متعقلة، أي سياسة وسط ما بين الإغلاق والانفتاح وتصميم على استمرار المشروعات ودعم القطاعات الإنتاجية.

توطين مستلزمات وخامات الإنتاج

وأكد إلى أن تحرك الدولة في اتجاه توطين العديد من الصناعات والتي بدأت بالفعل في كثير من المجالات، إضافة إلى توطين مستلزمات وخامات الإنتاج للاعتماد كليا على إخراج منتج محلي مصري الصنع بنسبة 100 %، إضافة إلى تنمية ودعم الدولة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وتسويق منتجاتها وفتح باب التصدير أمامها، كل ذلك كان سببا من أسباب زيادة الصادرات وسيكون السبب الرئيسي لزيادتها خلال الفترات القادمة.

=

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي: 2.5 مليار دولار خسائر الحوادث السيبرانية
  • بهاء حسن: 250 مليار دولار حجم سوق أمن المعلومات بحلول 2026
  • منتجاتها سببت السرطان..شركة عالمية تعلن إفلاسها
  • غرفة الأخشاب والأثاث: 23 مليار دولار حجم الصادرات خلال 7 أشهر
  • إعلام إسرائيلي: تل أبيب أنفقت 100 مليار دولار على الحرب حتى الآن
  • جونسون آند جونسون.. إفلاس ثالث وسط 62 ألف قضية بسبب سرطان المبيض
  • البترول: ارتفاع أرباح شركة أموك لـ 1.699 مليار جنيه وحصة المساهمين 75 قرشا للسهم
  • البنك المركزي العراقي يحقق مبيعات تتجاوز مليار دولار في أسبوع
  • وظائف شركة مياه الشرب في محافظة القاهرة.. الشروط المطلوبة وموعد التقديم
  • رئيس الوزراء: السعودية مستعدة لضخ استثمارات تتجاوز 15 مليار دولار في مصر