أشاد النائب إيهاب وهبة ، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ ، بموافقة حركة المقاومة الفلسطينية حماس،  على المقترح المصري بوقف إطلاق النار في غزة، مؤكدًا أن ذلك يعد تتويج للجهود الكبيرة للدولة المصرية، مضيفا أن مصر منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة فى أكتوبر الماضى ولم تدخر جهدا في التوسط لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني.


 

وأكد وهبة ، في بيان له اليوم أن المقترح الذي وافقت عليه الحركة يتضمن وقفا لإطلاق النار وإعادة إعمار غزة وعودة النازحين واتفاقا لتبادل الأسرى، مضيفا أن ذلك سيعمل على وقف نزيف الدماء والحرب التي يعاني منها الشعب الفلسطيني منذ اندلاع أحداث ٧ أكتوبر الماضي، مشيرا إلى أن هذه الموافقة تساهم في وقف الإبادة الجماعية التي يشهدها قطاع غزة.


وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بالشيوخ، أن الدولة المصرية تضع القضية الفلسطينية على رأس أولوياتها وتتعامل معها باعتبارها القضية المركزية لكل مصري، مشيرا إلى أن مصر دائما حاضرة بقوة في كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية وحماية حقوق الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقه في إقامة دولته المستقلة.


وأشار وهبة إلى ، أن موقف مصر سيظل ثابتا تجاه القضية الفلسطينية، رافضا لكل محاولات تصفيتها التي يحاول الكيان الإسرائيلي تنفيذها بفرض مخطط التهجير القسري بكافة وسائل العنف والتطرف، مرتكبا مجازر وحرب إبادة جماعية، في انتهاك واضح وصارخ لكافة الحقوق والقوانين والأعراف الدولية وسط صمت المجتمع الدولي المتخاذل.


وذكر وهبة ، أن مصر تقدم أيضا كافة أوجه الدعم القانونية من خلال تقديم مذكرة للجهات القانونية الدولية كمحكمة العدل الدولية وتقدم المساعدات الإنسانية والإغاثية للأشقاء في غزة، وتحاول تكثيف جهودها لتعزيز مسار المفاوضات بين أطراف الصراع، داعية المجتمع الدولي ليمارس دوره لوقف الحرب التي يهدد اتساعها الأمن القومي العربي والدولي.


وحذّر وهبة، من خطورة اجتياح منطقة رفح الفلسطينية والتى هدد بها الكيان المحتل وبدء نقل ساحة المعركة إليها، مؤكدا أن نتائج هذا الاجتياح ستكون كارثية على المستوى الأمني الإقليمي والإنساني الدولي، ويدفع بالمنطقة إلى توسع الصراع ويأخذ بأمنها واستقرارها إلى حافة الهاوية، داعيا لضرورة تكثيف المفاوضات الدولية بين كافة الأطراف للوصول إلى حل عادل وشامل ونهائي بشأن القضية الفلسطينية يضمن للشعب الفلسطيني حق إقامة دولته وحق العيش في سلامة وأمن واستقرار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس حركة المقاومة الفلسطينية حماس النائب إيهاب وهبة غزة الشعب الجمهوري القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الريادة: فلسطين قضية مصر الأولى على مر التاريخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد كمال حسنين، رئيس حزب الريادة، أن الدولة المصرية ومنذ النكبة الأولى عام 1948 دائمًا هي الداعم الأول للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، مشددًا على أن مصر تعتبر القضية الفلسطينية قضيتها الأولى على مر التاريخ، موضحًا أنه لأول مرة نشهد حرب تُذاع على الهواء مباشرة وكأنه مسلسل أو فيلم.

وأوضح «حسنين»، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن الشعب المصري يعي حجم ويتابع هذه الحرب على الهواء والجهود التي تبذلها الدولة المصرية منذ الـ7 أكتوبر، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو الذي اشترط على الجانب الأمريكي لدخول المساعدات إلى قطاع غزة من أجل إخراج رعاياها، مشددًا على أن الرئيس السيسي عندما تحدث عن دعم الشعب المصري نزل المواطنين إلى الميادين لتعلن دعمها للقيادة السياسية والرئيس السيسي.

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية هي قضية أساسية لمصر، مؤكدًا أن المساعدات التي قدمتها الدولة المصرية على مستوى مؤسساتها المختلفة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة تتخطى الـ85% من مساعدات العالم، موضحًا أن أحداث ما بعد الـ7 من أكتوبر دخلت كل بيت مصري من خلال شاشة التلفزة وخاصة قنوات «المتحدة» التي تجعل المواطنين متعايش مع ما تقوم به الدولة المصرية والقيادة الفلسطينية من أجل قضية الشعب الفلسطيني.

وأضاف رئيس حزب الريادة، أن إسرائيل دولة محتلة تتدعى أنها تدافع عن نفسها في مواجهة صاحب الأرض والذي من وجه نظرهم أصبح «إرهابي»، مؤكدًا أن الجميع في فلسطين يعون دور الدولة المصرية للحفاظ على القضية الفلسطينية من التصفية وهناك إشادة بالدور المصري من كل دول العالم وهو الأكثر تأثيرًا في هذه القضية.

مقالات مشابهة

  • صبحي عسيلة: اليهود يتحكمون في الإعلام الأمريكي.. ومصر تعمل لصالح الشعب الفلسطيني
  • حزب العدل: إسرائيل تحاول التنصل من جرائمها في غزة عبر اختلاق الأكاذيب عن مصر
  • مصر أكتوبر: القاهرة متمسكة بدعم القضية الفلسطينية ووقف إطلاق النار في غزة
  • رئيس حزب الريادة: فلسطين قضية مصر الأولى على مر التاريخ
  • محلل سياسي: وقف إطلاق النار بغزة أول مطالب الدول العربية. وموقف أمريكا محبط
  • صحفي : بين غائب وصامت ومطبع ضاعت القضية الفلسطينية
  • إعلام فلسطيني: غارات إسرائيلية تستهدف غرب مخيم النصيرات في قطاع غزة
  • خبير: مصر حائط الصد ضد كل محاولات إسرائيل لتصفية القضية الفلسطينية (فيديو)
  • خبير: مصر هي حائط الصد ضد كل محاولات إسرائيل في تصفية القضية الفلسطينية
  • خبير: مصر حائط الصد ضد كل محاولات إسرائيل لتصفية القضية الفلسطينية