أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، رسميا عن موعد نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، بين نهضة بركان والزمالك المصري، ليسدل الستار بذلك على الصراع القائم حول إمكانية تأجيل مباراتي المشهد الختامي، في ظل ما بات يعرف ب »أزمة الأقمصة »، بين الفريق البرتقالي واتحاد العاصمة الجزائري.

وقرر « كاف »، إجراء مباراة ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، بين نهضة بركان والزمالك المصري، يوم الأحد المقبل 12 ماي الجاري، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية الملعب البلدي لبركان، على أن يجرى الإياب بين الفريقين، يوم 19 من الششهر ذاته، على الساعة السادسة مساء، بملعب القاهرة الدولي.

وفي السياق ذاته، استقرت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على اسم الحكم الكيني بيتر واويرو، لقيادة مباراة نهضة بركان والزمالك المصري، المقررة يوم الأحد 12 ماي، على أرضية الملعب البلدي لبركان، لحساب ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وسيساعد الكيني بيتر واويرو، في قيادة المباراة المذكورة، بين الفريق البرنقالي ونظيره الزمالك، كلا من مواطنيه جيلبرت شيرويوت، كمساعد أول، وستيفن إليزار أونينجو، مساعدا ثانيا، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع، للبوروندي باسيفيك ندابيها وينيمانا.

وأسند « كاف »، مهام قيادة غرفة الفيديو المساعد « الڤار »، للحكم التونسي هيثم قيراط، بمساعدة كلا من الجنوب إفريقي توم أبونجيل، مساعدا أولا، والزامبية ديانا شيكوتيشا، كمساعد ثاني.

كلمات دلالية اتحاد العاصمة الجزائري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الزمالك المصري كأس الكونفدرالية الإفريقية نهضة بركان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اتحاد العاصمة الجزائري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الزمالك المصري كأس الكونفدرالية الإفريقية نهضة بركان کأس الکونفدرالیة الإفریقیة

إقرأ أيضاً:

البنك الإفريقي للتنمية: النمو الاقتصادي في إفريقيا لا يكفي لمواجهة الفقر

أعلن البنك الإفريقي للتنمية، الخميس، أن الاقتصاد الإفريقي لا يكفي لمواجهة الفقر، وإن أظهر مرونة بشكل عام على الرغم من الظروف العالمية.

وتكشف تقديرات بنك التنمية الإفريقي، أن ما بين 10 إلى 20 مليون شاب إفريقي ينضمون إلى سوق العمل كل عام، في حين لا تتوافر سوى ثلاثة ملايين وظيفة جديدة.

وتشدد المؤسسة الاقتصادية الإفريقية أيضا، على الحاجة إلى تأمين مزيد من فرص العمل وتشجيع التصنيع، في القارة السمراء، وذلك خلال عرض للتوقعات الاقتصادية لإفريقيا ضمن الاجتماعات السنوية للبنك في نيروبي، الخميس.

وقال رئيس البنك الإفريقي للتنمية أكينوومي أديسينا، إن « الاقتصادات الإفريقية تعمل كأي اقتصاد آخر في سياق عالمي مليء بالتحديات ».

وأشار إلى ارتفاع معدلات التضخم والحرب في أوكرانيا، بالإضافة إلى الصعوبات والتكاليف التي تواجهها الدول الإفريقية، بينما تسعى إلى جمع الأموال من أسواق رأس المال العالمية.

ويتوقع البنك نموا اقتصاديا إجماليا في إفريقيا بنسبة 4,3% العام المقبل مقارنة بـ3,7% في عام 2024 و3,1% العام الماضي.

أديسينا حذر قائلا « علينا أن نكون واضحين للغاية أيضا، بأن مجرد تحقيق نمو حقيقي في الناتج المحلي الإجمالي عند هذا المستوى لا يكفي لنكون قادرين على انتشال مئات الملايين من الفقر ».

وأوضح « نعتقد أن الاقتصادات الإفريقية يجب أن تنمو بأرقام مضاعفة خلال العقد المقبل أو بحدود ذلك حتى نتمكن من تحقيق نوع التحول الذي نحتاج إليه كقارة ».

وأضاف مسؤول البنك « نحن لا نأكل الناتج المحلي الإجمالي. لا يهم مدى جودة هذا الناتج المحلي الإجمالي. علينا أن نتأكد من أنه يخلق فرص عمل، ووظائف جيدة ».

يشار إلى أن إفريقيا تضم 10 من أصل 20 من الاقتصادات الأسرع نموا في العالم.

 

 

 

 

كلمات دلالية إفريقيا المغرب بطالة

مقالات مشابهة

  • البنك الإفريقي للتنمية: النمو الاقتصادي في إفريقيا لا يكفي لمواجهة الفقر
  • أحمد حمدي يوجه رسالة خاصة إلى جماهير الزمالك ويكشف موعد خضوعه لجراحة الصليبي
  • أحمد حمدي يتوجه إلى ألمانيا السبت المقبل
  • إدارة إتحاد العاصمة تخرج عن صمتها وتكشف مستجدات جديدة بخصوص الإقصاء من كأس الكاف
  • نهضة بركان يضمن مقعدا في كأس الكاف
  • ملعب الشمس..مفاجأة بشان ملعب مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • «المنفي» يُشارك في اجتماعات بنك وصندوق التنمية الإفريقيين
  • إستقالات بالجملة بنادي إتحاد العاصمة الجزائري عقب تحكم الجيش بمصيره في المنافسات الأفريقية
  • برشلونة يحدد صفقة مجانية في ميركاتو صيف 2025
  • طلب خاص من شيكابالا بخصوص السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك