التقى وزير الدفاع المصري محمد زكى قائد القيادة المركزية الأمريكية مايكل كوريلا والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع.

وتناول اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة وخاصة في ظل الأزمة الراهنة بقطاع غزة.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة المصرية على العلاقات المتميزة التي تربط القوات المسلحة المصرية والأمريكية في مختلف المجالات العسكرية.

وأشار إلى أهمية تنسيق الجهود بين كافة القوى الفاعلة في المجتمع الدولي للوصول إلى التهدئة ووقف إطلاق النار وتكثيف إنفاذ المساعدات عبر معبر رفح البري للتخفيف من الأزمة الإنسانية شديدة الصعوبة التي يواجهها الفلسطينيون بقطاع غزة.

فيما أشاد قائد القيادة المركزية الأمريكية بالدور المحوري الذي تقوم به الدولة المصرية في تحقيق الأمن والاستقرار والتوازن بالمنطقة وكذا بالجهود المبذولة تجاه الأزمة في غزة، مؤكدا على حرص بلاده على دعم علاقات الشراكة الاستراتيجية والتنسيق المستمر بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية.

كما التقى الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أول مايكل كوريلا قائد القيادة المركزية الأمريكية، تناول اللقاء تعزيز آفاق التعاون العسكري لكلا البلدين.

حضر اللقاءات السفيرة الأمريكية بالقاهرة والملحق العسكري الأمريكي بالقاهرة وعدد من قادة القوات المسلحة المصرية والأمريكية.

 

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم الحرب على غزة القاهرة طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية قائد القیادة المرکزیة الأمریکیة المسلحة المصریة القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

أول صورة جوية لرصيف غزة العائم بعد ربطه بالشاطئ (شاهد)

نشرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أول صور جوية لميناء غزة غزة العائم بعد ربط الرصيف البحري بشواطئ القطاع.

ويظهر في الصورة الأولى الرصيف خلال نقله إلى الشاطئ، فيما تظهر الصورة الثانية الميناء مربوطا بالشاطئ.





الخميس، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الانتهاء من بناء الرصيف البحري العائم على شواطئ قطاع غزة.

وقالت "سنتكوم"، في بيان: "عند حوالي الساعة 7:40 صباحا بتوقيت غزة قام أفراد القيادة المركزية الأمريكية الداعمين للمهمة الإنسانية لتوصيل المساعدات الإنسانية الإضافية إلى المدنيين الفلسطينيين المحتاجين، بتثبيت الرصيف المؤقت على شاطئ غزة".




الجمعة، قالت القيادة المركزية إن شاحنات محملة بمساعدات إنسانية بدأت في التحرك إلى شاطئ غزة عبر رصيف بحري عائم مؤقت، قبالة سواحل القطاع في الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي.

وذكرت أنه لم ينزل أي من الجنود الأمريكيين إلى شاطئ غزة.

في وقت سابق، قال نائب قائد القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" براد كوبر عن كيفية تنفيذ عملية توصيل المساعدات إلى غزة بحرا: "تصل المساعدات الإنسانية في البداية إلى قبرص عن طريق الجو أو البحر، ويتم هناك فحصها ووضعها على منصات وإعدادها للتسليم".

وبعد ذلك، سيتم تحميل منصات المساعدات على متن سفن تجارية أو عسكرية كبيرة، تسافر من قبرص إلى منصة عائمة كبيرة، قمنا بتجميعها على بعد عدة كيلومترات قبالة ساحل غزة".

وبحسب نائب الأدميرال كوبر: "تعد المنصة العائمة بمنزلة مساحة عمل مستقرة لنقل المنصات من السفن التجارية الأكبر حجما، إلى سفن عسكرية أمريكية أصغر حجما، وقادرة على الوصول إلى نقطة أقرب من الشاطئ، ونقل ما بين 5 إلى 15 شاحنة مساعدات".




وقال: "تقوم السفن الأصغر بعد ذلك بنقل هذه الشاحنات المحملة بالمساعدات من المنصة العائمة إلى الرصيف المؤقت، الذي هو في الأساس جسر عائم يبلغ طوله عدة مئات من الأمتار ومثبت على الشاطئ في غزة".

وأضاف: "وهكذا تنتقل المساعدات من المنصة العائمة إلى الشاحنات، ثم إلى السفن الصغيرة، ثم من السفن الصغيرة إلى الجسر العائم، وتسير الشاحنات على الجسر حتى البر، ويتم إنزال السلع على الأرض، ثم تكرر هذه الشاحنات العملية باتباع المسار المذكور".

وتابع: "بعد ذلك وبشكل منفصل، وبعد وصول السلع إلى الشاطئ، تتسلم الأمم المتحدة وبرنامج الأغذية العالمي المساعدات الإنسانية لتوزيعها داخل غزة في وقت لاحق، وهاتان العمليتان منفصلتان".

مقالات مشابهة

  • صحفي يكشف مصير مرتبات منتسبي القوات المسلحة لشهر ابريل الماضي
  • القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون أصابوا ناقلة نفط ترفع علم بنما بصاروخ باليستي
  • القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون يطلقون صاروخا على ناقلة نفط يونانية
  • مواجهة بين نتنياهو وبن غفير بالكابينت بشأن مساعدات غزة
  • القيادة المركزية الأمريكية: شاحنات تحمل مساعدات إنسانية تتحرك نحو غزة
  • أول صور جوية لرصيف غزة العائم بعد ربطه بالشاطئ (شاهد)
  • الجيش الأمريكي: تفريغ أول حمولة من المساعدات بالميناء العائم في غزة
  • أول صورة جوية لرصيف غزة العائم بعد ربطه بالشاطئ (شاهد)
  • القيادة المركزية الأمريكية: شاحنات تحمل مساعدات إنسانية تتحرك نحو الشاطئ إلى غزة
  • القيادة المركزية الأمريكية: شاحنات المساعدات بدأت بالتحرك نحو شاطئ غزة