شهد الدكتور محمد عبد التواب، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم الثلاثاء، حفل ختام الأنشطة التربوية لمدرسة وادي النيل الأساسية المشتركة ببحر البقر، واستقبلت المدرسة وكيل الوزارة بعرض متميز من أداء الطالبات الحاصلات على مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية في العديد من الرياضات وفقرة استقبال من روضة أطفال المدرسة.

وتفقد معرض المدرسة الدائم للأنشطة التربوية والمواد الدراسية، وشهد عددا من العروض الاستعراضية الغنائية الفردية والجماعية تخللها فقرات الشعر والإلقاء في حب الوطن من أداء الطلاب، وشاركهم فيها معلمو المدرسة.

وأشاد وكيل الوزارة من خلال كلمته للحضور بالجهود المبذولة من العاملين جميعهم بالمدرسة بداية من مدير المدرسة وفريق العمل من المعلمين والمشرفين وصولا إلى ولي الأمر الواعي الذي يدرك أهمية التعليم، رغم التحديات والمعوقات التي تواجه الطلاب من صعوبة الوصول للمدرسة.

وأكد الدكتور محمد عبد التواب أن حصول مدرسة وادي النيل الأساسية المشتركة على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التربوي يأتي لوجود تعليم حقيقي يعتمد على الاستراتيجيات الحديثة، وعلى تنمية قدرات ومهارات الطلاب بأقل إمكانيات متاحة.

وفي نهاية الحفل قدم مدير المدرسة شهادة تقدير لوكيل الوزارة تكريما وتقديرا لجهوده في الارتقاء بالمنظومة التعليمية بالمحافظة وسط إشادة وترحاب جماعي من الحضور وأولياء الأمور، جاء ذلك بحضور طاهر الغرباوي وكيل المديرية وإيهاب عبد المقصود مدير عام الشؤون التنفيذية وسهام صالح مدير إدارة بحر البقر التعليمية وجمع كريم من قيادات التعليم بالمحافظة وأولياء الأمور حيث كان في استقبالهم محمد حجي مدير المدرسة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بورسعيد تعليم بورسعيد وكيل تعليم بورسعيد حفل ختام الأنشطة التربوية

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يشهد حفل ختام بطولات طلاب مدارس التربية الخاصة

شهد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد حفل ختام بطولة الجمهورية لأنشطة طلاب مدارس التربية الفكرية والدمج على مستوى الجمهورية. 

وتنظم الحفل الإدارة العامة للتربية الخاصة تحت إشراف الإدارة المركزية للتعليم العام، وذلك بمدرسة بورسعيد الدولية المتكاملة للغات .

وأعرب وزير التربية والتعليم عن سعادته بالمشاركة في هذه الاحتفالية التى تعبر عن أنشطة الطلاب ذوى القدرات الخاصة جميعا على مستوى الجمهورية.

وزير التربية والتعليم يوجه التحية للطلاب من ذوي القدرات 

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: "إن الله سبحانه وتعالى عوض البشر بقدرات عالية للتغلب على النقص فى جوانب قدرية فى حواسهم"، موجها التحية والشكر لأبنائنا الطلاب الذين أثبتوا اليوم أن الوزارة ليست فقط للتعليم والاختبارات والحصول على الشهادات دون تعلم حقيقي وإنما التربية والأنشطة المدرسية أيضًا لها دور هام فى تنمية مهارات الطلاب الحياتية وترسيخ القيم واحترام الآخر واكتشاف المواهب والكوادر والقدرات والتى ظهرت جليا فى فقرات عروض الطلاب.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والدولة المصرية بأبنائنا الطلاب من ذوى القدرات والبالغ عددهم ٤٦ ألف طفل و٩٩٤ من ذوى الهمم، وعدد ١٥٩ ألف و٨٢٥ طفل بمدارس الدمج، مشيرا إلى أن الوزارة لديها ٢٥٥٧٠ مدرسة بها طلاب مدمجين، فضلًا عن وجود ٩٢١٨ معلم متخصص بهذه المجالات، منوها إلى أن مجال التدريس للطلاب من ذوى الهمم أصعب من مجال التدريس العادى، لما يتطلبه من المعلمين بالتمتع بمهارات عالية جدا، لذا تحرص الوزارة على التنمية المستدامة للمعلمين بهذه المدارس.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن طلاب ذوى القدرات الخاصة لديهم قدرات عظيمة، مشيرا إلى أن قرارات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية برعاية والاستثمار في قدرات ذوي الهمم تمثل دافع قوي ومباشر لدعمهم، مؤكدا حرص الوزارة على بذل كافة الجهود لدعم التمكين الحقيقي للأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف المجالات وما يصاحبه من تعميق مفاهيم الحب والتسامح بين جميع أفراد المجتمع وتقبل الآخر والاختلاف.

وقال وزير التربية والتعليم إن التعليم هو القوة المحركة للمجتمع من حالة السكون والنمو البطيء إلى الحركة السريعة والشاملة في طريق التقدم والتنمية وهو الطريق الذي يوجه المجتمع والفرد إلى معايشة القرن الحادي والعشرين الذي يتميز بالتقدم المعلوماتي والعلمي والتكنولوجي السريع والشامل والذي نعمل على أن يكون مكون الدمج جزء رئيسي من الحراك التكنولوجي الموجود حالياً بالإضافة إلى دعم آلية تعلم البرمجيات لذوى الهمم من خلال دعم مدارس التربية الخاصة بالأجهزة التكنولوجية التي تمكنهم من ذلك.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن التعليم قضية أمن قومي وخط الدفاع الأول عن الوطن ، مشيرًا إلى أنه إذا كان النشاط الرياضي يمثل أهمية واحتياج للطلاب من غير ذوى الإعاقة فإن الحاجة إليه تزداد بشكل كبير لذوي الإعاقة ففيه تعويض للجوانب الحسية والحركية والعلاج الوظيفي لإزالة عائق التكيف مع المجتمع من خلال الاندماج وهو من أهم وسائل الدمج بل ومن أسرعها، حيث تبث فيهم الأنشطة روح العمل الجماعي وتدربهم على فن القيادة والتشاور والتفاهم المتبادل، كما تدعم شخصياتهم بما يلاقونه من تحديات وما يقابلهم من مشكلات، بالإضافة إلى أن ممارسة الأنشطة تساعدهم على تنمية خبراتهم ومعارفهم وتعويدهم على احترام النظم العامة والقوانين بالإضافة الى تنمية الهوايات واكتشاف المواهب والقدرات لديهم والكثير من الفوائد التي يطول سردها.

وفى ختام كلمته، وجه وزير التربية والتعليم الشكر لكل القائمين على هذه الاحتفالية، وعلى الجهود التى بذلت من أجل كافة أبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ورحب اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بالدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والسادة الحضور، مشيرا إلى أن دور وزارة التربية والتعليم ليس مقصورًا فقط على التعليم بل فى تنمية المواهب ودعم الطلاب وتنمية مهاراتهم، مشيدًا بما شاهده اليوم من إبداعات أبنائنا من ذوي القدرات الخاصة والدمج، من طلاب رياض الاطفال، ودور الأنشطة التعليمية التي تقدم رسائل ثقافية لتنمية مهارات الطلاب تعليميا وثقافيا .

كما وجه محافظ بورسعيد الشكر لكل معلم، ومعلمة  ، ومدير مدرسة قائلا: "هذا ثمرة مجهودكم، وأنتم أسباب النجاح والتقدم لإخراج أجيال المستقبل قادرة على العمل وفخر لمصر وتنتمي للهوية المصرية، مؤكدًا أن ذلك يؤكد لنا أن أبناء مصر بخير، وقادرين على تقديم الإنجازات" .

وشهد برنامج حفل ختام بطولات ومسابقات طلاب مدارس التربية الخاصة والدمج، فقرات تضمنت عرضا فنيا (بالية) لطلاب المدرسة الدولية ببورسعيد، بالإضافة إلى أوبريت لتلاميذ رياض الأطفال، وإنشاد ديني (لطالبة من المكفوفين).

وقام الوزير ومحافظ بورسعيد بتوزيع الكؤوس والميداليات على الطلاب الفائزين فى المسابقات.

وجدير بالذكر أن مسابقات التربية الخاصة تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أقيمت بالمدينة الشبابية ببورسعيد خلال الفترة من ١٢ حتي ١٨ مايو ٢٠٢٤.

وجاء ذلك بحضور، الدكتور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، والدكتور منصور بكرى سكرتير عام المحافظة، والدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام،  وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات التعليمية، والدكتور محمد عبد التواب مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، والدكتور محمود حجاج مدير عام الإدارة العامة للتواصل والدعم، والدكتور عاطف علم الدين رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين وعضو مجلس الشيوخ، وعدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ بالمحافظة، والدكتورة سحر الألفى مدير عام الإدارة العامة للتربية الخاصة.
وتضمنت المسابقات بطولة الجمهورية لألعاب القوي لطلاب مدارس التربية الفكرية والدمج، ومسابقات المسرح لطلاب مدارس التربية الفكرية والدمج على مستوي الجمهورية، واستهدفت عدد ٣٥٠ طالب وطالبة من طلاب مدارس التربية الفكرية وطلاب الدمج، حيث أقيمت بطولة الجمهورية لألعاب القوي في سباقات (١٠٠ متر عدو – دفع جلة – الوثب الطويل)، وقد تم تقسيم الطلاب والطالبات المشاركين حسب فئة الإعاقة (توحد – داون سيندروم – تأخر عقلي)، كما قامت مسابقة المسرح على مستوي الجمهورية في العروض الاستعراضية والفنية وتضمن فريق المسرح لكل محافظة من طلاب التربية الفكرية وطلاب الدمج.

مقالات مشابهة

  • "تعليم الغربية": الامتحان في مستوى جميع الطلاب ولا توجد شكاوى من الجبر والإحصاء
  • وكيل تعليم الغربية يتابع امتحانات الإعدادية ليومها الثاني
  • السعودية.. وزارة التعليم تتوعد الطلاب "المتحرشين والمبتزين" بعقوبات صارمة
  • منصور بن محمد يشهد ختام «الألعاب المدرسية»
  • مدير تعليم بورسعيد يستعرض خطة الأنشطة المدرسية وتنمية المواهب
  • وزير التربية والتعليم يستعرض خطة الأنشطة المدرسية في بورسعيد
  • وزير التربية والتعليم يشهد حفل ختام بطولات طلاب مدارس التربية الخاصة
  • وكيل تعليم الإسكندرية يتفقد امتحانات الإعدادية.. ولا شكاوى من اللغة العربية
  • مدير تعليم القاهرة: منع حيازة أي أجهزة إلكترونية داخل لجان الإعدادية
  • مدير تعليم المنشاه يجتمع برؤساء لجان الشهادة الإعدادية لمناقشة خطة العمل