افتتح الدكتور محمد حسن هيكل عميد كلية العلوم ملتقى لتوظيف الخريجين بمشاركة 20 شركة ومؤسسة متخصصة بمجالات كلية العلوم، برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

جاء ذلك بتنسيق وتنظيم الدكتورة نهاد البرقي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور عدد من أساتذة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وقال الدكتور محمد حسن هيكل إن الملتقى لتوظيف الخريجين بكلية العلوم يأتي انطلاقا من حرص الجامعة بصفة عامة والكلية بصفة خاصة بالاهتمام بطلابها وخريجيها، مؤكدًا أن مثل هذه الملتقيات تساهم في تبادل الخبرات وفتح آفاق جديدة لتنمية قدرات الطلاب وزيادة قدراتهم التنافسية وإعدادهم للحياة العملية، مشيرًا إلى أن الملتقى شهد إقبالا كبيرا من الطلاب.

وأضافت الدكتورة نهاد البرقي أنه تم استلام السير الذاتية للخريجين والاجابة على تساؤلاتهم وتقديم النصائح فيما يتعلق بالمهارات اللازمة لسوق العمل، كما أتاح لطلاب و خريجى الكلية فرصة التواصل مع ممثلي الشركات شخصياً والتقديم على الوظائف وفرص التدريب المتاحة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة بنها رئيس جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يتفقد سير امتحانات الدراسات العليا

أجرى الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، جولة لمتابعة أعمال امتحانات نهاية العام للدراسات العليا للعام الجامعي 2023 /2024 بمعهد بحوث ودراسات البيولوجيا الجزيئية(دبلوم- ماجستير- دكتوراه)، بأقسام، البيولوجيا الجزيئية، والاحصاء الحيوي والمعلوماتية الحيوية التطبيقية، والبيوتكنولوجيا التطبيقية، بمشاركة الدكتور جمال بدر نائب رئيس جامعة اسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عمرو عبد الفتاح عميد معهد بحوث ودراسات البيولوجيا الجزيئية، وذلك فى إطار المتابعة المستمرة لسير عملية الإمتحانات، والتأكد من الإلتزام بتطبيق اللوائح المنظمة لها.

واطمأن رئيس الجامعة، خلال جولته على انتظام الاختبارات، حرصاً من إدارة الجامعة على متابعة امتحانات نهاية العام، للتأكد من انتظامها، وانتظام أعضاء هيئة التدريس، والطلاب داخل اللجان، وحل أى مشكلات قد تعوق سير أعمال الاختبارات.

ووجه رئيس جامعة أسيوط، على ضرورة تطبيق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية وفق المعايير والمقاييس المعتمدة التى تحدد مضمون وشكل ورقة الأسئلة الامتحانية، وأن تكون الأسئلة واضحة، بالإضافة إلى إعطاء الوقت الكافى لكل امتحان.

وأشاد المنشاوي، بانتظام اللجان والتزامها الكامل بالتعليمات، والتوجيهات الامتحانية الصادرة عن الجامعة، والقواعد المنظمة للعملية الامتحانية، مؤكداً أن إدارة الجامعة تحرص على توفير كافة سبل الراحة، والأمان، والدعم للطلاب اثناء آدائهم للإمتحانات، بمختلف الكليات، بما ينعكس على نجاح أعمال الإمتحانات وخروجها على النحو الأمثل.

وأوضح الدكتور جمال بدر نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن امتحانات الدراسات العليا هذا العام، يؤديها ما يقرب من (21035) طالب بمختلف كليات الجامعة، وسط اجواء من الهدوء والانضباط التام داخل اللجان، وفى ضوء الإلتزام بالمعايير الاساسية لوضع الإمتحانات، ومعايير الورقة الإمتحانية.

رافق رئيس جامعة أسيوط خلال الجولة، الدكتور عبد الحميد أبو سحلي عميد كلية العلوم، والدكتور علاء حامد وكيل معهد بحوث ودراسات البيولوجيا الجزيئية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة هبة عطية وكيل المعهد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ميخائيل نظمي رئيس قسم البيولوجيا الجزيئية.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات كلية التجارة
  • رئيس جامعة بنها يشيد بمراكز التطوير المهني لتأهيل الطلاب والخريجين
  • اعتماد ثلاثة برامج جديدة بعلوم المنصورة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد
  • نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب يواصل جولاته التفقدية لسير الامتحانات بكلية الهندسة ببنها
  • رئيس جامعة بنها: تعميم إنشاء مراكز التطوير المهني لتأهيل الطلاب لسوق العمل
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد سير امتحانات الدراسات العليا
  • الخشت يصدر قرارا بتعيين وكيل جديد لطب القاهرة
  • جامعة الزقازيق تُطلق قافلة بيطرية لعزبة البحر لدعم مبادرة "حياة كريمة"
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية في عزبة البحر بالشرقية
  • قافلة بيطرية من جامعة الزقازيق لعزبة البحر ضمن مبادرة «حياه كريمة»