حجز بروسيا دورتموند الألماني مقعدا له في المشهد الختامي، عقب انتصاره بهدف نظيف على باريس سان جيرمان الفرنسي، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب بارك دي برانس، لحساب إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ودخل باريس سان جيرمان المباراة في جولتها الأولى مندفعا منذ صافرة الحكم الإيطالي دانيلي أورساتو، بحثا عن افتتاح التهديف للعودة في أجواء اللقاء، وتعديل نتيجة الذهاب، بعدما انهزم فيه هناك بملعب سيغنال ايدونا بارك بهدف نظيف، في الوفت الذي حاول بروسيا دورتموند الوصول إلى شباك جيانلويجي دوناروما، للاقتراب أكثر من بلوغ المشهد الختامي، تجنبا لأية مفاجآت من الخصم مع مرور الدقائق.

وفشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما إلى أهداف، نتيجة غياب النجاعة الهجومية، وتسرع وقلة تركيز اللاعبين في اللمسة الأخيرة عند الوصول إلى مربع العمليات، سواء في التسديد أو التمرير، لتنتهي الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض، ويتأجل الحسم في هوية المنتصر إلى غاية الجولة الثانية، علما أن هذه النتيجة تضع بروسيا دورتموند الألماني في النهائي على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وبدأ بروسيا دورتموند الجولة الثانية بدون مقدمات، بعدما تمكن من افتتاح التهديف في الدقيقة 50 عن طريق اللاعب ماتس هوميلس، واضعا فريقه في المقدمة، ومقربا إياه من بلوغ النهائي، لمواجهة المتأهل من ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، في الوقت الذي أصبح باريس سان جيرمان مطالبا بتسجيل هدفين، للمرور على الأقل للشوطين الإضافيين، أو مغادرة دوري أبطال أوروبا مجددا من دون تحقيق المبتغى.

وحاول باريس سان جيرمان الوصول إلى شباك جريجور كوبيل بشتى الطرق الممكنة، بغية إحراز التعادل في اللقاء، وتقليص النتيجة في مجموع المباراتين « ذهابا وإيابا »، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، تارة بسبب القائم الذي ناب عن الحارس في التصدي، وتارة نتيجة تسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، في الوقت الذي اعتمد لاعبو دورتموند على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ثانيا يحسمون به التأهل للنهائي قبل نهاية اللقاء.

ونزل لاعبو الفريق الباريسي بكل ثقلهم على الدفاع الألماني بحثا عن التعادل، دون تمكنهم من تحقيق المبتغى، في ظل غياب النجاعة الهجومية، علما أن القائم والعارضة الأفقية منعا رفاق أشرف حكيمي من تسجيل أهداف محققة، في الوقت الذي لم يفلح دورتموند في استغلال الهجمات المرتدة، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار بروسيا بهدف نظيف على باريس سان جيرمان، وبهدفين لهدف في مجموع المباراتين « ذهابا وإيابا »، تأهل على إثرها إلى النهائي.

وسيواجه بروسيا دورتموند الألماني في المشهد الختامي، المتأهل من مباراة ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، التي ستجرى غدا الأربعاء، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب سانتياغو بيرنابيو، علما أن النهائي سيلعب يوم السبت الأول من يونيو المقبل، على الساعة الثامنة مساء، بملعب ويبلي، بالعاصمة الإنجليزية لندن.

كلمات دلالية باريس سان جيرمان الفرنسي بايرن ميونخ الألماني بروسيا دورتموند الألماني دوري أبطال أوروبا ريال مدريد الإسباني

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: باريس سان جيرمان الفرنسي بايرن ميونخ الألماني بروسيا دورتموند الألماني دوري أبطال أوروبا ريال مدريد الإسباني بروسیا دورتموند الألمانی دوری أبطال أوروبا باریس سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

إيطاليا حاملة اللقب تصل إلى ألمانيا

 
ألمانيا (أ ف ب)
وصل المنتخب الإيطالي، حامل لقب كأس أوروبا في كرة القدم، إلى معسكره في إيزرلون بالقرب من دورتموند، غرب ألمانيا، تحضيراً للمشاركة في البطولة القارية التي تنطلق هذا الأسبوع، ورحّب ممثلو الجالية الإيطالية في المدينة، وقرابة مئة من المشجعين بالمدرب لوتشانو سباليتي، وبأبطال أوروبا.
وكانت البعثة الإيطالية غادرت مركز تدريب كوفرتشانو بعد ظهر الاثنين إلى مطار فلورنسا، حيث استقلت طائرة إلى دوسلدورف، ثم انتقل المنتخب الوطني بالحافلة إلى الفندق الذي سيقيم فيه خلال خوضه دور المجموعات.
وتخوض إيطاليا مباراتها الأولى ضمن المجموعة الثانية السبت المقبل في دورتموند ضد ألبانيا، قبل أن تواجه إسبانيا في جلزنكيرشن، ثم كرواتيا في لايبزيج في 20 و24 توالياً.
وأنهى المنتخب الإيطالي استعداداته للنهائيات، بفوزه على البوسنة والهرسك 1-0 الأحد، بعدما كان تعادل مع تركيا سلباً. 

أخبار ذات صلة عادات وتقاليد اليورو.. الانتصار بـ «مليون يورو» ألمانيا وإسبانيا في صدارة المرشحين للقب «يورو 2024» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • بديل مبابي.. باريس سان جيرمان ينافس برشلونة على ضم جوهرة ليفربول
  • باريس سان جيرمان يخطط لخطف فينيسيوس جونيور من ريال مدريد
  • عملاق البريميرليغ يرغب في ضم المغربي دياز من ريال مدريد
  • باريس ينافس برشلونة على نجم ليفربول
  • إيطاليا حاملة اللقب تصل إلى ألمانيا
  • باريس سان جيرمان يسعى لإفساد مخطط ريال مدريد حول مبابي
  • باريس سان جيرمان يزاحم الأهلي على صفقة أوسيمين
  • “ نوير” يثير قلق الألمان قبل يورو 2024
  • مانشستر يونايتد يفتح باب الرحيل أمام سانشو
  • مبابي يمهد الطريق امام حكيمي للوصول الى الميرنغي