صحيفة الخليج:
2024-05-20@05:56:40 GMT

شرطة دبي تقلل زمن قضايا الأدلة الإلكترونية

تاريخ النشر: 8th, May 2024 GMT

شرطة دبي تقلل زمن قضايا الأدلة الإلكترونية

تمكنت إدارة الأدلة الجنائية الإلكترونية وعلم الجريمة بشرطة دبي، من استحداث مسار عمل جديد بين مختبرها ومراكز الشرطة، قلص زمن إجراءات قضايا «الأدلة الإلكترونية» من 27 إلى 12 يوماً، وذلك في ما يخص الشكاوى والبلاغات البسيطة للمتعاملين.

وأكد اللواء أحمد بن غليطة، مدير الإدارة، السعي بشكل دؤوب لقياس التحديات والعمل على تحويلها إلى فرص إبداعية تدعم منظومة العمل وتحقق أعلى مستويات الأداء من خلال تطوير الإجراءات وابتكار أفضل الوسائل والحلول والسبل التي من شأنها أن تقلل زمن الإنجاز، الأمر الذي ينعكس إيجابياً على مختبر الأدلة الإلكترونية والخبراء وكذلك الجهات ذات الصلة والمتعاملين.

من جانبه، قال العقيد المهندس الخبير راشد لوتاه، مدير إدارة الأدلة الجنائية الإلكترونية بالإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، إن الإدارة قامت بتحليل دقيق لوضع المسار الزمني لإجراءات القضايا الإلكترونية مثل قضايا التواصل الاجتماعي «فحص الهواتف» ومهام تفريغ كاميرات المراقبة للشكاوى البسيطة من قبل الخبراء، منذ تسجيل الشكوى بمركز الشرطة وحتى تسلم التقرير، ومن خلال التحليل والدراسة تم تحويل التحدي إلى فرصة للتغير نحو الأفضل وبطريقة تضمن السرعة في الإنجاز.

وأضاف أن نظام المسار الزمني الجديد يتمثل في توفير ضباط خبراء أدلة إلكترونية وضابط فني أدلة إلكترونية، وتعديل خط سير الإجراءات عبر آلية عمل مشتركة وسريعة.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تحاول التشكيك في كل الأدلة أمام محكمة العدل

قال الدكتور أمجد شهاب، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة القدس، إن إسرائيل تحاول التلاعب بعدم وجود لجنة تحقيق محايدة موجودة على الأرض في قطاع غزة، وتحاول التشكيك في كل الأدلة والبراهين بين أيدي محكمة العدل الدولية.

وأضاف «شهاب»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المحكمة تلعب دورا من الناحية القانونية، لكن لا تمتلك أي أدوات تنفيذية لإجبار إسرائيل، خاصة أنها لم تطالب انسحاب الجيش الإسرائيلي ووقف إطلاق النار وعودة النازحين من الجنوب للشمال، وهذه كانت نقاط ضعف استغلتها تل أبيب بشكل كبير.

ولفت إلى أن إسرائيل تلقت تعهدات بعدم قدرة محكمة العدل الدولية أو محكمة الجنايات الدولية اتخاذ إجراءات قد تؤدي إلى إصدار مذكرات بالاعتقال.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يوجه المرور بتطبيق الخطط التي تقلل الحوادث المرورية
  • ضبط 5 قضايا مخدرات وسلاح خلال حملة أمنية في الشرقية
  • أفضل وقت لتناول أدوية ضغط الدم
  • ضبط عصابة الثلاثة.. سرقوا أسلاك ومولدات كهربائية في أسوان
  • بعد تنامي ظاهرة فبركة الخطف.. اتفاق عشائري على اجراءات قاسية بحق مضللي العدالة
  • بعد تنامي ظاهرة فبركة الخطف.. اتفاق عشائري على اجراءات قاسية بحق مضللي العدالة- عاجل
  • عرّض حياة المواطنين للخطر.. ضبط سائق يسيرعكس الاتجاه بالقاهرة
  • الأمن الوطني المغربي يتعزز بآخر صيحات المركبات الذكية في العالم
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تحاول التشكيك في كل الأدلة أمام محكمة العدل
  • فضيحة قافلة حصاد القمح الجزائرية تصل العالمية.. أدلة منطقية وأخرى تقنية تؤكد فبركة الشريط المزعوم (فيديو)