البلاد ـ الرياض

تُنظِّم كلية علوم الحاسب والمعلومات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، معرض ومسابقة مشاريع تخرج طالبات مرحلة البكالوريوس في التخصصات الحاسوبية والتقنية بكليات علوم الحاسب في الجامعات السعودية “She Codes 2024” بنسخته الثانية، وذلك برعاية معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، خلال الفترة 12-13 مايو الجاري، في مركز المؤتمرات والندوات بالجامعة.

وينطلق المعرض متضمناً مسابقة لاختيار مشاريع التخرج الأكثر إبداعًا، ومسابقة لاختيار أفضل الملصقات العلمية، حيث سيتولى مهمة تحكيم المشاريع والملصقات محكِّمين من مختلف الجامعات السعودية، وقطاعات الأعمال ذات الصلة بالحوسبة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

كما يشمل المعرض وجود عدد من الجهات المشاركة من القطاعين العام والخاص، وإقامة ورش عمل ذات علاقة بمجال المعرض، ويركز المعرض على تحقيق عدد من المستهدفات، من بينها خلق بيئة تنافسية بين طالبات الجامعات السعودية، ومنحهن الاستفادة من تجارب بعضهن البعض، وتبادل الخبرات، إلى جانب رفع مستوى المخرجات في التخصصات الحاسوبية والتقنية، بما يتواءم مع الجهود المبذولة لتمكين المرأة السعودية في التخصصات التقنية وفق رؤية السعودية 2030.

ويأتي ذلك ضمن جهود كلية علوم الحاسب والمعلومات للإسهام في تحقيق أهداف خطة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الإستراتيجية 2025، الرامية إلى رفع القدرات التنافسية في التعليم والتوظيف، وخلق فرص العمل، وبناء قدرات الطالبات، وتزويدهن بكفاءات القرن الواحد والعشرين.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

طبيشات: نحو 4000 طالب كويتي يتلقون تعليمهم في مختلف الجامعات الأردنية

استضافت جمعية المعلمين فرع المنقف طلبة الثانوية العامة وأولياء أمورهم لحضور الورشة التعريفية تحت عنوان «آليات القبول الموحد في الجامعات الأردنية وسياسات القبول» وما تتضمنها من تخصيصات والمكارم الملكية السامية والمنح الداخلية والخارجية والفرص المتاحة أمام طلبة المدارس العربية والأجنبية، حاضر فيها مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومدير وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية مهند الخطيب والمستشار الثقافي في السفارة الأردنية لدى البلاد عوني طبيشات.

وأكد مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب ان الجامعات الأردنية تمتاز بأنها جاذبة للطلبة العرب والأجانب، لافتا إلى وجود أكثر من 46 ألف طالب وافد من 111 دولة يدرسون في مختلف المؤسسات التعليمية الأردنية.

وأضاف ان الجامعات الأردنية تطبق نظام الساعات المعتمدة الأميركي وهو نظام مرن يسمح للطلبة بالالتحاق بالجامعة خلال 3 فصول دراسية تتضمن اجازات تسمح للطالب بالمغادرة والعودة، مؤكدا أن الكوادر العاملة في الجامعات الأردنية متميزة، وهو ما يثبته مستوى تميز الخريجين منها.

بدوره، نصح المستشار الثقافي عوني طبيشات جميع الطلبة الأردنيين الراغبين بالدراسة في جامعات المملكة بالعودة إلى موقع وزارة التعليم العالي لرؤية كل التفاصيل، حيث هناك نحو 30 تخصصا متاحا لهم، وان يحرصوا على تقديم رغباتهم في كل الجامعات وفي التخصصات القريبة من رغباتهم من أجل القبول الموحد، وأن يطلعوا على معدلات القبول في السنوات السابقة.

وشدد على ضرورة التأكد من مدى اعتراف الأردن بالجامعات الأجنبية أو العربية المراد الالتحاق بها، ناصحا بالابتعاد عن التخصصات الطبية وطب الأسنان لوجود تكدس فيها والبحث عن التخصصات المطلوبة في سوق العمل.

وعن الطلبة الكويتيين في المملكة، أكد طبيشات انهم يحظون بمعاملة خاصة هم وباقي الطلبة الخليجيين والوافدين بشكل عام، ولديهم موقع خاص لتقديم طلباتهم مباشرة يعمل على مدار الـ24 ساعة دون الحاجة لأي وسيط، موضحا ان الموقع يرد على جميع استفسارات الطلبة قبل التحاقه بالجامعة أو حتى بعد التحاقه بها.

وذكر ان هناك نحو 4000 طالب كويتي يتلقون تعليمهم في مختلف الجامعات الأردنية حاليا وخصوصا في التخصصات الطبية، لافتا إلى ان أكثر من 11 ألف طالب كويتي أنهوا تعليمهم في الجامعات الأردنية خلال السنوات العشر الماضية وهم ضمن النسبة الأكبر عربيا.

مقالات مشابهة

  • تحقيق رقم قياسيّ في بيروت... ماذا جرى خلال 12 ساعة؟
  • مشاريع تخرج لعلاج حصوات الكلى والكحة والسمنة والنحافة لطلاب صيدلة سوهاج
  • المعرض السنوي التاسع عشر لمشروعات تخرج طلبة كلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة “مخرج 19 “
  • اليوم.. جامعة الملك فيصل تنظم معرض "اكتشف كفو"
  • طبيشات: نحو 4000 طالب كويتي يتلقون تعليمهم في مختلف الجامعات الأردنية
  • المعهد الوطني لأبحاث الصحة يوفر وظائف في التخصصات الإدارية والتقنية
  • جامعة الملك فيصل تنظم فعاليات معرض "اكتشف كفو".. غدًا
  • جامعة الإمام عبدالرحمن.. 48 مشروعًا هندسيًا مبتكرًا في معرض "مشاريع التخرج"
  • أكاديمية طويق تشارك بـ 19 طالباً وطالبة في معرض “itex” بماليزيا
  • هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تعقد جلسة حوارية عن الابتكارات الرقمية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة