قال سام وربيرج المتحدث الإقليمي بأسم وزارة الخارجية الأمريكية، إنه لا يمكن نقل أي تفاصيل من غرفة المفاوضات، لأنها دقيقة و حساسة، مؤكداً أنه بالتنسيق مع مصر وقطر يتم لعب دوراً إيجابياً لتقليل الفجوة بين حماس وإسرائيل.

 

وأضاف "وربيرج" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "mbc masr"، أن القوات المسلحة المصرية محترفة و مسئولة، و نثق مع تعاملها مع الموقف في رفح الفلسطينية، لافتاً إلى أن المفاوضات أفضل طريق للوصول إلى هدنة، و هناك قلق من التطورات الأخيرة التي حدثت في الساعات الماضية.


وأشار المتحدث الإقليمي بأسم وزارة الخارجية الأمريكية إلى، أن الشعب الفلسطيني يقع بين نارين بسبب ما فعلته حماس، مضيفاً أنه ليس هناك خطة شاملة للأعتداء على المدنيين في رفح الفلسطينية.


وأشار سام وربيرج المتحدث الإقليمي بأسم وزارة الخارجية الأمريكية إلى، أنه سيتم فتح معبر كرم أبو سالم خلال 24 ساعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخارجية الأمريكية مصر إسرائيل حماس رفح الفلسطينية الشعب الفلسطيني وزارة الخارجیة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

القوات الإسرائيلية تواصل إغلاق معابر غزة لليوم الـ16 على التوالي

غزة - صفا

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي احتلاله وإغلاقه معبري رفح الحدودي، وكرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة لليوم الـعلى16 التوالي، منذ بدأ اجتياحه البري لمدينة رفح، مما فاقم الكارثة الإنسانية التي يعاني منها القطاع.

وكان المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني، حذر في وقت سابق، من أن عدم فتح المعابر البرية والوصول الآمن إليها ينذر باستمرار الظروف الإنسانية الكارثية في قطاع غزة وأن 33 شاحنة فقط وصلت إلى مدينة رفح الفلسطينية ، منذ 6 مايو الجاري.

جاء ذلك رغم تحذيرات من المنظمات الإنسانية والإغاثية ومطالبات دولية بإعادة فتح معبر كرم أبو سالم الذي يعتبر "شريان الحياة" لتلافي حصول مجاعة بسبب انقطاع المساعدات، وكذلك رغم دعوات دولية لفتح معبر رفح لإنقاذ أرواح آلاف المرضى والجرحى، بالتزامن مع تصعيد الاحتلال عدوانه ضد محافظات رفح والوسطى وغزة والشمال، وحتى منطقة المواصي الي يجبر المواطنين للنزوح إليها بزعم أنها "آمنة" رغم تعرضها للاستهداف.

من جهته، قال المكتب الإعلامي الحكومي في تصريح صحفي، الأحد، إن الاحتلال الإسرائيلي يمنع إدخال المساعدات الغذائية والتموينية والأدوات والمستلزمات الطبية، ويمنع إدخال الوقود للمستشفيات وللأجهزة التي تقدم الخدمات الإنسانية، وكذلك يمنع سفر الجرحى والمرضى بعد احتلال معبر رفح الحدودي وإغلاق معبر كرم أبو سالم، مما يضاعف الأزمة الإنسانية العميقة في قطاع غزة.

وأضاف الإعلام الحكومي أن الاحتلال منع إدخال قرابة 3000 شاحنة مساعدات مختلفة، ومنع 690 جريحًا ومريضًا من السفر لتلقي العلاج في المستشفيات خارج قطاع غزة"، مشددًا على أن هذا يشكل خطورة واضحة في ظل انهيار المنظومة الصحية واستهداف وتدمير وحرق وإخراج المستشفيات عن العمل بشكل كامل، وهو ما يعزز ارتكاب الاحتلال لجريمة الإبادة الجماعية ضد المدنيين والأطفال والنساء.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في 7 مايو الماضي، السيطرة على معبر رفح المدني بشكل كامل، بعد ليلة من القصف العنيف استهدفت محيطه ومناطق شرقي المدينة المكتظة بالنازحين.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023، عدوانًا همجيًا على قطاع غزة خلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

 

مقالات مشابهة

  • الأونروا: إسرائيل تعطي القطاع الخاص أولوية عند معبر كرم أبو سالم
  • القاهرة الإخبارية: شاحنات مساعدات غزة مكتظة أمام معبر رفح بسبب التعنت الإسرائيلي
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال: العلاقة مع مصر مهمة جدا بالنسبة لإسرائيل
  • المتحدث الإقليمي بالخارجية الأميركية لـ«الاتحاد»: تعليق شحنات الأسلحة لإسرائيل لمنع عملية واسعة في رفح
  • الصحة: استقدام خبرات أجنبية لمصر بعد إقرار قانون إدارة المنشآت الطبية (فيديو)
  • الزمالك: يكشف تطورات غرامة أجواش.. وحقيقة المفاوضات مع لاعب نهضة البركان
  • القوات الإسرائيلية تواصل إغلاق معابر غزة لليوم الـ16 على التوالي
  • الخارجية الأمريكية: إيران طلبت منا المساعدة بعد سقوط طائرة رئيسي ولكن..
  • رفح الفلسطينية.. الإدارة الأمريكية تبحث عن بدائل للاجتياح ومخاوف من التعنت الإسرائيلي
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ15 على التوالي