RT Arabic:
2024-06-12@04:06:49 GMT

نقطة النهاية

تاريخ النشر: 8th, May 2024 GMT

نقطة النهاية

حول ضرورة التعامل بصورة جدية مع إعلان زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب الأميركي عن إرسال قوات أميركية إلى أوكرانيا، كتبت سفيتلانا ساموديلوفا، في "موسكوفسكي كومسوموليتس":

لا يمكن للولايات المتحدة أن تسمح بهزيمة أوكرانيا في الصراع القائم، لذلك يمكن أن تتدخل واشنطن بشكل مباشر في الأحداث، من خلال إرسال قوات لدعم كييف.

صرح بذلك زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب الأميركي، حكيم جيفريز.

وفي الصدد، قال المحلل السياسي أليكسي ماكاركين: " في رأيي، عندما يدلي زعيم الديمقراطيين في مجلس النواب الأميركي بمثل هذا التصريح، يجب أن يؤخذ كلامه على محمل الجد. هذا ليس رأي أي عضو في الكونغرس أو مجرد خبير. جيفريز، زعيم الأقلية الديمقراطية. هناك فجوة صغيرة جدًا في الولايات بين الجمهوريين والديمقراطيين. والآن، تم اتخاذ عدد من القرارات بتوافق الحزبين. فصوت ممثلو كلا الحزبين لمصلحة تقديم مساعدات إلى تايوان وإسرائيل وأوكرانيا. وتم إقرار هذه القوانين.

وذكر ماكاركين بأنه عندما تم تمرير قانون الدعم العسكري لأوكرانيا بمبلغ 61 مليار دولار من خلال مجلس النواب الأميركي، كانت إحدى الحجج أن على واشنطن تخصيص أموال لكييف حتى لا يقاتل الجنود الأميركيون في أوكرانيا.

وأضاف: "والآن، اتضح أنه تم تخصيص الأموال، ولكن يمكن أيضًا إرسال قوات أميركية لدعم أوكرانيا. النقطة الأساسية، هنا، هي إذا خسرت كييف، فمن الممكن أن تتدخل الولايات المتحدة بشكل مباشر في الصراع. وهذا أحد الخيارات التي بدأت الولايات المتحدة في النظر فيها بالفعل. لكنني ما زلت أفكر بأن الأميركيين سيفعلون كل ما في وسعهم لتجنب ذلك. فلا تزال فكرة إرسال قوات إلى أوكرانيا لا تحظى بشعبية كبيرة. ولم تغادر القوات الأميركية أفغانستان إلا مؤخراً".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: مجلس النواب الأمیرکی إرسال قوات

إقرأ أيضاً:

واشنطن تتحدث عن خطوات بشأن أصول روسية مجمدة ستعلن في قمة مجموعة السبع

قال البيت الأبيض، الثلاثاء، إنه سيتم خلال قمة مجموعة السبع التي ستعقد هذا الأسبوع في إيطاليا الإعلان عن خطوات لمساعدة أوكرانيا باستخدام أصول روسية مجمدة، وعن فرض عقوبات جديدة وقيود على الصادرات لروسيا.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، جون كيربي، في تصريح لصحفيين "سنعلن عن خطوات جديدة نحو تحرير قيمة الأصول السيادية الروسية المجمدة لفائدة أوكرانيا".

وأضاف "أعتقد أنكم ستشهدون إجماعا هنا في مجموعة السبع في ما يتعلق بالعمل على استخدام هذه الأصول المجمدة لمساعدة أوكرانيا في إعادة الإعمار".

ويأمل قادة المجموعة بالتوصل لاتفاق بشأن استخدام أرباح الفوائد على أصول مجمدة للمصرف المركزي الروسي بقيمة 300 مليار يورو (325 مليار دولار) لمساعدة كييف، والآلية لذلك هي استخدام الأرباح ضمانة لقرض تصل قيمته إلى 50 مليار دولار.

إلى ذلك قال كيربي إنه سيتم الإعلان عن "مجموعة عقوبات جديدة ذات تأثير كبير وإجراءات لضبط التصدير"، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وسيعقد الرئيس الأميركي، جو بايدن، ونظيره الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الخميس، في إيطاليا اجتماعا ثنائيا سيعقبه مؤتمر صحفي مشترك، وفق كيربي.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي إن أعضاء مجموعة السبع سيبحثون أيضا في ما توفره الصين من "دعم للصناعة الدفاعية الروسية" وسيتصدون لسياسات بكين التجارية غير المنصفة.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تعلن عن أصول روسية مجمدة في قمة مجموعة السبع بإيطاليا
  • واشنطن تتحدث عن خطوات بشأن أصول روسية مجمدة ستعلن في قمة مجموعة السبع
  • شولتس: لا ننوي إرسال مدربينا العسكريين إلى أوكرانيا
  • أكسيوس: تعثر محادثات فرض عقوبات على الجنائية الدولية بمجلس الشيوخ الأميركي
  • البيان الأميركي الفرنسي جدَّد المظلة الدولية حول لبنان
  • دفاع النواب: قرار مجلس الأمن نقطة انطلاق لانهاء الصراع والسيسي انقذ القضية الفلسطينية في أحلك الظروف
  • تباين في "وول ستريت" مع ترقب بيانات التضخم واجتماع الفيدرالي
  • ماكرون وبايدن يؤكدان: نكثف الجهود لتجنب انفجار الوضع في الشرق الأوسط
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية: أدعو حزب معسكر الدولة بقيادة بيني غانتس إلى مغادرة حكومة الحرب
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد يصف حكومة نتنياهو بالـ "مجنونة