المناطق_متابعات

أفادت تقارير أن أحد تجار العملات المشفرة خسر عشرات الملايين من الدولارات في ما يسمى بعملية احتيال “تسميم العناوين”. يتم تنفيذ عمليات احتيال تسميم العناوين من قبل اللصوص الذين يقومون بإنشاء حسابات محاكاة ساخرة لعنوان التشفير عبر الإنترنت الخاص بضحيتهم، والتي يستخدمونها لإرسال مبلغ صغير من العملة إلى الضحية على أمل أن يرسلوا الأموال عن طريق الخطأ إلى العنوان المزيف لاحقًا، وفقًا لمنصة تداول العملات المشفرة “Transak”.

ونظرًا لأن سلاسل الكتل “بلوكتشين” عامة فمن السهل على المحتالين العثور على عناوين العملات المشفرة الخاصة بالأشخاص وإرسال معاملات وهمية للتصيد الاحتيالي للضحايا.

أخبار قد تهمك أمريكا تستكشف تقنيات ذكاء اصطناعي لتدريب الشرطة على مقابلات اللاجئين 8 مايو 2024 - 6:54 صباحًا الجيش الأمريكي: تصدينا لمسيرتين أطلقهما الحوثي فوق خليج عدن.. وتحطمت ثالثة 8 مايو 2024 - 6:36 صباحًا

أكدت شركة سيرتك “CertiK”، وهي شركة أمنية تعمل بتقنية blockchain، في منشور على موقع “إكس” أنها اكتشفت تحويلًا بقيمة 69.3 مليون دولار من عملة بيتكوين إلى عنوان “مرتبط بتسميم العنوان”.

تُظهر محفظة العملات المشفرة الخاصة بالضحية الآن خسارة إجمالية تبلغ حوالي 97% من أصولها في منصة Coinbase. تبلغ قيمة الحساب الآن أكثر من 1.6 مليون دولار.

وكتبت شركة PeckShield، وهي شركة أمنية أخرى، على موقع إكس أن المحتالين استبدلوا عملة بيتكوين المسروقة مقابل 23000 إيثريوم ثم قاموا بتحويل الأموال. وقالت صحيفة ديلي هودل إنه يتم تداول إيثريوم بسعر 3116 دولارًا للعملة المعدنية.

وتوصي “Trezor”، وهي منصة أخرى لتداول العملات المشفرة، بالتحقق مرة أخرى من كل عنوان قبل إرسال المعاملة وعدم نسخ عنوان من سجل المعاملات مطلقًا عند تحويل الأموال لتجنب عمليات الاحتيال على العناوين.

وتقول الشركة إن إرسال معاملة اختبارية صغيرة قبل إجراء تحويل كبير يعد أيضًا وسيلة فعالة للتحقق من العنوان.

تتزايد عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة، وفقًا لتقرير مكتب التحقيقات الفيدرالي عن جرائم الإنترنت لعام 2023. يقول التقرير إن الاحتيال المرتبط بالعملات المشفرة كلف المستثمرين 3.94 مليار دولار في العام الماضي، وهو ما يشكل أكثر من ثلاثة أرباع خسائر الاحتيال الاستثماري لهذا العام.

وجدت إحدى الدراسات أن عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة أو ما تسمى بـ”ذبح الخنازير” كلفت المستثمرين 75 مليون دولار من عام 2020 إلى عام 2024. ويبدأ الاحتيال بإرسال المجرمين رسالة نصية برقم خاطئ يستخدمونها كوسيلة لبناء الثقة مع الضحايا.

يرسل المحتالون دفعات صغيرة إلى الضحية ويجذبونهم إلى القيام باستثمارات مزيفة في العملات المشفرة، ثم يقطعون الاتصال بمجرد أن يرسل الضحية مبلغًا كبيرًا من المال إلى اللص.

ويشير اسم عملية الاحتيال إلى تسمين الخنزير قبل ذبحه.

تتضمن معظم عمليات الاحتيال في العملات المشفرة محتالين يحاولون إيقاع الضحايا في عمليات احتيال غير ذات صلة بالدفع لهم بعملة بيتكوين حتى لا يمكن تعقب جرائمهم، وفقًا للجنة التجارة الفيدرالية.

تقول الوكالة إن أفضل طريقة لاكتشاف عمليات احتيال العملات المشفرة هي عدم الثقة أبدًا في أي شخص لن يقبل الدفع إلا بالعملات المشفرة أو الذي يعد بعوائد ربح كبيرة على استثمار مريب وفقا لـ “العربية”.

تقول لجنة التجارة الفيدرالية: “تعد عمليات الاحتيال الاستثماري إحدى أفضل الطرق التي يخدعك بها المحتالون لشراء العملات المشفرة وإرسالها إلى المحتالين”. “لكن المحتالين ينتحلون أيضًا صفة الشركات والوكالات الحكومية والاهتمامات العاطفية، من بين تكتيكات أخرى.”

8 مايو 2024 - 6:53 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات8 مايو 2024 - 6:31 صباحًاسحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة منوعات7 مايو 2024 - 6:48 مساءًالمملكة تشارك في «مؤتمر RSA السيبراني الدولي» بالولايات المتحدة الأمريكية منوعات7 مايو 2024 - 5:48 مساءًمحافظ جدة يرعى حفل “خيركم” الثلاثاء المقبل أبرز المواد7 مايو 2024 - 7:56 صباحًالصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي أبرز المواد7 مايو 2024 - 6:42 صباحًااختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة8 مايو 2024 - 6:31 صباحًاسحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة7 مايو 2024 - 6:48 مساءًالمملكة تشارك في «مؤتمر RSA السيبراني الدولي» بالولايات المتحدة الأمريكية7 مايو 2024 - 5:48 مساءًمحافظ جدة يرعى حفل “خيركم” الثلاثاء المقبل7 مايو 2024 - 7:56 صباحًالصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي7 مايو 2024 - 6:42 صباحًااختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة الجيش الأمريكي: تصدينا لمسيرتين أطلقهما الحوثي فوق خليج عدن.. وتحطمت ثالثة أمريكا تستكشف تقنيات ذكاء اصطناعي لتدريب الشرطة على مقابلات اللاجئين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: بالعملات المشفرة عملیات الاحتیال العملات المشفرة ملیون دولار مایو 2024 صباح ا

إقرأ أيضاً:

في “بلقرن”.. إحياء ليالي الصيف بالفنون الفلكلورية الشعبية

المناطق_صالح بن دايل

تستعد فرقة بلقرن الشعبية تزامناً مع قرب بدء إجازة الصيف للمشاركة في الفعاليات والحفلات المقامة في محافظة بلقرن .

تتميز الفرقة من خلال مشاركاتها – والتي من أبرزها المشاركة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “ الجنادرية ” ، ومهرجان قمم الدولي للفنون الآدائية الجبلية ، وحفلات صيف بلقرن من كل عام – بالآداء المميز والإنسجام والإتقان الأكثر من رائع ، في صورة تبعث على الحماسة والإثارة ، ومن أبرز الفنون التراثية التي تقدمها فرقة بلقرن وتجيدها بإحترافية عالية ، وتحظى بمتابعة واسعة واهتمام عال من محبي العروض الفلكلورية الشعبية ” فن المدقال “ الشبيه بالعرض الحربي العسكري في حركات موزونة على قرع ودق الزير والزلفة ، حاملين أدوات تراثية كالجنبية الطويلة ، والقديمية ، والبندقية “ المقمع والفتيل ” ، والزهاب ” البارود والقمع“ والتي يعتمدون عليها في آدائهم لهذا الفن الاستعراضي الحماسي ، فضلاً عن اللباس الموحد الجميل الذي يتزينون به .

أخبار قد تهمك “دوريات المجاهدين” تقبض على مواطن لنقل 14 مخالفًا لنظام أمن الحدود بجازان 31 مايو 2024 - 12:58 صباحًا “الدارة” تترجم كتابًا يناقش التحديات الفلسفية التي تواجه علم التاريخ ومنهجيته 31 مايو 2024 - 12:25 صباحًا

ومما يستوقف محبي المدقال ويشد انتباههم ما يتخلله من لمحات فنية تُسمى باللغة العامية المحلية ” الزقّاف ” وهو رمي البندقية إلى أعلى بضعة أمتار ، ثم استقبالها بيد واحدة ، ومن ثم يتقابل المزقفة ويرمون في وقت واحد وتكون أسلحتهم للأعلى ، بعدها يخرجون من الميدان بشكل منظم جميل ؛ إيذانا بختام المدقال والدخول في لون العرضة الذي هو الآخر لا يقل عن سابقه جمالاً وروعةً .

31 مايو 2024 - 1:19 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد31 مايو 2024 - 12:17 صباحًاالفيحاء يعلن انتهاء علاقته بالحارس الصربي فلاديمير ستويكوفيتش أبرز المواد31 مايو 2024 - 12:10 صباحًاالمطيري يشيد بالاتحاد العربي للإعلام السياحي .. ويهنىء المجلس الجديد برئاسة الدكتور صباح علال أبرز المواد31 مايو 2024 - 12:04 صباحًا“كورنيش الخُبر” وجهة سياحية مثالية للترفيه أهم الاخبار30 مايو 2024 - 11:44 مساءًالأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي متقاعدي القطاعات التابعة لوزارة الداخلية والقطاعات الأمنية والإمارة بمنطقة عسير أبرز المواد30 مايو 2024 - 11:31 مساءًكافاني يعتزل اللعب دوليا مع منتخب الأوروغواي31 مايو 2024 - 12:17 صباحًاالفيحاء يعلن انتهاء علاقته بالحارس الصربي فلاديمير ستويكوفيتش31 مايو 2024 - 12:10 صباحًاالمطيري يشيد بالاتحاد العربي للإعلام السياحي .. ويهنىء المجلس الجديد برئاسة الدكتور صباح علال31 مايو 2024 - 12:04 صباحًا“كورنيش الخُبر” وجهة سياحية مثالية للترفيه30 مايو 2024 - 11:44 مساءًالأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي متقاعدي القطاعات التابعة لوزارة الداخلية والقطاعات الأمنية والإمارة بمنطقة عسير30 مايو 2024 - 11:31 مساءًكافاني يعتزل اللعب دوليا مع منتخب الأوروغواي "دوريات المجاهدين" تقبض على مواطن لنقل 14 مخالفًا لنظام أمن الحدود بجازان "دوريات المجاهدين" تقبض على مواطن لنقل 14 مخالفًا لنظام أمن الحدود بجازان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “كدانة” تعلن عن توفر عدد من الوحدات التأجيرية للأسر المنتجة خلال موسم حج 1445
  • أسعار العملات المشفرة مقابل الدولار.. البيتكوين تصعد والإيثريوم تلاحقها
  • قيمتها 48.2 مليار ين.. اليابان تشهد أكبر واقعة سرقة للعملات المشفرة
  • رئيس الحكومة التونسية يشيد بعمق العلاقات بين تونس والمملكة
  • سفير المملكة لدى اليابان: العلاقات السعودية اليابانية خلال السبعين السنة القادمة ستكون أكثر أهمية
  • شركات روسية تلجأ للعملات المشفرة في تعاملاتها مع الصين بسبب العقوبات
  • “هيئة المياه” تنظم فعالية هاكاثون “مبتكرون” لإيجاد حلول إبداعية في قطاع المياه
  • “هيئة العقار” تُنفذ 18 حملة رقابية مشتركة خلال شهر مايو لضمان الامتثال في السوق العقاري
  • كيف تصبح زراعة الشوكولاتة داعمة للاستدامة
  • في “بلقرن”.. إحياء ليالي الصيف بالفنون الفلكلورية الشعبية