تابع طارق نورالدين مدير عام إدارة دشنا التعليمية شمال محافظة قنا، اليوم الأول لـ امتحانات الترم الثاني 2024 لصفوف النقل داخل مدارس الإدارة.

 

وشدد طارق نورالدين مدير عام إدارة دشنا التعليمية على مديرى المدارس على ضرورة تأمين أسئلة امتحانات الترم الثاني 2024 وأوراق الإجابة داخل غرف مغلقة بالحديد محكمة الغلق والتأمين، مع التأكد من كفاية وسلامة وسائل الأمن والسلامة بجميع اللجان، ومراجعة التوصيلات الكهربائية وفصل التيار الكهربي في نهاية كل يوم عن الحجرة المخصصة للكنترول والموجودة بها كراسات الأجوبة.

 

و أكد طارق نورالدين مدير عام إدارة دشنا التعليمية على انضباط سير العملية الامتحانية في لجان امتحانات الترم الثاني 2024 منذ الدقيقة الاولى لوقت الامتحان.

 كما شدد طارق نورالدين مدير عام إدارة دشنا التعليمية على ضرورة التصدي لمحاولات الغش بجميع لجان امتحانات الترم الثاني 2024 مؤكداً ضرورة الحفاظ على سرية الامتحانات.

 

وكان قد توافد طلاب صفوف النقل الآن على جميع المدارس الموجودة على مستوى الجمهورية ، لبدء امتحانات الترم الثاني 2024 .

حيث تنعقد امتحانات الترم الثاني 2024 من اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 حسب الجداول المعلنة في المديريات والإدارات التعليمية والمدارس .

وقد تلقت الإدارات التعليمية تعليمات  من وزارة التربية والتعليم تشدد على : 

الالتزام بكافة التعليمات المنظمة لوضع امتحانات الترم الثاني 2024.ان تكون الورقة الامتحانية مطابقة للمعايير الفنية للامتحان.ان تشتمل الورقة الإمتحانية لجميع أجزاء المنهج التي تم تدريسها.توزيع الأسئلة بشكل يناسب قياس جميع المستويات العلمية والفكرية بين الطلاب.التأكيد على السرية المطلوبة  في الامتحانات لمنع أي حالات تسريب.وضع ضوابط وإجراءات احترازية جديدة لمنع الغش.ارتباط أسئلة امتحانات الترم الثاني 2024  بأهداف المقرر وموضوعاته.توزيع الأسئلة على كل المجالات والمستويات المختلفة من الفهم والتطبيق والتحليل والتفكير الناقد والاكتشاف والابتكار.إعداد الأسئلة بصورة تسمح بقياس مستويات متنوعة ومتعددة من أداء الطالب، ويراعى فيها التدرج من السهل إلى الصعب.أن تكون الأسئلة واضحة المعنى ومُحددة ولا تحتمل تفسيرات مختلفة.أن يناسب الزمن المُخصص للامتحان عدد الأسئلة.أن تشتمل ورقة الامتحان على أسئلة موضوعية والالتزام بسؤال حل المشكلات الذي يعلم الطالب التفكير بطريقة علمية في حل أي مشكلة. امتحانات الترم الثاني 2024 امتحانات الترم الثاني 2024 امتحانات الترم الثاني 2024 امتحانات الترم الثاني 2024

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: امتحانات الترم الثانی 2024

إقرأ أيضاً:

مذكرة فلسفة ومنطق للصف الثالث الثانوي 2024.. أهم الأسئلة المتوقعة

أيام قليلة ويبدأ ماراثون الثانوية العامة، ويبحث الطلاب دائماً في هذا التوقيت، عن المراجعات والأسئلة المهمة، التي تساعدهم على المذاكرة، والتمكن من المادة بشكل أكبر، وتشكل مادة الفلسفة والمنطق أهمية كبيرة للشعبة الأدبية، وذلك لأن مجموع درجاتها 60 درجة من إجمالي المجموع. 

مذكرة لأهم أسئلة الفلسفة والمنطق

قدمت مروة فؤاد درويش، معلم الفلسفة والمنطق لـ «الوطن»، مذكرة تحتوي على بعض الأسئلة المهمة والمتوقعة، لامتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024، كما أكدت ضرورة التركيز والاهتمام، بالفصل الأول في المنطق، لأنه أكبر فصول المنهج، ومتوقع أسئلة كثيرة منه في الامتحان، ونستعرض في هذه المذكرة بعض الأسئلة المتوقعة.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وكيل التعليم بالجيزة يتابع سير الامتحانات
  • رابط منصة أبناؤنا في الخارج لأداء امتحانات الترم الثاني 2024
  • تسليم أسئلة امتحانات اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية في المنوفية
  • تسريب أسئلة امتحان اللغة العربية للإعدادية في أسيوط: تحقيق وإجراءات رادعة
  • موعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني محافظة الإسماعيلية 2024 وإعلان النتيجة
  • اعرف موعد نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني محافظة المنيا 2024
  • مذكرة فلسفة ومنطق للصف الثالث الثانوي 2024.. أهم الأسئلة المتوقعة
  • موعد نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثاني محافظة البحيرة 2024
  • انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في 20 محافظة غدًا
  • ضوابط عامة لوضع أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية