قالت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية “ ناسا ”، إن موعد إطلاق الرحلة المأهولة الأولى لكبسولة “ستارلاينر” الفضائية ، التي تم تأجيلها بسبب خلل في صمام تخفيف الضغط في نظام توريد الأكسجين ، لن يكون قبل يوم 17 مايو الجاري.
وأكدت “ناسا” أنه سيتم الانتهاء من عملية إزالة واستبدال صمام الضغط المعيب، وسيتطلب ذلك إعادة الصاروخ إلى حظيرته اليوم “الأربعاء” لإجراء الإصلاحات وفحص التسرب وغيره قبل محاولة الإطلاق الثانية.

وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“الموارد البشرية” تطلق جائزة المسؤولية الاجتماعية للشركات في نسختها الأولى

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إطلاقها النسخة الأولى من جائزة المسؤولية الاجتماعية للشركات، وهي جائزة سنوية تُعنى بالاحتفاء بشركات ومؤسسات القطاع الخاص ذات الأداء المتميز في المسؤولية الاجتماعية.

وأوضحت الوزارة أن الجائزة تنقسم إلى مسارين رئيسيَين، يشمل الأول ممارسات المسؤولية الاجتماعية، فيما يتضمن المسار الثاني مساهمات المسؤولية الاجتماعية. كما يحتوي كل مسار على مجموعة من الفئات، يقيم المرشحون فيها وفق معايير عالمية أو وفق البيانات التي ترصدها المنصة الوطنية للمسؤولية الاجتماعيـــة.

وأعلنت الوزارة عن بدء مرحلة التسجيل والمشاركة لشركات ومؤسسات القطاع الخاص من اليوم، عبر منصات التواصل الاجتماعي والمنصة الوطنية للمسؤولية الاجتماعية: https://csr.gov.sa.

اقرأ أيضاًالمملكةالوفد البريطاني المشارك في مؤتمر مبادرة “المستقبل العظيم” يصل الرياض

يذكر أن جائزة المسؤولية الاجتماعية للشركات تهدف إلى تكريم وتحفيز شركات ومؤسسات القطاع الخاص على تحقيق مستهدفات المسؤولية الاجتماعية برؤية المملكة 2030، وتسليط الضوء على الجهود المحلية في تفعيل ممارسات المسؤولية الاجتماعية وفقًا للمعايير الدوليـة، وتنمية روح التنافس بين شركات ومؤسسات القطاع الخاص، واستحداث نماذج يحتذى بها في قطاع الأعمال.

وتعد الجائزة إحدى مبادرات الوزارة الوطنية لتكريم جهود وممارسات المسؤولية الاجتماعية لدى الشركات المتميزة في مختلف المسارات، وتحفيزها لتطبيق النماذج العملية المميزة، بما يحقق التنافسية، وتشجيع القوى العاملة للعمل فيها.

مقالات مشابهة

  • “الموارد البشرية” تطلق جائزة المسؤولية الاجتماعية للشركات في نسختها الأولى
  • الساعة البيولوجية “تحدد” الوقت الأفضل لتناول أدوية الضغط وتقليل الإصابة بنوبات القلب
  • خبراء أمريكيون: الهجمات اليمنية في المحيط الهندي غير مسبوقة وتزيد الضغط على “إسرائيل”
  • ناسا توثق لحظة انفجار “توهج شمسي قوي” نحو الأرض (صورة)
  • ناسا تؤجل مجددًا إطلاق أول رحلة مأهولة على متن ستارلاينر
  • تأجيل أول رحلة مأهولة لكبسولة "ستارلاينر" إلى الفضاء مرة أخرى
  • ناسا وبوينج يؤجلان إطلاق كبسولة ستارلاينر لتقييم تسرب الهيليوم
  • مجددا.. أزمة الهيليوم تؤجل أول رحلة مأهولة لـ"ستارلاينر"
  • تأجيل أول رحلة مأهولة لكبسولة ستارلاينر إلى الفضاء
  • تأجيل أول رحلة مأهولة إلى الفضاء لكبسولة ستارلاينر لتقييم تسرب الهيليوم