قالت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) أمس الثلاثاء، إنها أجلت الموعد المستهدف للمحاولة التالية لإطلاق كبسولة ستارلاينر الفضائية من إنتاج بوينج لاستبدال صمام الضغط في صاروخها الداعم.
ولن يكون الموعد الجديد لأول رحلة تجريبية مأهولة لكبسولة الفضاء قبل 17 مايو الحاليّ.الرحلة الأولىالرحلة الأولى للمركبة سي.

إس.تي-100 ستارلاينر تحظى باهتمام كثيرين، إذ ستحمل رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية.
أخبار متعلقة مع انخفاض الطلب.. أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كورونا عالميًاحتى إشعار آخر.. تأجيل محاكمة ترامب في قضية الاحتفاظ بوثائق سريةوتأجلت الرحلة كثيرًا في وقت تسعى فيه شركة بوينج للتنافس مع سبيس إكس التابعة لإيلون ماسك لنيل حصة أكبر من أعمال ناسا المربحة.
وتأجلت الرحلة التجريبية مساء الاثنين قبل أقل من ساعتين من بدء العد التنازلي بعد اكتشاف عطل في صمام تنظيم الضغط في خزان الأكسجين السائل في المرحلة العليا لصاروخ من المقرر أن يطلق الكبسولة الجديدة إلى المدار.#المملكة توقع اتفاقية مع #ناسا لاستكشاف #القمر و #المريخ#صحيفة_اليوم #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم https://t.co/krb9fwct2I pic.twitter.com/lGaLtdzWFy— صحيفة اليوم (@alyaum) July 16, 2022
وأعد الصاروخ، وهو مكون منفصل عن كبسولة ستارلاينر، للمهمة تحالف الإطلاق المتحد (يو.إل.إيه)، وهو مشروع مشترك بين بوينج ولوكهيد مارتن.تحالف ناسا وبوينجوبعد تأجيل محاولة الإطلاق يوم الإثنين، أعلنت ناسا وبوينج والتحالف أنهم سيسعون للمحاولة مرة أخرى يوم الجمعة.
لكن ناسا قالت لاحقًا إن هناك حاجة إلى مزيد من الوقت، بعد أن قرر التحالف "إزالة واستبدال" صمام الضغط المعيب.
وقالت ناسا إن ذلك سيتطلب إعادة الصاروخ إلى حظيرته اليوم الأربعاء، لإجراء الإصلاحات وفحص التسرب وغيره قبل محاولة الإطلاق الثانية.
وقالت ناسا إن تلك الإصلاحات أجلت موعد الإطلاق المحتمل لأسبوع آخر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن رويترز واشنطن ناسا بوينج

إقرأ أيضاً:

عاجل: رحلة العودة.. القصة الكاملة حول رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب

القصة الكاملة حول رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب.. قضت محكمة النقض المصرية، اليوم السبت، بقبول طعن 1500 متهم من جماعة الإخوان المسلمين سبق إدراجهم على قوائم الكيانات الإرهابية، وإلغاء قرار المنع من السفر ووضعهم على قوائم الترقب والوصول والتحفظ على أموالهم السائلة والمنقولة.

وترصد لكم بوابة الفجر التفاصيل الكاملة حول رفع أسم اللاعب الدولي أبو تريكة من على قوائم الإرهاب.

 رفع أسم اللاعب الدولي أبو تريكة من على قوائم الإرهاب

ويضم المتهمون لاعب المنتخب الوطني السابق محمد أبوتريكة، وعدد من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية. كما تقدم 121 متهمًا آخر، من بينهم ابنتا الدكتور يوسف القرضاوي، وأستاذة العلوم السياسية بجامعة القاهرة سابقًا باكينام الشرقاوي، بطعن على قرار محكمة الجنايات بوضعهم على قوائم الكيانات الإرهابية.

وبهذا القرار، أمرت محكمة النقض بإعادة نظر قرار إدراج المتهمين على قوائم الإرهاب أمام محكمة جنايات أخرى.

وكانت محكمة الجنايات قد أصدرت قرارًا في وقت سابق بإدراج العديد من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية على قوائم الإرهاب لمدة 5 سنوات.

عاجل: رفع أسم اللاعب الدولي أبو تريكة و١٥٠٠ آخرين من على قوائم الإرهاب هل يعود مصر؟.. أسرار رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب

وقد تقدم عدد كبير من المحامين بالطعن على الأحكام الصادرة، وصدر حكم اليوم بقبول الطعن وإعادة النظر مرة أخرى في قضيتهم.

القصة الكاملة حول إدراج محمد أبو تريكة على قوائم الإرهاب ورفعه منها


في 12 يناير 2017 صدر حكم من محكمة جنايات القاهرة الدائرة (6) شمال بإدراج اللاعب الدولي ولاعب الأهلي السابق محمد أبو تريكة وآخرين على قوائم الإرهاب لمدة 3 سنوات. وذلك على خلفية القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا، والتي اتهم فيها أبو تريكة بتمويل جماعة الإخوان المسلمين، التي صنفتها مصر كمنظمة إرهابية في عام 2013.

و شملت حيثيات قرار الإدراج اتهام أبو تريكة بالتبرع بمبالغ مالية كبيرة لجماعة الإخوان المسلمين واستخدامه لنفوذه وشهرته لدعم الجماعة والمشاركة في أنشطة تمويلية لصالح الجماعة.
وواجه قرار الإدراج انتقادات واسعة من قبل جماهير أبو تريكة في مصر والعالم العربي والعديد من الشخصيات الرياضية والسياسية.

ثم رفعت محكمة الجنايات طلب النيابة العامة إدراج محمد أبوتريكة على قوائم الإرهاب مرة أخرى، وذلك بعد أن قدم أبو تريكة مستندات تثبت براءته من التهم الموجهة إليه.

و قضت محكمة النقض المصرية بقبول طعن محمد أبو تريكة و1500 متهم آخر من جماعة الإخوان المسلمين، وإلغاء قرار المنع من السفر ووضعهم على قوائم الترقب والوصول والتحفظ على أموالهم السائلة والمنقولة.

وبهذا القرار تم رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب بشكل نهائي.

مقالات مشابهة

  • ناسا تؤجل مجددًا إطلاق أول رحلة مأهولة على متن ستارلاينر
  • عاجل: رحلة العودة.. القصة الكاملة حول رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب
  • الجوية الجزائرية: هذا موعد أول رحلة للبقاع المقدسة
  • تأجيل أول رحلة مأهولة لكبسولة "ستارلاينر" إلى الفضاء مرة أخرى
  • ناسا وبوينج يؤجلان إطلاق كبسولة ستارلاينر لتقييم تسرب الهيليوم
  • زيادة 15%.. موعد صرف معاشات شهر يونيو 2024
  • مجددا.. أزمة الهيليوم تؤجل أول رحلة مأهولة لـ"ستارلاينر"
  • تأجيل أول رحلة مأهولة لكبسولة ستارلاينر إلى الفضاء
  • تأجيل أول رحلة مأهولة إلى الفضاء لكبسولة ستارلاينر لتقييم تسرب الهيليوم
  • رحلة الفرح والتضامن: استعدادات الأردن لاستقبال عيد الأضحى 2024