أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأربعاء، بهبوط مروحية إجلاء إسرائيلية شرق مدينة رفح الفلسطينية لنقل جنود قتلى وجرحى.

يذكر أن، قوات الاحتلال الإسرائيلية بدأت عملية إجلاء المدنيين الفلسطينيين من مدينة رفح الفلسطينية، يوم الاثنين الموافق 6 مايو 2024، استعدادًا لتنفيذ عملية عسكرية إسرائيلية في المدينة.

وفور الإعلان عن عملية الإجلاء، كثفت الرئاسة الفلسطينية اتصالاتها دوليًا وإقليميًا للحد من التصعيد العسكري الإسرائيلي في مدينة رفح الفلسطينية، فيما طالبت الإدارة الأمريكية بالتدخل الفوري والسريع لوقف إطلاق النار خوفًا على أرواح المدنيين الفلسطينيين العزل بـ«رفح».

وعلى الرغم من اختلاف الموقف السياسي مع هذه القضية، إلا أن المنظمات والجمعيات الدولية والكثير من الدول الغربية والعربية، وكان أبرز تلك الدول هي الدولة المصرية بخلاف أنها تلعب الدور الوساطة لتنفيذ هدنة بين إسرائيل وحركة حماس، إلا أن الخوف على أرواح المدنيين مهم، وأيضاً منع التصعيد العسكري الإسرائيلي في المنطقة ضروري ولابد من تنفيذه.

اقرأ أيضاً«القاهرة الإخبارية»: خروج مستشفى أبو يوسف النجار من الخدمة بعد هجوم الاحتلال على رفح

إدانة مصر للعملية العسكرية الإسرائيلية على رفح والشأن المحلي يتصدران اهتمامات صحف القاهرة

البنتاجون: لم تصلنا أي خطة إسرائيلية ذات مصداقية من شأنها حماية المدنيين في رفح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة رفح الفلسطينية مدينة رفح أخبار إسرائيل إصابات جيش الاحتلال اصابات جيش الاحتلال اصابات في الاحتلال الإسرائيلي مدينة رفح الفلسطينية اجتياح رفح غزة الأن إصابات الاحتلال الإسرائيلي عمليات عسكرية برفح عمليات عسكرية في رفح هجوم إسرائيلي في رفح رفح الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

حافلة تقل طلابا تسقط في نهر العاصي بإدلب: فاجعة مروعة تخلف 7 قتلى وجرحى

وقالت منظمة الدفاع المدني السوري في بيان، إن الحافلة قد انحرفت عن مسارها بالقرب من مدينة دركوش غربي إدلب، قبل أن تسقط في نهر العاصي.

اعلان

لقي 7 أشخاص مصرعهم، وأصيب العديد بجروح، مساء الخميس، إثر سقوط حافلة تقل أكثر من 50 طالبًا في نهر العاصي بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا، وفقا لمصادر في الدفاع المدني. 

وهرعت فرق الإنقاذ، بما في ذلك منظمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) وسيارات الإسعاف، إلى مكان الحادث فور تلقيها البلاغ.

ووفقًا للمعلومات الأولية، تشير التقديرات إلى أن معظم القتلى والجرحى هم من الطلاب الذين كانوا على متن الحافلة.

وقالت منظمة الدفاع المدني السوري في بيان، إن الحافلة قد انحرفت عن مسارها بالقرب من مدينة دركوش غربي إدلب، قبل أن تسقط في نهر العاصي.

شاهد: فاجعة في سان بطرسبرغ.. حافلة تسقط من جسر إلى نهر وتخلف 3 قتلىمصرع 25 شخصاً وإصابة 17 آخرين بحادث سقوط حافلة في البيروشاهد: مقتل 45 شخصاً في حادث حافلة بجنوب إفريقيا

ولا تزال عمليات البحث والإنقاذ جارية للبحث عن ناجين محتملين، بينما تم نقل المصابين إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج اللازم.

وأفادت معلومات إضافية صادرة عن المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره المملكة المتحدة، بأنّ الأطفال الذين كانوا على متن الحافلة المنكوبة في إدلب كانوا متوجهين إلى معهد لتحفيظ القرآن الكريم.

وتُشكّل فاجعة سقوط حافلة الأطفال حلقة جديدة في سلسلة المآسي التي تضرب هذه المنطقة المنهكة بالحرب الأهلية المستمرة في سوريا منذ أكثر من عقد من الزمن.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: مقتل 28 شخصاً وإصابة 20 آخرين جراء سقوط حافلة ركاب في وادٍ صخري في باكستان مقتل 16 سيدة وفتاة على الأقل بعد سقوط حافلة كانت تقلهم للعمل في نهر النيل فيديو: مقتل 8 أشخاص وإصابة 40 آخرين في انقلاب حافلة في فلوريدا ضحايا حادث حافلة نقل سوريا جرحى اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: إسرائيل على "قائمة العار" للدول التي تقتل الأطفال وأمريكا تحذر من فكرة "حرب محدودة" بالشمال يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| "مجزرة" في غزة وقتلى في جنين.. إسرائيل تعلن جهوزيتها لحرب شاملة ضد حزب الله يعرض الآن Next فرنسا ستزود أوكرانيا بطائرات مقاتلة من طراز ميراج يعرض الآن Next الانتخابات الأوروبية| قائمة الخضر والاشتراكيون يتقدمون على حزب فيلدرز الذي فاز بـ7 مقاعد يعرض الآن Next مجموعة موالية لروسيا تعلن مسؤوليتها عن الهجمات الإلكترونية في اليوم الأول من انتخابات الاتحاد الأوروبي اعلانالاكثر قراءة ارتفاع منسوب مياه الفيضانات في النمسا والوضع لا يزال معقدا أكسيوس: بن زايد يصف السلطة الفلسطينية بـ"علي بابا والـ40 حرامي" خلال اجتماع حضره بلينكن قتيل واحد وأكثر من 100 جريح جراء اصدام عربتي ترام في مدينة كيميروفو الروسية الرئيس الإماراتي يلتقي مع مطلوب من طالبان تصل مكافأة القبض عليه إلى 10 ملايين دولار هبوط مركبة "ستارشيب" بنجاح في المحيط للمرة الأولى بعد عدة رحلات تجريبية فاشلة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا فرنسا إسرائيل غزة قصف قطاع غزة حركة حماس الحرب العالمية الثانية ذكرى فلسطين حزب الله Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • نهرا أشرف على عملية إجلاء السوريين غير الشرعيين القاطنين في بطرام الكورانية
  • حافلة تقل طلابا تسقط في نهر العاصي بإدلب: فاجعة مروعة تخلف 7 قتلى وجرحى
  • قتلى وجرحى إثر سقوط حافلة تقل أطفالا من منحدر جبلي في مياه نهر العاصي شمال سوريا (فيديو)
  • الفصائل الفلسطينية: قضينا على 5 جنود إسرائيليين بتفجير نفق غربي رفح الفلسطينية
  • الرئيس الروسي: إسرائيل تنفذ “تدميرا شاملا” ضد المدنيين في غزة
  • الصحة الفلسطينية: منذ احتلال معبر رفح لم يتمكن أي مريض أو جريح من مغادرة قطاع غزة
  • قتلى وجرحى في الفاشر بتجدد المعارك بين الجيش السوداني والدعم السريع
  • المقاومة الفلسطينية: مقاتلونا يخوضون اشتباكات ضارية مع جنود العدو الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • هجوم حوثي عنيف جنوبي اليمن وسقوط قتلى وجرحى
  • قتلى وجرحى إثر انفجار عنيف في منزل شرقي اليمن.. وإعلان رسمي بشأنه