المناطق_الرياض

نفَّذت الهيئة العامة للنقل ممثلةً بالإدارة العامة للرقابة بالتعاون مع الجهات المعنية، حملات رقابية ميدانية خلال شهر أبريل الماضي، نتج عنها 200,134 عملية فحص في أنشطة النقل البري؛ منها 198,257 عملية فحص لمركبات النقل، إضافة إلى 742 عملية فحص للمركبات الأجنبية.

وأوضحت الهيئة، أن عدد الزيارات الميدانية لمنشآت النقل البري في المملكة بلغت 1,135 زيارة، كما نفذت الفرق الرقابية 5,494 عملية فحص لأنشطة النقل البحري، إضافة إلى 6 زيارات في النقل السككي تضمنت قطار الشرق في الرياض والهفوف وبقيق والدمام، وقطار الشمال في القريات والرياض.

أخبار قد تهمك “هيئة النقل” تلزم السائقين في أنشطة النقل بالحافلات بالزي الموحد 25 أبريل 2024 - 5:50 مساءً هيئة النقل تنفذ أكثر من 37 ألف عملية فحص في مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال الأسبوع الرابع من رمضان 9 أبريل 2024 - 3:26 مساءً

وأشارت إلى رصدها خلال حملاتها على أنشطة النقل البري 26,570 مخالفة محررة، فيما سجلت عمليات الرصد الآلي 34,027 مخالفة، بينما سجلت الفرق الرقابية 21 مخالفة في أنشطة النقل البحري و 8 ملاحظات في أنشطة النقل السككي.

وأكدت هيئة النقل، أن نسبة الالتزام والامتثال العام لأنظمة النقل البري خلال شهر أبريل الماضي بلغت 91%، بينما سجلت النسبة لأنظمة النقل البحري 99% ، مضيفةً أن المخالفات المرصودة في أنشطة النقل تنوّعت ما بين ممارسة النشاط دول الحصول على التصريح، وعدم وجود وثيقة نقل للبضاعة، وتشغيل حافلة لا يتوفر بها أي من المواصفات والشروط والتجهيزات الفنية المعتمدة، وعدم التزام السائق بالزي المعتمد أثناء أداء العمل، إضافة إلى تشغيل سائق أو سائق موسمي دون الحصول على بطاقة سائق مهني أو بطاقة سائق نقل مواد خطرة.

وأبانت الهيئة أن نشاط نقل البضائع سجَّل أعلى الأنشطة في رصد مخالفات النقل البري خلال الشهر، ثم بقية الأنشطة كنشاط النقل المتخصص، والأجرة العامة وأجرة مطار (أفراد)، بالإضافة إلى أجرة “منشآت”.

يُذكر أن منطقة مكة المكرمة كانت أعلى المناطق في تسجيل المخالفات خلال شهر أبريل، حيث سجلت 19,844 مخالفة، تليها منطقة الرياض بـ 15,932 مخالفة، ثم المنطقة الشرقية بـ 7,015 مخالفة، وأخيرًا منطقة المدينة المنورة بـ 6,105 مخالفات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: هيئة النقل فی أنشطة النقل النقل البری هیئة النقل عملیة فحص

إقرأ أيضاً:

فعالية مجتمعية وثقافية في “الطبخ والمسرح ” بتبوك

المناطق – واس

أقام نادي الطهاة لهواية الطهي بمنطقة تبوك، ونادي بلاي باك للفنون التابعيين لأندية البوابة الوطنية للهوايات “هاوي” أمس، فعالية مجتمعية حملت عنوان ” طبخ ومسرح “، وذلك بالساحة الخارجية في بارك مول بمدينة تبوك، وتستمر لمدة يومين، بوُجود الأهالي من مختلف الأعمار.

وتأتي هذه الفعالية بهدف تعريف الحضور من الأهالي والمقيمين على أبرز الأطباق التي تتسيد المائدة السعودية، لاسيما أن المكان يشهد حراكاً ثقافياً واجتماعياً في نهاية الأسبوع، فقد قام أعضاء الناديين في عرض حي ومبتكر أمام الجميع؛ بإقامة مسابقة للأطفال، ومسرحية تحت مسمى “السوق” ودوبلاج غنائي، إلى جانب فعاليتيٌ مسرح الطفل وإعداد الطبخ في الهواء الطلق، يصاحبها عروض فنية.

أخبار قد تهمك نائب أمير منطقة تبوك يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة إنجازات مستهدفات رؤية المملكة 2030 26 أبريل 2024 - 4:10 مساءً مكافحة المخدرات تقبض على مقيم بمنطقة تبوك لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) 13 أبريل 2024 - 3:23 مساءً

شارك بالفعاليات جمعية لأجلهم لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.

مقالات مشابهة

  • زياده 11%.. موانئ البحر الأحمر تحقق تداول 704 آلاف طن بضائع عامة خلال أبريل الماضي
  • تداول 704 آلاف طن بضائع عامة بمواني البحر الأحمر خلال أبريل الماضي
  • تعز لقاء يناقش تفعيل فرع هيئة تنظيم النقل البري بالمحافظة
  • المدير التنفيذي «للمواصلات العامة» بعجمان لـ «الاتحاد»: 10 آلاف درهم مخالفة نقل الركاب بصورة غير مشروعة
  • 4 آلاف طالب يتقدمون للانضمام لرابطة متطوعي صندوق مكافحة الإدمان بالجامعات
  • “مؤتمر مستقبل الطيران 2024”.. يسلط الضوء على دور قطاع الطيران في دعم النمو الاقتصادي بالمملكة
  • “هيئة العقار” في ختام سيريدو العقاري.. 18 تشريعاً حتى الآن من أجل مستقبل العقار السعودي
  • النقل البري: 13 حافلة نقل عمومي في جرش منتهية الترخيص منذ أكثر من 5 سوات
  • فعالية مجتمعية وثقافية في “الطبخ والمسرح ” بتبوك
  • “هيئة النقل” تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات من مختلف مدن ومناطق المملكة إلى مكة المكرمة تزامنًا مع موسم الحج