رفضت المحكمة الروسية اليوم الأربعاء، الطعن الذى تقدم به نائب وزير الدفاع الروسي تيمور إيفانوف ضد احتجازه احتياطيا، حسبما ذكرت في بيان.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، ألقي القبض على إيفانوف الشهر الماضي ووجهت إليه تهمة تلقي رشاوى، وهو ما ينفيه.

وكانت السلطات الروسية أوقفت نائب وزير الدفاع الروسي تيمور إيفانوف بشبهة فساد.

 

وأعلنت لجنة التحقيق الروسية في إبريل أنه "تم توقيف نائب وزير الدفاع في روسيا تيمور فاديموفيتش إيفانوف. يشتبه بأنه ارتكب جرما استنادا إلى الفقرة السادسة من المادة 290 من قانون العقوبات، أي قبول رشوة".

وبحسب التفاصيل، فإن عقوبته قد تصل إلى غرامة باهظة أو إلى السجن أكثر من عشرة أعوام.

وأورد التحقيق المذكور أن نائب الوزير استغل مشاريع بناء أشرف عليها في ماريوبول بأوكرانيا، المدينة التي باتت تحت السيطرة الروسية بعد حصار استمر أشهرا عدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المحكمة الروسية نائب وزير الدفاع الروسي تيمور إيفانوف إيفانوف لجنة التحقيق الروسية نائب وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

هذا ما قضت به محكمة جرائم الأموال في حق نائب رئيس مقاطعة جليز بمراكش

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

تم أمس الجمعة إدانة النائب الأول لرئيس مجلس مقاطعة جليز، من طرف غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الإستئناف بمراكش، بالسجن ثلاث سنوات نافذة وغرامة مالية قدرها 15 مليون سنتيم بتهم الارتشاء عن طريق قبول عروض من أجل القيام بعمل من أعمال وظيفته، وتلقي فائدة من استغلال مباشر يتولى الإشراف عليه، واستغلال النفوذ عن طريق تمكين أشخاص من خدمة تقدمها السلطة العمومية، والتدخل بغير صفة في وظيفة عامة من اختصاص اللجنة المختلطة في منح الرخص وهي التهم المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول: 248 – 243 – 245 – 250  و380 من القانون الجنائي.

وتفجرت قضية السعيد آيت المحجوب الشهير بـ"بورزان" في شتنبر 2020، بعد توصل الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بوشاية تفيد أن المعني وبحكم التفويض الممنوح له كنائب أول للرئيس في مجال الرخص الإقتصادية وكذا رخص شواهد المطابقة في ميدان التعمير، يمنح رخصا إقتصادية لمحلات تنعدم فيها أدنى الشروط القانونية المطلوبة، على غرار الترخيص بإقامة صالونات للحلاقة في شقق سكنية، والترخيص لمقاهي داخل بنايات صادرة في حقها قرارات الهدم من قبل السلطة المحلية، علاوة على منح رخص المطابقة لمنازل لازالت في طور البناء تتخللها العديد من المخالفات التعميرية. كما يمنح رخصا إقتصادية لمقاهي وحمامات وصالونات دون إيفاد اللجنة المختصة في هذا النوع من الرخص، مشيرة إلى أن أرشيف مجلس مقاطعة جليز لا يتوفر على الوثائق الخاصة بالرخص التي وقعها المعني بالأمر.

وخلال المسار الطويل للبحث بإشراف من النيابة العامة، تم الاستماع للرئيس السابق للمقاطعة وكذا أحدى الموظفات بها، قبل أن يقرر الوكيل العام إحالة المتهم على قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال لإجراء تحقيق في مواجهته مع ايداعه السجن رهن الإعتقال الإحتياطي، وهو الملتمس الذي استجاب له قاضي التحقيق حيث تم ايداعه السجن المحلي لوداية بعد استنطاقه ابتدائيا.

مقالات مشابهة

  • هذا ما قضت به محكمة جرائم الأموال في حق نائب رئيس مقاطعة جليز بمراكش
  • "ممنوع الدخول".. موقف محرج لوزير دفاع روسيا المُقال في الصين
  • تصاعد النفوذ الروسي في ليبيا.. ودار الإفتاء في طرابلس تدعو للجهاد
  • محكمة روسية تأمر بمصادرة أصول بنكين ألمانيين
  • محكمة روسية تصادر أصول وحسابات دويتشه بنك الألماني
  • إصابة سبعة أشخاص جراء وقوع انفجار في أكاديمية عسكرية روسية
  • بوتين: أي مفاوضات سلام مع أوكرانيا يجب أن تأخذ بالاعتبار المستجدات
  • بوتين يتحدث عن مهام بيلاوسوف وشويغو
  • احتواء حريق في مصفاة روسية بعد هجوم أوكراني بمسيرات
  • عاجل.. حريق في مصفاة نفط روسية بعد هجوم بطائرة بدون طيار