أنقرة (زمان التركية) – وجه الزعيم الجديد لحزب الجيد التركي، موساوات درويش أوغلو، دعوة لأعضاء الحزب المستقيلين، بالعودة إلى صفوف حزبهم.

وفي أول كلمة له أمام كتلة الحزب بالبرلمان بعد توليه المنصب خلفا لـ ميرال أكشنار، وجه درويش أوغلو دعوة في كلمته إلى أعضاء الحزب المستقيلين من صفوفه بسبب اختلافات مع الإدارة السابقة، ودعاهم درويش أوغلو إلى العودة مرة أخرى إلى صفوف الحزب.

وقال: “حزب الجيد ملك لكم اليوم كما كان بالأمس، دعونا نلف جروحنا حول بعضنا البعض وننهي الاستياء، حزب الجيد اليوم في المكانة التي تم تأسيسه لأجلها، القصة التأسيسية للحزب هي قصة رائعة للاعتراض المشروع والحقيقي الذي قام به نيابة عن البلاد أشخاص شجعان لا يستسلمون للضغوط والمستحيلات”.

وذكر درويش أوغلو أن نظام الحكومة الرئاسة هو نظام فرض طموحات البشر المؤسسين له على الشعب وأن حزب الجيد لن يشارك في أي حسابات ومساومات من شأنها أن ترسح هذا النظام وتجعله وضعا اعتياديا.

وأكد درويش أوغلو أن نضال الحزب من أجل الديمقراطية والقانون سيستمر حتى النهاية ضد هذا النظام السياسي الذي يتم فيه تقسيم الدولة، وتأميم الحزب، وتسييس القضاء، واغتراب السكان قائلا: “المناقشات الدستورية الجديدة التي تفرضها الحكومة على أجندة البلاد ليست أجندة تركيا، بل أجندة السيد أردوغان وبيئة الأصول الموهوبة لوجود أردوغان. إن البحث عن دستور جديد لا يوجه إلى المشاكل والاحتياجات الملحة للأمة التركية بل أنه جهد مليء بالسقطات لتجديد وتعزيز مطالبة السيد أردوغان بالنجاح السياسي وإعادة انتخابه كرئيس حتى الموت”.

ووصال درويش أوغلو حديثه، قائلا: “قال السيد أردوغان شيئًا واحدًا فقط عن محتوى الدستور الجديد حتى الآن وهو إنهم سيضعون دستورًا يأخذ تنوع الأمة كمرجع، لأن الرئيس أردوغان، الذي اعتاد على اكتساب الشرعية من المواقف الفعلية التي يخلقها، يحاول إيجاد غطاء للسكان غير الشرعيين الفعليين الذين يملأهم في البلاد. سيجدون حزب الجيد في مواجهتهم ولن نتنازل أبدا عن المبادئ التأسيسية. كحزب سياسي هو طرف في الدولة الوطنية والوحدوية، لا نرى حتى ضرورة لمناقشة دراسة دستورية جديدة من خلال مفهوم وحشي مثل “تنوع الأمة”.

 

Tags: الدستور التركيالنظام الرئاسي في تركياحزب الجيدرجب طيب أردوغانموسافات درويش أوغلو صفية سلطان

Trending Comments Latest 8 أسباب تجعل القطة تأكل صغارها 24/10/2022 أيهما كان أجمل سيدنا محمد أم سيدنا يوسف؟ 30/08/2022 كم أمضى سيدنا يوسف في السجن؟ 30/08/2022 أسباب الألم المفاجئ في الخاصرة اليمنى 16/12/2020 في ذكرى فتح القسطنطينية.. دعوات لفتح “آياصوفيا” للصلاة 0 إصابة 16 عسكرياً جراء هجوم العمال الكردستاني شرق تركيا 0 احتجاز مراسل “سي إن إن” الدولي في إسطنبول 0 شرطة إسطنبول تفرق مسيرات متجهة إلى ميدان “تقسيم” 0 حزب تركي يدعو أعضائه المستقيلين للعودة 08/05/2024 سفينة الخير التركية-القطرية لمساندة غزة تغادر موانئ تركيا 08/05/2024 هل تغادر تركيا القائمة الرمادية لغسيل الأموال؟ 08/05/2024 الولايات المتحدة توقف شحن الأسلحة إلى إسرائيل لتجنب غزو رفح 08/05/2024 Recent News حزب تركي يدعو أعضائه المستقيلين للعودة 08/05/2024 سفينة الخير التركية-القطرية لمساندة غزة تغادر موانئ تركيا 08/05/2024 هل تغادر تركيا القائمة الرمادية لغسيل الأموال؟ 08/05/2024 الولايات المتحدة توقف شحن الأسلحة إلى إسرائيل لتجنب غزو رفح 08/05/2024 Browse by Category آخر الأخبار أخبار تركيا اقتصاد الشرق الأوسط العالم تقارير جميع الأخبار رياضة غير مصنف كتاب مسودات مطبخ تركي مكتبة "زمان" Recent News حزب تركي يدعو أعضائه المستقيلين للعودة 08/05/2024 سفينة الخير التركية-القطرية لمساندة غزة تغادر موانئ تركيا 08/05/2024 لا توجد نتائج جميع النتائج زمان آخر الأخبار أخبار تركيا الشرق الأوسط العالم جميع الأخبار اقتصاد كتاب “زمان التركية” كتاب تقارير رياضة مكتبة “زمان” مطبخ تركي اتصل بنا سياسة الخصوصية

© 2024 جميع الحقوق محفوظة -

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الدستور التركي حزب الجيد رجب طيب أردوغان

إقرأ أيضاً:

إسرائيل ستلغي اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا

قال وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، أمس الخميس، إن إسرائيل ستلغي اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا وستفرض أيضا رسوما بنسبة 100% على الواردات الأخرى من تركيا ردا على قرار الرئيس رجب طيب أردوغان وقف الصادرات إلى إسرائيل.

 

وأضاف أن الخطة ستُعرض على مجلس الوزراء ليوافق عليها.

 

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قالت تركيا إنها أوقفت الصادرات إلى إسرائيل خلال فترة الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة (حماس)، نظرا إلى “تفاقم المأساة الإنسانية” في الأراضي الفلسطينية. لكن وزارة التجارة التركية قالت إن أمام الشركات 3 أشهر لتلبية الطلبيات الحالية عبر دولة ثالثة.

 

وقال سموتريتش في بيان إن إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان “وقف الواردات إلى إسرائيل يمثل إعلانا لمقاطعة اقتصادية وانتهاكا خطيرا لاتفاقيات التجارة الدولية التي التزمت بها تركيا”.

 

وأشار إلى أن الإجراء الإسرائيلي لن يطبق إلا مع استمرار أردوغان في السلطة.

مقالات مشابهة

  • صحفية: أردوغان يوبخ الحكومة بسبب الكلاب الضالة
  • تدشين صندوق استثمار الدول التركية برأس مال 500 مليون دولار
  • ما الذي ينتظر الأتراك بعد أردوغان؟
  • سياسي كردي: حكومة أردوغان تفعل أي شيء للبقاء في السلطة
  • تركيا.. أردوغان يصدر عفوا عن جنرالات متقاعدين مدانين في انقلاب فبراير 1997
  • كيليتشدار أوغلو: لن أتخلى عن دميرطاش
  • دعوات جماهيرية تركية للتظاهر ضد محاكمة قيادات كردية
  • حزب تركي يدعو لتجمعات جماهيرية ضد محاكمة قيادات كردية بارزة
  • سموتريتش: إسرائيل ستلغي اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا
  • إسرائيل ستلغي اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا